2021-02-27 - السبت
الامن العام : التحقيق في شكوى محاولة خطف لفتاة في الرمثا . nayrouz سقوط شخص عن ارتفاع 150 متر في الكرك ...تفاصيل nayrouz خسر 15 مليار دولار.. "بيتكوين" تُسقط ماسك عن عرش أغنى الأغنياء nayrouz مانشستر سيتي يهدف للابتعاد بالصدارة.. وقمة بين يونايتد وتشلسي nayrouz أتلتيكو يبحث عن ردة فعل بمواجهة إصرار ريال وبرشلونة وإشبيلية nayrouz ميلان يسعى للبقاء في الصراع على اللقب أمام روما nayrouz إطلاق استفتاء لـ أفضل حارس مرمى بتاريخ بطولة كأس الاتحاد الآسيوي nayrouz تأهل زياد عشيش إلى نهائي بطولة أوكرانيا الدولية للملاكمة nayrouz الدفاع المدني وبالتعاون مع القوات المسلحة يتمكنون من انقاذ شخص سقط من اعلى مقطع صخري في الكرك nayrouz السعودية : إيقاف رئيس نادي الشباب لمدة شهرين nayrouz : فرق الانقاذ تصل الى المصاب الذي سقط من أعلى مقطع صخري.. تفاصيل nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 2021_2_27 nayrouz عبيدات يكتب متى تنتصر وتتقدّم الأمّة؟ nayrouz وزارة الصحة لنيروز لا تأخير في رواتب موظفي الوزارة nayrouz حقيقة وفاة الشيخ محمد حسان الداعية المصري nayrouz عاجل || الدفاع المدني يتعامل لإنقاذ شخص سقط بجرف صخري nayrouz انقاذ ثلاث أشخاص عالقين في منطقة سد الذيب في الكرك nayrouz وزير الداخلية: اشد الاجراءات القانونية والادارية بحق مقيمي الحفلات وبيوت العزاء لاكثر من 20 شخصا nayrouz العميد العوايشة: تشديد العقوبة على متعمدي كسر حظر التجوال nayrouz ممثلة الأمم المتحدة في ضيافة مبادرة عالم ايجابي في العقبة... صور nayrouz

النواب الأميركي يسلم الشيوخ لائحة اتهام ترامب

النواب الأميركي يسلم الشيوخ لائحة اتهام ترامب
نيروز الإخبارية :


بيلوسي توقع على القرار الاتهامي بحق ترامب

يسلم فريق الادعاء من مجلس النواب بند العزل الخاص بمحاكمة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في وقت لاحق الليلة إلى مجلس الشيوخ حيث من المنتظر أن يُقرأ هذا البند علنا ألا وهو " التحريض على التمرد".

بعد ذلك يحلف أعضاء مجلس الشيوخ القسم كهيئة محلفين للنظر في هذه المحاكمة التي كانت من المفترض أن تبدأ مباشرة بعد تسلم بند العزل، لكن وبسبب الاتفاق الذي تم بين قادة مجلس الشيوخ أي زعيم الأكثرية الديمقراطية تشاك شومر وزعيم الاقلية الجمهورية ميتش ماكونيل، أجلت هذه المحاكمة على ألا تبدأ قبيل الثامن من فبراير، ووفقا للمعلومات فهي ستنطلق رسميا في التاسع من فبراير.

ويسعى الديمقراطيون للحصول على ثلثي أصوات مجلس الشيوخ لإدانة الرئيس السابق ما يعني أنهم بحاجة الى سبعة عشر صوتا من جانب الجمهوريين للوصول إلى سبعة وستين صوتا وهي الأصوات اللازمة للإدانة، علما أن هذا الأمر مستبعد حتى اللحظة وفقا لمواقف الجمهوريين الرسمية ما لم يتغير ذلك لاحقا.

وفيما لو تمت الإدانة سيكون هناك تصويت على قرار لاحق لمنع الرئيس السابق ترامب من تولي أي منصب حكومي في حياته وهو الأمر الذي يجعل التبعات السياسية المرتبطة بهذه المحاكمة هامة للغاية لكلا الحزبين.

وتعتبر هذه المحاكمة تاريخية من عدة جوانب أولا كونها المرة الأولى التي تتم فيها محاكمة من أجل عزل رئيس أميركي لمرتين متتاليتين كما أنها المرة الأولى التي يتم فيها محاكمة رئيس أميركي سابق من أجل عزله وهو خارج منصبه.
whatsApp
مدينة عمان