2021-03-04 - الخميس
الفايز يحاضر في كلية الدفاع الوطني nayrouz العقيدالقاضي ||يكرم عدد من مرتبات إدارة الدوريات الخارجية_ صور nayrouz الخشمان يكتب : مناعة القطيع nayrouz لبنان: تصاعد ارقام الاصابات والوفيات بكورونا nayrouz حظر التجول الشامل مدته 32 ساعة nayrouz إصابة شخصين بسبب منقل فحم في إربد nayrouz كريشان ينعى المهندس الجنيدي nayrouz الوحدات يفوز على معان ويتأهل إلى نصف نهائي الدرع nayrouz مفتي المملكة: مطعوم كورونا لا يفسد الصيام في رمضان nayrouz شفيع يلتحق بالجهاز الفني للنشامى nayrouz الكويت تفرض حظر تجول جزئي لمدة شهر nayrouz الخدمات الطبية الملكية تتوقف عن استقبال مراجعي عيادات الاختصاص nayrouz الكويت تفرض حظر تجول جزئي لمدة 12 ساعة يومياً nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى العجارمة والعدوان والسعودي والجنيدي nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى العجارمة والعدوان والسعودي والجنيدي nayrouz هل يحصل الوزراء المستقيلون على رواتب تقاعدية ؟ nayrouz رئيس مجلس الوزراء المصري يستقبل السفير العضايلة nayrouz هل يفسد مطعوم كورونا صيام رمضان .. مفتي المملكة يجيب nayrouz تمرين جاهزية قتالية في لواء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع nayrouz الخدمات الطبية الملكية تتوقف عن استقبال مراجعي عيادات الاختصاص لإشعاراً آخر nayrouz

مصدر برلماني: فرار سفير كوريا الشمالية بالإنابة لدى الكويت إلى كوريا الجنوبية

مصدر برلماني فرار سفير كوريا الشمالية بالإنابة لدى الكويت إلى كوريا الجنوبية
نيروز الإخبارية :
فاد نائب كوري جنوبي، اليوم الاثنين، بأن سفير كوريا الشمالية بالإنابة لدى الكويت، ريو هيون وو، قد فر إلى كوريا الجنوبية، في أحدث سلسلة هروب رفيعة المستوى من "الجارة الشمالية".

وفر ريو إلى كوريا الجنوبية في سبتمبر الماضي، وفقا لما ذكره تاي يونغ هو، الذي كان نائب سفير كوريا الشمالية في بريطانيا، قبل أن يستقر في الجنوب في العام 2016، وينتخب نائبا العام الماضي.

وأشار تاي إلى أن سفير بيونغ يانغ لدى الكويت، هو أيضا صهر جون إيل تشون، الذي أشرف ذات مرة على مكتب حزب العمال، المسؤول عن إدارة الخزائن السرية لعائلة الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، الحاكمة، والتي يطلق عليها اسم الغرفة 39.

وقال تاي إن "انشقاق ريو قد يكون علامة على أن النخبة الكورية الشمالية التي دعمت قاعدة نفوذ الزعيم كيم، بدأت تبتعد عنه ببطء، ولكن باستمرار".

جدير بالذكر أن ريو هيون وو قاد سفارة كوريا الشمالية لدى الكويت، منذ طرد السفير السابق، سو تشانغ سيك، بعد قرار للأمم المتحدة صدر عام 2017، سعيا لتقليص البعثات الدبلوماسية للبلاد في الخارج،

وهرب بعد عدة أشهر من اختفاء جو سونغ جيل، القائم بأعمال سفير كوريا الشمالية لدى إيطاليا، مع زوجته، من السفارة، وعاد إلى الظهور في كوريا الجنوبية.

هذا وامتنع جهاز المخابرات الوطني عن التعليق.
whatsApp
مدينة عمان