2024-04-18 - الخميس
تراجع مبيعات التذكرة الموحدة 65% وتقرير حكومي يؤكد هبوط مؤشرات عدة للقطاع السياحي nayrouz مفوض عام الأونروا يحذر من مجاعة تحكم قبضتها على غزة nayrouz طالب الدراسات العليا في عمان الأهلية أبو السعود يتأهل للألعاب الأولمبية في باريس nayrouz الهاشمية تنهي استعدادتها لمؤتمر العلوم الصيدلانية الاول nayrouz يصدر قريبًا .. "شذرات في القانون والسياسة" للدكتور الراعي nayrouz 12 مغني راب ومهرجانات يجتمعون لأول مرة في كليب فيفتي nayrouz شهيدان وجرحى في غارة إسرائيلية ليلا على جنوب لبنان nayrouz الخصاونة يرعى فعاليات ورشة فنية لطلبة تحدي القراءة في مدرسة الصريح nayrouz الشوابكة مدير تربية لواء الجامعة يلتقي مؤسسي مسابقة صويلح عبر الأجيال nayrouz أكثر من 46 ألف طالب وطالبة من 111 دولة على مقاعد الدراسة حاليا في الأردن nayrouz 48 ديناراً سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية nayrouz افتتاح الدورة التدريبية للفهرس الأردني الموحد في المكتبة الوطنية....صور nayrouz قصف مدفعي مكثف على جنوب غزة فجر الخميس nayrouz أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اربد nayrouz موجة غبارية قادمة من مصر تضرب العقبة والسلط تحذر nayrouz “هيئة الاتصالات”: “إسرائيل” مصدر التشويش على نظام تحديد المواقع (GPS) nayrouz اجتماع وزاري لمجلس الأمن بشأن فلسطين اليوم nayrouz اليونيسف: استشهاد نحو 14 ألف طفل في غزة منذ بدء الحرب nayrouz المجموعة العربية في الأمم المتحدة تطالب بقبول فلسطين دولة كاملة العضوية nayrouz اشتعال إطارات حافلة ركاب على الطريق الصحراوي nayrouz

علامات تُشير إلى أن هاتفك مخترق

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
عند ظهور بعض المؤشرات الغير معتادة على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، فيجب عليك الحذر والتأكد من أنه ليس مخترقًا ويتعرض للتجسس. ثم أخذ الاحتياطات والإجراءات اللازمة لحمايته من عمليات القرصنة الإلكترونية.

وبحسب موقع "البوابة العربیة للأخبار التقنیة”، تتمثل هذه المؤشرات في ارتفاع درجة حرارة الھاتف. أو استھلاك بیانات الھاتف المحمول بسرعة أو نفاد شحن البطارية بسرعة أثناء عدم استخدامه. وقد ترى أيضا إشعارات لا تتوقعھا، أو أن وقت تشغیل الھاتف أو إيقافه أطول من المعتاد.

التحقق من التطبیقات

وعلیك التحقق من التطبیقات التي تستھلك موارد الھاتف، بالانتقال إلى (الإعدادات) في ھاتفك الذكي. ثم الضغط على خیار (الشبكة والإنترنت) Network & Wireless، ثم الضغط على خیار (استخدام البیانات) usage Data.

سترى عندھا قائمة بجمیع التطبیقات المثبتة على جھازك واستھلاكھا لبیانات الھاتف. وإذا وجدت تطبیقا لم تقم بتثبیته يستھلك بیانات الھاتف فقم بإزالته على الفور.

خدمات إمكانیة الوصول

وھناك خطوة أخرى لمعرفة إذا ما كان على ھاتفك بعض تطبیقات التجسس، وفي ھذه الخطوة تنتقل إلى الإعدادات في ھاتفك. ثم اضغط على خیار (خیارات متقدمة) Options Advanced، ثم خیار (إمكانیة الوصول) Accessibility. وھنا سترى قائمة الخیارات التي يمكنك تخصیصھا في ھاتفك.

فخیارات (خدمات إمكانیة الوصول) تتیح للتطبیقات تغییر الإعدادات، مما يجعل الوصول لھذا الإذن مفیدا جدا لتطبیقات التجسس. ومن ثم تأكد فقط من منح ھذا النوع من الوصول إلى تطبیق مكافحة الفیروسات فقط ولیس لأي تطبیق آخر.

حل أفضل

ھناك حل أفضل، وھو تنزيل بعض التطبیقات التي تكافح التجسس، ومنھا تطبیق Incognito، تطبيق Certo، تطبیق Kaspersky Antivirus.

نصيحة

إذا اكتشفت أنك وقعت ضحیة لأحد برامج التجسس، في بعض الحالات علیك استبدال الھاتف الذكي. ثم علیك حماية الھاتف بكلمة مرور لا تشاركھا مع أي شخص، وتثبیت تطبیق لمكافحة الفیروسات موثوق. واحرص على فحص الھاتف بانتظام، ثم احرص على تغییر كلمات المرور لجمیع حساباتك، ولا تشاركھا مع أي شخص، وقم بتنزيل التطبیقات من مصادر رسمیة فقط، مثل غوغل بلاي.