2024-05-19 - الأحد
كلوب في مؤتمره الوداعي مع ليفربول: nayrouz زيد الرفاعي ...تعلموا من رزانة هذا الرجل . nayrouz الذكرى التاسعة لرحيل اللواء الركن فهد جرادات nayrouz أمطار غزيرة وفيضانات في شمال أوروبا nayrouz ليس برشلونة.. فريق إسباني يريد إعادة ميسي لإسبانيا nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz مكتب غانتس يهاجم نتنياهو nayrouz وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن nayrouz رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن_صور nayrouz الحديد يلتقي سائقي التكسي الأصفر في محافظة اربدّ nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz المقاومة الفلسطينية: العدوان الإسرائيلي الهمجي على جباليا يؤكد فاشية الاحتلال وسلوكه الإجرامي nayrouz المقاومة اللبنانية تنفذ 12 عملية استهداف لمواقع وتجمعات العدو الإسرائيلي nayrouz قدر حابس الفايز ....عندما يكون العزم بحجم الوطن nayrouz ورشة توعوية صحية لعدد من مدارس قصبة إربد nayrouz نشاط حول دور البلديات في تنمية المجتمع بمركز شباب وشابات سهل حوران المدمج nayrouz ورشة حول أساسيات الأمن السيبراني في مركز شابات الطيبة nayrouz إختتام الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات nayrouz نتنياهو: شروط غانتس تعني إنهاء الحرب وهزيمة إسرائيل nayrouz الأردني الكويتي يطلق أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz

ابو جاموس تكتب الجيش رديف للمؤسسات الوطنية يد تبني ويد تحمل السلاح

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

بقلم الدكتورة ماجدة عودةالله ابو جاموس

في ظل الازمة المتصاعدة لفيروس كورونا , الكرة الان بملعبنا , الامر كله معول علينا كوطن وكمواطنيين , فالاردن في هذه الاثناء خلية نحل الكل يجد ويعمل حكومة وقوات مسلحة واجهزة امنية , وحتى مواطنين قدموا كل ما بوسعهم من دعم, واخرون في بيوتهم يذعنون للتوجيهات الحكومية والعسكرية ,(وهذا قمة الانتماء ) ليظل الوطن آمنا من هذا الوباء .
كلنا الاردن, امنه الوطني امانة في اعناقنا و مسؤولية جماعية  تصب في بوتقة احتواء الاخطار الداخلية والخارجية التي يواجهها الوطن ليتسنى معالجتها والمحافظة بالتالي على مواطنيها وسلامتهم , في هذه الظروف الاستثنائية واكرر استثنائية لاننا نراهن على الشعب الاردني بكافة اطيافه الذي  بلا شك يمتثل للاجراءات الحكومية بكل حذافيرها للخروج من هذه الازمة باقل الخسائر الممكنة باذن الله.
القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي والتي تعد احد اعمدة  الامن الوطني  الاردني  والتي يعول عليها كثيرا  انطلاقا من  دورها المؤثر والواضح في كل قطاعات الوطن على اختلافها , فهي  المؤسسة الفاعلة والمؤثرة في كافة المناحي والصعد و القادرة على التفاعل والتكيف مع اية متغيرات من شانها المساس بالوطن وبشعبه .
انضمت القوات المسلحة للتعاون مع مؤسسات الوطن الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة هذا الطارئ . فالجيش ركن اساس من الدولة الاردنية فهو المتجاوز لدوره الدفاعي الذي يؤديه الى مديات اوسع ومفاهيم تنموية شاملة .اليوم ونحن نرى القوات المسلحة تدير جانبا من جوانب هذه الازمة بكل التميز فهي تكرس مكانته كمعيار لامانة الناس وثقتهم به ، وحقيقة انه الموحد للوطن .
أجل شمر النشامى عن سواعدهم, ومضوا الى حيث الواجب,وعلى اكتافهم تلك المهمة القاسية , للخروج من هذه المحنة منتصرين باذن الله وتكاتف الجهود ، ايها الجيش دفاعك ووقفتك بطولية , بمعية اخوانك في الحكومة ومؤسساتها ومؤسسات المجتمع المدني وحتى المواطنون كلكم بيد واحدة «فالاتحاد قوة»،.
جيشنا الابي , كم نستبشر وعداً حين نلمس لباسك المرقط، نطمئن الى ما نحن، الى الهوية والكيان، والامن والطمأنينة, نعم الجيش العربي هو من حقيقة هذا الوطن،اطباء مهندسين ممرضين فنيين حماة الديار اعلاميين,سلاح هندسة مختلف الوحدات والتشكيلات , منذ اللحظات الأولى لتدخله في هذه الازمة , استبشرنا خيرا بنزوله للشارع , اطمأنينا الى وضعنا, واطمأنينا على مواطنينا, وعلى وطننا الحبيب ازمة رغم صعوبة معطياتها الا انها وحدة الاردنييون واعادت ثقتهم بحكومتهم, و بدا الاردن بكافة اطيافه وفي اللحظات الصعبة، ، وطناً حقيقياً , ابنائه يشدون ازر بعض , يقفون متحدين كالبنيان المرصوص خلف حكومتهم وجيشهم, اليوم الجيش العربي هو المؤسسة المؤهلة لنقل ما تتمتع به من عافية الى المجتمع المدني فإذا كنّا بأمسّ الحاجة الى حماية الجيش لنا، فإنه بأمسّ الحاجة الى محبتنا , فهو المؤسسة الوطنية الصلبة ,الواعدة ,الموحَّدة والموحِّدة لتنير ارجاء هذا الوطن, وتعيد الامل والرجاء. هو كيمياء الوطنية واللُحمة الداخلية والولاء للاردن ، كل الاردن . المجد لهذا الجيش الجامع الصامد والصامت، الوفي والحكيم والشجاع، السخي في العطاء المدافع عن الشعب والحدود والسيادة والاستقلال والحرية والقانون والعدالة والسلم الأهلي والمؤسسات الدستورية والشرعية... لقد أثبت الجيش في كل التجارب وعلى مدى تاريخه المشرف ، بشهادة الدم والعرق وأُخوة السلاح أنه الضمانة لوحدة وسيادة واستقلال واستقرار ومنعة الوطن وعزة مواطنيه، نحن مع مؤسسات الدولة في التدابير والاجراءات كافة التي اتخذتموها؛ ويقف من حولكم العسكريون بهاماتهم العالية المتطلعة الى اعلى الاعالي, وقلوبهم منحنية على بلدهم الذي يتطلع اليهم مطمئناً بوجودهم. ما عرفنا فيكم ايها النشامى إلا المواقف الحكيمة الثابتة التي كانت موضع إعجاب وتقدير من الجميع، والتي من خلالها صنتم الوطن وطمأنتم الشعب، وحفظتم الوطن. إننا نضع أنفسنا بتصرفكم غير آبهين بشئ, نسير معكم وبكم لكل ما يمليه علينا الواجب من تضحيات وتفان. 
هنا نقدم التحية , وللجيش ننحنى نقبل تراب المجد المجبول بحبات عرقهم , ونجعل منه حنة نتزين بها .ايها الرابضون فوق القمم والذرى وعبر مساحات الوطن نشكر عطاءكم نشامى الخدمات الطبية الملكية وسلاح الهندسة الملكي ومديرية التوجيه المعنوي والافتاء العسكري والمناطق العسكرية ووحدة امن المطارت وجميع الاسلحة والوحدات والتشكلات . كلكم صف واحد تتفاعلون مع احداث الوطن وتلتفون اشجار خضراء تبعث الامل , وازاهير فواحة تعطر المكانات . فكم استبشر الشعب برؤيتكم بينهم بمهنيتكم العالية , بمعنوياتك المرفوعة .
ايها الجيش.. بجهادك وبكفاحك رسى امن الوطن, وانحنيت تقبل حبات ترابه , فكان وعدك له والتضحية بحياتك لأجل أن يحيا , فانتم ايها النشامى حكاية على فم الزمن وترويدة مجد اردنية.ايها الجيش ....لك المواجهة والتحديات, وعلينا نحن ااخواتكم وامهاتكم وبناتك النذور و الصلوات والدعاء لله  عز وجل بان يحفظك من كل سوء, لكنك أيها البطل تخاويت وسلاحك وصادقته ليبقى الوطن واحة امن وامان
دمتم ودام الوطن بكافة مؤسساته الوطنية  واجهزته الامنية
whatsApp
مدينة عمان