2021-03-04 - الخميس
العيسوي ينقل تعازي الملك إلى العجارمة والعدوان والسعودي والجنيدي nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى العجارمة والعدوان والسعودي والجنيدي nayrouz هل يحصل الوزراء المستقيلون على رواتب تقاعدية ؟ nayrouz رئيس مجلس الوزراء المصري يستقبل السفير العضايلة nayrouz هل يفسد مطعوم كورونا صيام رمضان .. مفتي المملكة يجيب nayrouz تمرين جاهزية قتالية في لواء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/ التدخل السريع nayrouz الخدمات الطبية الملكية تتوقف عن استقبال مراجعي عيادات الاختصاص لإشعاراً آخر nayrouz نقابة المهندسين الزراعيين ومنظمة العمل الدولية تطلقان مشروع محطة التدريب المتنقلة nayrouz الأمن العام يطلق حملة توعوية ( يدا بيد) ويوزع الاف الكمامات على المواطنين... صور nayrouz مشروع مصنع إعادة تدوير الورق والكرتون في مأدبا nayrouz تخريج دورات اصدقاء الشرطة في البلقاء nayrouz فارس من بلدي "العميد المهندس يوسف الرواحنة nayrouz مديرية شرطة غرب معان تلبي النداء بالتبرع بالدم nayrouz "كريشان" يوعز للحكام الإداريين بعدم الإفراج عن فارضي الاتاوات والموقوفين الاداريين من أصحاب السوابق nayrouz أول وزير يتوج نفسه في حكومة الخصاونة .. خبر يحتاج توضيحًا من الرئاسة ! nayrouz فصل التيار الكهربائي عن مناطق في محافظات الشمال الجمعة - أسماء nayrouz الحكومة تبلغ نقابة الصحفيين بتعذر عقد الانتخابات nayrouz ارتياح كبير لزبائن أسواق فاميلي باسكت في دابوق ... nayrouz الجهات المستثناة من الحظر الشامل ليوم غد nayrouz حركة تداول الاسهم في سوق "الأردن"المالي لجلسة اليوم الخميس nayrouz

تركيا تتسلم 6.5 مليون جرعة من لقاح "سينوفاك" المضاد لفيروس كورونا

تركيا تتسلم 6.5 مليون جرعة من لقاح سينوفاك المضاد لفيروس كورونا
نيروز الإخبارية :
ذكر تلفزيون (سي.إن.إن ترك) ووسائل إعلام أخرى أن شحنة مؤلفة من 6.5 مليون جرعة من لقاح شركة سينوفاك الصينية المضاد لكورونا وصلت تركيا الاثنين.


وتلقت تركيا من قبل شحنة أولية من ثلاثة ملايين جرعة وقامت حتى الآن بتطعيم 1.245 مليون شخص، معظمهم من العاملين في القطاع الصحي وكبار السن وذلك طبقا لبيانات وزارة الصحة.


وقالت قناة (تي.آر.تي خبر) الرسمية إن الشحنة، وهي جزء من شحنة ثانية تضم عشرة ملايين جرعة، وصلت إلى مطار إسطنبول في وقت مبكر من صباح اليوم على متن رحلة للخطوط الجوية التركية قادمة من بكين.


وحصنت السلطات الصحية نحو 600 ألف شخص في غضون يومين فقط عندما بدأت حملة التطعيم في منتصف يناير كانون الثاني، لكن وتيرة التطعيم تباطأت فيما بعد.


وستجري وزارة الصحة اختبارات على الشحنة الجديدة ويقول عاملون في القطاع الصحي إن ذلك قد يستغرق نحو أسبوعين قبل استخدامها في عملية التطعيم. وهذا يعني أن تركيا لن تتمكن من تحصين سوى 100 ألف يوميا خلال الأسبوعين المقبلين.


وسجلت تركيا حتى الآن أكثر من مليونين و400 ألف إصابة بالفيروس و25073 وفاة.


ودفع ارتفاع الحالات خلال الشهور الماضية الحكومة لفرض الإغلاق العام خلال عطلات نهاية الأسبوع منذ ديسمبر كانون الأول لكن الإصابات اليومية تراجعت إلى أقل من ستة آلاف في الأيام الأخيرة من ذروة تجاوزت 33 ألفا يوميا في أوائل ديسمبر كانون الأول.

 
whatsApp
مدينة عمان