2024-04-19 - الجمعة
العوران يرعى حفل مبادرة " رمضان الخير بمدارسنا غير"في مدرسة رجم الشامي الشرقي الثانوية المختلطة ...صور nayrouz إقامة مسابقة لملكة جمال الذكاء الاصطناعي (صور) nayrouz مواعيد مباريات اليوم الجمعة 18 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة nayrouz مسيرة استثنائية لـ كارلو أنشيلوتي مع ريال مدريد فى دورى أبطال أوروبا nayrouz الدكتور أحمد محمد سلامه العناسوه في ذمة الله nayrouz 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية nayrouz قبيلة بني حميده تشكر قبيلة بني حسن / الحراحشه nayrouz المقدم الطبيب باسم الدعجة الى رتبة مستشار في الخدمات الطبية الملكية nayrouz العشوش يكتب الشباب ... صناع التغيير nayrouz الصفدي يبحث مع رئيسة "الصليب الأحمر" جهود إيصال المساعدات في غزة nayrouz بلدية الرصيفة تباشر أعمال إعادة التأهيل لشارع الملك حسين nayrouz الصفدي والرئيس البولندي يبحثان التطورات الإقليمية nayrouz حماس: هناك مساع "خبيثة" لاستبدال الأونروا nayrouz فيتو أمريكي يفشل قرارا لمجلس الأمن بمنح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة nayrouz بيت الشعر ، المنزل الأول للبدو nayrouz أهمية الإعلام في التأثير على الرأي العام وتشكيل الوعي الجماهيري بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي nayrouz الخداع وألاعيب التضليل لكوشنر: مصالح شخصية وراء الستار في السياسة الأمريكية تجاه فلسطين"!!.. nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-4-2024 nayrouz الكشف عن خطة روسية لاغتيال رئيس أوكرانيا nayrouz ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل nayrouz

علامات خطيرة لتأثير كورونا على قلبك

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
كشفت دراسات إلى أن كثيراً من المتعافين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) لا يزالون يعانون من مضاعفات في القلب. وهي المضاعفات نفسها التي كانت وراء جزء كبير من الوفيات في صفوف المصابين.

وأوضحت دراسة أجرتها مؤسسة ”JAMA"، أن ما يقرب من 78٪ من الشباب الأصحاء المتعافين من الفيروس يعانون من علامات ومضاعفات في القلب. فيما وجدت دراسة أجرتها ”China CDC Weekly" أن 22 ٪ من المرضى الذين ماتوا بكورونا عانوا من مشاكل في القلب.

الإرهاق غالباً ما يتم الإبلاغ عن أعراض التعب والإرهاق الحاد وألم الصدر بين أولئك الذين تم تشخيص إصابتهم بأضرار في القلب بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وعندما يعمل قلبك لوقت إضافي لتنظيم تدفق الدم، يمكن أن يتعب ويجعلك تشعر بالتعب، وتعاني من ضربات قلب سريعة وغير منتظمة.

عضلة القلب في الوقت الحالي، يعد التهاب عضلات القلب من المضاعفات القلبية الشائعة المرتبطة بكوفيد-19. حيث يمكن أن يحدث ذلك التهاباً بسبب الإصابة المباشرة بالفيروس للقلب. أو بسبب عاصفة خلوية يمكن أن تجعل الجسم يهاجم الخلايا السليمة بطريقة خاطئة.

ويؤدي التهاب عضلات القلب إلى تعطيل تدفق الدم، ويمكن أن يتسبب ذلك في انخفاض مستويات ضغط الدم بشكل غير متوقع. والتسبب في تراكم السوائل.

تشبع الأكسجين قد تكون إحدى المضاعفات الشائعة عندما يمنع الفيروس تدفق الدم المؤكسج (الدم النقي) في الجسم. وهي حالة شبيهة بنقص الأكسجين، أو الارتباك، أو الشفاه المزرقة. وهي علامة على مشكلة في القلب.

ويمكن أن يؤدي أي اضطراب في تدفق الدم إلى حدوث جلطات وزيادة الالتهاب. ما يجعل من الصعب على القلب أداء وظيفته.

ألم الصدر ألم الصدر، كأحد الأعراض، هو شيء مرتبط بتدهور وظائف الرئة وضيق التنفس وتلف القلب. وفي حالة كوفيد-19، يمكن أن يؤدي تكاثر الفيروس وانتشاره إلى حرمان الأعضاء الحيوية. مثل القلب من الدم المؤكسج الصحي (الدم النقي)، مما قد يؤدي إلى ألم الصدر أو الذبحة الصدرية.

ويعتبر ألم الصدر أيضاً من أولى علامات النوبة القلبية، ويمكن أن يكون الأمر مزعجاً. وفي بعض الحالات يمكن أن يؤدي ألم الصدر الشديد إلى نوبات من الإغماء.

متلازمة تسارع القلب الوضعي الانتصابي يعتقد بعض الخبراء أن المصابين بفيروس كورونا قد يعانون من متلازمة تسارع القلب الوضعي الانتصابي التي تضعف الجهاز العصبي. كما تؤدي إلى اختلال في معدل ضربات القلب ومستويات ضغط الدم بشكل غير عادي.

ويمكن أن يتجلى تسارع القلب أيضاً في أعراض مثل الدوخة، وانخفاض الدورة الدموية. ويسبب خفقان القلب، وخفة الرأس، وضعف المناعة. والتي تعتبر جميعها علامات مبكرة على مشاكل القلب.