2021-01-25 - الإثنين
خدمات الأعيان تبحث واقع الخدمات في المملكة nayrouz محطة العلوم البحرية، مركز علمي متخصص بعلوم البحار. nayrouz أطباء الأسرة يثمنون جهود الطه nayrouz رئيس مجلس النواب يلتقي أمير الكويت... صور nayrouz "الملكية لحماية الطبيعة" تعلن نتائج التعداد الوطني للطيور المائية nayrouz عاجل || (15) وفاة و (845) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ في الأردن nayrouz التنمية: 120 ألف دينار لمكافحة المتشردين ضمن موازنة 2021 nayrouz السياحة النيابية تطالب الحكومة بفتح المنشآت السياحية بكامل المرافق ودعم القطاع nayrouz احتفالية بمناسبة مئوية المملكة الأردنية الهاشمية في قضاء سما السرحان.. صور nayrouz الفايز يستمع لمطالب المزارعين ويؤكد على أهمية بناء السدود nayrouz مدير عام الخدمات الطبية الملكية يستقبل وفد أمريكي... nayrouz حداد يرعى يوم الشجرة في جمعية مركز جلعد ومنتجع السنديان nayrouz نيروز تكشف تفاصيل مقتل الشاب حمزة الجحاوشة وعم المغدور يروي القصة الحقيقة nayrouz ترأس الملك اليوم جانبا من جلسة مجلس الوزراء nayrouz عمليات نوعية ومتقدمة لفتح خشاء الأذن وترميم الأذن الوسطى في الخدمات الطبية الملكية nayrouz تركيا تتسلم 6.5 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك" المضاد لفيروس كورونا nayrouz صايمة محسن .. أول امرأة مسلمة تتبوأ منصب المدعي العام في الولايات المتحدة nayrouz داعش الإرهابي يضرب دولة عربية مجددًا nayrouz جامعة الحسين بن طلال تقيم حفل بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس الدولة الأردنية. nayrouz مصدر برلماني: فرار سفير كوريا الشمالية بالإنابة لدى الكويت إلى كوريا الجنوبية nayrouz
وفيات الاردن ليوم الأثنين 2021_1_25 nayrouz الحاجة غزالة محمود صالح الوشاح في ذمة الله nayrouz وفاة الكاتبة الأردنية عبلة الحمارنة nayrouz جامعه اليرموك تفقد احد طلابها رائد مأمون الصاحب nayrouz سمو الأمير علي ينعى مهنا الدرة nayrouz وفاة الفنان التشكيلي الأردني مهنا الدره nayrouz وفاة طبيب اردني جديد يلتحق بقافلة شهداء الواجب في الحرب ضد فيروس كورونا nayrouz النائب الخضير ينعى وفاة الحاج صامد بخيت السبيلة nayrouz قبيلة بني صخر تفقد أحد شبابها الملازم الشاب ليث عبدالله البدارين nayrouz وفيات الاردن ليوم الأحد2021_1_24 nayrouz عطا الله فنخور الشرعة في ذمة الله nayrouz الشرطي احمد ابو نقطه في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز من المهندس احمد عليمات nayrouz وفاة الطفلة ميار وسام فنون nayrouz والدتة اللواء الركن عبدالله شديفات في ذمة الله nayrouz وفاة عصمت طويق الناطق الاعلامي لشركة كهرباء اربد nayrouz الحاجة صباح سليمان الخضير في ذمة الله nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب سيف الدين الزعبي nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت2021_1_23 nayrouz ماجدة عبدالقادر الطيب " في ذمة الله nayrouz
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الزيود يكتب رسالة إلى عبدالكريم الدغمي

الزيود يكتب رسالة إلى عبدالكريم الدغمي
نيروز الإخبارية :
كتب : محمد عبدالكريم الزيود
 
أعترف أن كلمتك أيقظتْ بي كلّ الحب ، الحب لبلادنا التي أنجبتكَ ، وأحيت بي ولجيلي أن رجال الدولة ما زال فيهم بقية مثل عبدالكريم ، وسرتْ بي لغتك العالية كقشعريرة وطنية ، ومن اللغة ما يشبه الرصاص ، ومن اللغة ما يشبه الدمع والمطر في زمن القحط والجفاف ، كيف وإن كانت كلمتك قصيدة ممزوجة بالحزن والقهر على ما تبقّى من الوطنيين في بلادنا ونحن نحتفل بالمئوية الأولى لدولتنا البهيّة .
لم تكن كلمتك أمام النواب ثمّة كلام عابر لجلسة عابرة لحكومة عابرة لا تشبهنا بشيء ، وإنما سيرة ذاتية للأردنيين الذين قدموا الوجع العربي على وجعهم الأردني ، وفتحوا بيوتهم للعرب ، وإنتفضوا شهداء لفلسطين وللعراق ولسوريا ودمهم ما زال أخضرا وأضرحتهم ما زالت مزاراتا ومساجدا .
كان صوتك يا ابن عمي وابن دمي شامخا جريئا مثل سيف أبيك ، لم تكسرك المؤمرات ، ولم يثني ذراعك مؤسسة ، ولم تخضع لأمر موظف ، فهل ابن فيصل الدغمي يروض ويدّجن في عصر ترويض الرجال .
بكينا معك شعر حبيب الزيودي على " وطن لم يظل لنا فيه غير القبور " ، وطفت بنا مع سيرة حابس المجالي ووصفي التل وزمن الفرسان والسيوف والعسكرية ودروب الطيب ، وهم مثلك صنعوا وطنا بقبضات أصابعهم ، وحموا بصدورهم الوطن عندما فرّ  أصحاب الولاءات المعروضة للبيع ، ولم تبقَ إلا العشائر تذود عن حماه ونادوا يومها : يا حسين حنا عزوتك .. 
صرختك يجب أن لا تذهب ، وحريّ بهم أن يسمعوها ، والدولة عندما تغضب لا تأكل أولادها ،وإنما تتاجر برجالها ، لا تتبع الإنجليز في قتل خيولها ، وفرق كبير بين رجال الدولة وبين موظفي الحكومة ، رصيد الرجال الذي لا يشبه رصيد العملة الصعبة في زمن البانكرز .
وهم يذكرونك في مروج بلعما وفي حضرة الملك عام ٢٠١١ ، يومها ناديت وبنو حسن من خلفك : الشعب يريد أبو حسين ... وبقيتَ في صف الوطن الذي إنتفض الآخرين للييّ ذراعه ولكن خابوا ، وغيرك ولا يرقى لكتفك رتبة قاد المعتصمين فكوفئ بالمناصب .
سلام لصوتك العربي ، ولوجعك الأردني ، وسلام لوطن يكبر بأمثالك ، ما زال ينتج قمحا وشهداء وكرامة وفرسانا .
whatsApp
مدينة عمان