2021-03-09 - الثلاثاء
إدارة السير: عدم التقيد بهذه الشاخصة مخالفة 50 دينارا. nayrouz المسيرة النيابية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين بمناسبة اختياره زعيمًا للسلام في العالم لعام ٢٠٢١ nayrouz صرف رواتب الاضافي اليوم الثلاثاء nayrouz وفيات الاردن ليوم الثلاثاء 2021_3_9 nayrouz مصر.. 591 إصابة جديدة بكورونا و43 وفاة nayrouz اعتصام لأصحاب المقاهي والمطاعم السياحية اليوم nayrouz ارتفاع السيولة المحلية إلى 37 مليار دينار nayrouz الطقس... الحرارة أعلى من معدلاتها بـ9 درجات nayrouz قشوع يكتب :فلسطين بخير، والباقي تفاصيل nayrouz سوريا: تسجل 5 وفيات61 إصابة جديدة بكورونا nayrouz تعليق دوام مديرية اشغال جرش الثلاثاء nayrouz توقيع 3 اتفاقيات بالأردن بقيمة 10 ملايين يورو nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك للعضايلة nayrouz الملكة تنبه لعدم المساواة العالمية بسبب كورونا nayrouz نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية يهنئ المراة في وزارة الادارة المحلية بيوم المرأة العالمي nayrouz العدوان وزير الداخليه يشدد على ضرورة ادمة عمل اللجان... nayrouz اغلاق محكمتي العقبة وزي الشرعيتين لمدة 24 ساعة nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب المهندس شادي برهوم nayrouz الأميرة سلمى: الملك ساعدني في تجاوز مخاوف الطيران nayrouz شرطة مأدبا تحتفل بالمناسبات الوطنية nayrouz
وفيات الاردن ليوم الثلاثاء 2021_3_9 nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب المهندس شادي برهوم nayrouz الخرابشه والهيئتين التدريسية والادارية في جامعة الحسين ينعون الطالب عبدالرحمن الطويسي nayrouz الكرك تشيع جثمان المهندس محمد العضايلة nayrouz جامعة جدارا تشارك في تشييع جثمان فقيدها الدكتور حيدر العمري nayrouz وفيات الاردن ليوم الأثنين 2021_3_8 nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب نايف محمد الجبور nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الطقاطقة بوفاة الحاج محمد عيد الشيخ nayrouz العمري ينعى والد المعلم منذر احمد ملكاوي nayrouz الحاج محمد سعيد أبو زيتون في ذمة الله nayrouz رئيس مجلس الاعيان ينعى العين الاسبق الدكتور نبيل الشريف nayrouz وفيات الاردن ليوم الأحد 2021_3_7 nayrouz وفاة الشاب عبدالله العمري في جنوب افريقيا nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب محمود عقيل الزيود nayrouz الأردن يفقد خلال شهرين ثلاثة من الوزراء السابقين nayrouz شخاتره يعزي الدكتور عزمي محافظة بوفاة شقيقه nayrouz العمري ينعى والد المعلم محمود عبيد nayrouz البرماوي ينعى وزير الإعلام الأسبق " نبيل الشريف " nayrouz وفاة اللواء المتقاعد جمال علي ازمقنا nayrouz نقابة المهندسين الزراعيين تنعى الدكتور المهندس عبدالنبي فردوس nayrouz

عبيدات يكتب العسكر والمحاربون والمتقاعدون ملح البلاد

عبيدات يكتب العسكر والمحاربون والمتقاعدون ملح البلاد
نيروز الإخبارية :
المتقاعدون العسكريون والمحاربون القدامى أفنوا زهرة شبابهم حُرّاساً لحدود الوطن ومرابطين ومتنقّلين بين ثغور الوطن ومدافعين عنه بالمُهج والأرواح، فالتفاني والعطاء الموصول الذي قدّموه وجهودهم إبّان الخدمة العسكرية وبعدها، وتضحياتهم في الحروب والسلام بعيدين عن بيوتهم وأبناءهم وعائلاتهم تُسجّل في موازين وطنيتهم وعروبتهم وحسناتهم، وبصماتهم تذكر في إنجازات الوطن ونهضته وقصص نجاحه وأمنه وإستقراره:
1. لا يكاد أن يخلو أي بيت أردني من المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى ورفاق السلاح، فهم أبناء وطن مخلصون وشرفاء، يحملون همّ الوطن في قلوبهم وعقولهم وللوطن عندهم رؤى جميلة وذكريات ودروس وعبر، فهم في قلب جلالة الملك وكل أردني شريف ومُحبّ لوطنه.
2. المتقاعدون العسكريون والمحاربون القدامى رفعوا رؤوسنا في اللطرون وباب الواد والجولان والكرامة وغيرها، وروّت دماؤهم الزكية أرض فلسطين الحبيبة وأرض العروبة، ودافعوا عن الشعوب المظلومة والمغلوب على أمرها، فهم أبطال حرب وسلام.  
3. كمحطة وفاء لهم وإعتزاز بهم أكرمهم جلالة الملك المعزّز بأن خصّص لهم منتصف شباط من كل عام ليكون يوماً وطنياً لعطاءهم المتميز وتضحياتهم الجسام في سبيل الوطن والأمة، ويتواصل جلالته معهم بإستمرار في المحافظات والألوية على سبيل متابعة المسيرة والسماع لهم لحكمتهم وبصيرتهم والإفادة من خبراتهم.
4. تتابع المؤسسة الإقتصادية والإجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى بإقتدار مشاريعهم الطموحة لتمكينهم إقتصادياً وإستثمارياً، وتساهم في مأسسة عملهم وتواصلهم ليكونوا بناةً حقيقيين في رفعة الوطن دون كلل أو ملل؛ هذه المؤسسة التي يقودها بإقتدار أخي اللواء المتقاعد ثلاج باشا ذيابات 'أبو محمد' الذي كان وما يزال عند ثقة جلالة الملك لكفاءته وإخلاصه وإدارته.
5. إحترام المتقاعدين العسكريين والمدنيين واجب على كل مواطن شريف، فهم مدارس لا بل جامعات ساهمت في عطائها للوطن، فهم فخر الوطن وعزّه وأوسمة فخار على صدورنا جميعاً. 
6. للمتقاعدين جميعاً واجبات جمّ علينا لإحترامهم وتقديم الخدمات المثلى لهم، فهم السابقون ونحن بهم لاحقون مع مضي الزمن، والدول كافة تخصص لهم إمتيازات وأولويات في كثير من القضايا من باب الإحترام وتقدير جهودهم المتميزة.
7. على سبيل الأمثلة في الدول المتقدمة هنالك العديد من المزايا التي ممكن من خلالها تمييز هؤلاء المتقاعدين؛ ومن هذه المزايا منحهم أولوية الصعود للطائرات المدنية قبل كل الناس، وإيجاد بطاقات تمنحهم خصومات للشراء وركوب الحافلات وغيرها في القطاعين العام والخاص، وإيجاد متاجر خاصة بهم ذات أسعار تنافسية، وإلزام مستشفيات القطاع الخاص وخصوصاً الجامعية منها لفتح فروع للمتقاعدين وإعطائهم الأولوية والمعالجة المجانية، وتحسين رواتبهم التقاعدية؛ وإيجاد مشاريع خاصة لهم تدعم مدخولاتهم؛ وغيرها.
8. العَسْكَر بالمطلق وأبناء العسكر هم ملح البلاد وتراب هذا الوطن، ولهم في سويداء قلوبنا وأهداب عيوننا مكانة خاصة لأنهم أصحاب الجباه السُمُر يوم الوغى ولأنهم رمز العطاء والتضحية والفداء. 
بصراحة: كلام جلالة الملك في يوم الوفاء للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى يمثّلنا جميعاً كمحطة إحترام لهم، عندما قال: 'أحيي عطاءهم الموصول وجهودهم التي لم تنقطع بعد الخدمة العسكرية كما كانت خلالها، حماكم الله فأنتم عزّ الأردن وأهله في كل  موقع وكل وقت'؛ وكل الفخر والإعتزاز بالمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدامى.
صباح الوطن الجميل
أبو بهاء
#المتقاعدون_العسكريون #المحاربون_القدامى #الجيش #حب_الأردن #محمد_طالب_عبيدات
whatsApp
مدينة عمان