2021-03-08 - الإثنين
10063 إصابة تراكمية بكورونا بالقطاع التعليمي nayrouz تحذيرات من ظهور سلالة متحورة لكورونا في الاردن nayrouz 35 قضية انتحال شخصيات طلاب أمام القضاء nayrouz وزير الاعلام : لا يوجد حظر شامل لغير يوم الجمعة nayrouz كهرباء اربد تحتفل بموظفاتها في يوم المراة العالمي nayrouz الكرك تشيع جثمان المهندس محمد العضايلة nayrouz النص الكامل لاستقالة الدكتور معن قطامين من الحكومة nayrouz الأشغال تعلق الدوام في مديرية اشغال جرش يوم غد الثلاثاء nayrouz النبالي"61 "مريض كورونا في مستشفى اربد nayrouz افتتاح دورة في مديرية أمن وحماية المطارات nayrouz تجري الرياح بمالاتشتهي السفن! من عنق الزجاجه الى بطن الحوت......!!!??? nayrouz لاليغا واتحاد غرب آسيا يوسّعان تعاونهما لتطوير كرة القدم النسائية nayrouz صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz عمّان تسجل أعلى إصابات منذ بدء الجائحة nayrouz الوزير المعايطة عن استقالة القطامين : ضعف وارباك للحكومة nayrouz الخرابشة ينفي استقالته من لجنة الاوبئة nayrouz الزراعة : فتح باب الاستيراد لبعض السلع ضمن خطة الاستعداد للشهر الفضيل nayrouz التربية: رواتب معلمي الاضافي ورياض الأطفال الثلاثاء nayrouz مدعي عام إربد يوقف منظم حفلات أعراس أسبوعا nayrouz قطر : 468 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz
وفيات الاردن ليوم الأثنين 2021_3_8 nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب نايف محمد الجبور nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الطقاطقة بوفاة الحاج محمد عيد الشيخ nayrouz العمري ينعى والد المعلم منذر احمد ملكاوي nayrouz الحاج محمد سعيد أبو زيتون في ذمة الله nayrouz رئيس مجلس الاعيان ينعى العين الاسبق الدكتور نبيل الشريف nayrouz وفيات الاردن ليوم الأحد 2021_3_7 nayrouz وفاة الشاب عبدالله العمري في جنوب افريقيا nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب محمود عقيل الزيود nayrouz الأردن يفقد خلال شهرين ثلاثة من الوزراء السابقين nayrouz شخاتره يعزي الدكتور عزمي محافظة بوفاة شقيقه nayrouz العمري ينعى والد المعلم محمود عبيد nayrouz البرماوي ينعى وزير الإعلام الأسبق " نبيل الشريف " nayrouz وفاة اللواء المتقاعد جمال علي ازمقنا nayrouz نقابة المهندسين الزراعيين تنعى الدكتور المهندس عبدالنبي فردوس nayrouz جمعية عون الثقافية الوطنية تنعى وزير الإعلام الأسبق الدكتور نبيل الشريف nayrouz وزير الاعلام الاسبق" الشريف" في ذمة الله nayrouz حداد ينعى الدكتور عبد النبي فردوس nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 2021_3_6 nayrouz عشيرة البطوش تفقد ثلاثة من رجالها nayrouz

كورونا يودي بحياة رابع وزير في دولة أفريقية

كورونا يودي بحياة رابع وزير في دولة أفريقية
نيروز الإخبارية :
توفي 4 وزراء في حكومة زيمبابوي متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا، ثلاثة منهم خلال الأسبوعين الماضيين، مما يسلط الضوء على عودة ظهور المرض الذي يجتاح هذا البلد الواقع في جنوب إفريقيا.

وتوفي وزير النقل جويل بيغي ماتيزا يوم السبت، بعد أسبوع على إدخاله المستشفى جراء إصابته بفيروس كورونا.

وقال الرئيس إيمرسون منانغاغوا، إن الفيروس يجني "حصادا مخيفا" في البلاد، مضيفا في كلمته التي بثها التليفزيون الرسمي: "كان الوباء عشوائيا. لا مشاهدون، لا قضاة.. لا رجال خارقون ولا نساء خارقات. نحن جميعا عرضة للوباء".

وشارك منانغاغوا في مراسم دفن أحد الوزراء الأسبوع الماضي، بعد وقت قصير من إعلان وفاة وزير الخارجية، ثم جاءت وفاة وزير النقل، كما توفي مؤخرا العديد من السياسيين الزيمبابويين البارزين.

وتتهم المعارضة الحكومة باستخدام "كوفيد-19" كسلاح من خلال احتجاز أعضاء البرلمان والمسؤولين وغيرهم من المنتقدين في سجون مكتظة حيث ينتقل المرض بسهولة.

كما تتهم المعارضة الحكومة بإهمال المستشفيات العامة، حيث لا يستطيع الكثير من المرضى المصابين بكوفيد-19 الحصول على الأوكسجين اللازم للبقاء على قيد الحياة، في الوقت الذي يتلقى فيه العديد من النخب في البلاد العلاج في مرافق خاصة باهظة الثمن، أو يسافرون خارج البلاد للحصول على الرعاية الصحية.

في الوقت ذاته، أشارت الحكومة إلى أنها تبذل قصارى جهدها، وأنه على الرغم من الاختلافات السياسية والاقتصادية الواسعة، فإن محاربة الفيروس هي حرب الجميع.

وأعلنت زيمبابوي، كما هو الحال في العديد من البلدان الأفريقية الأخرى، في البداية عن أعداد منخفضة من كوفيد-19، لكنها شهدت مؤخرا ارتفاعا في أعداد الإصابات.

وتسود مخاوف من وصول نوع جديد أكثر عدوى من الفيروس إلى البلاد مع عودة عشرات الآلاف من الزيمبابويين الذين يعيشون في جنوب إفريقيا إلى ديارهم في موسم العطلات.

وسجلت الدولة التي يبلغ عدد سكانها 15 مليونا 31007 إصابات، بينها 974 حالة وفاة، في 23 يناير، ارتفاعا من أكثر من 10 آلاف إصابة و277 حالة وفاة في بداية ديسمبر، وفقا للإحصاءات الحكومية.

وتضاعف معدل الوفيات في زيمبابوي بسبب كوفيد-19 مؤخرا، حيث ارتفع معدل الوفيات اليومية خلال 7 أيام على مدار الأسبوعين الماضيين من 0.10 حالة وفاة لكل 100 ألف شخص في 9 يناير، إلى 0.28 حالة وفاة لكل 100 ألف شخص في 23 من الشهر ذاته، وفقا لإحصاءات جامعة جون هوبكنز.
whatsApp
مدينة عمان