2024-04-19 - الجمعة
وكالة الطاقة الذرية تؤكد عدم وقوع أي أضرار في المنشآت النووية الإيرانية nayrouz الحاج أحمد سليمان مقبل الدبوبي "ابو بسام" في ذمة الله nayrouz الحكومة: "تأخر" طرح عطاء تصميم المرحلة 2 من مشروع حافلات التردد السريع في عمّان nayrouz صندوق النقد: خفض دين الأردن يتطلب الحفاظ على الاستقرار المالي عبر الإصلاحات nayrouz بمناسبة يوم العلم الاردني ... مسيره احتفالية في الجامعة الهاشمية...صور nayrouz عبارات عن الصدق nayrouz الصدق أعظم الأخلاق وطريق الجنة nayrouz مشجع مغربي يطلب من أنشيلوتي "حبة علكة".. وهكذا ردّ مدرب ريال مدريد! nayrouz رقابة على استخدام الحليب المجفف بالمنتجات .. وعقوبات للمخالفين nayrouz فوائد مذهلة لبذور البطيخ nayrouz عبيدات يلتقي المرشدين التربويين ...صور nayrouz المعايعة يكتب رسالة على أصحاب المحطات الأنسانية nayrouz كيف تتم عملية طلاء الطائرات؟ وكم تبلغ تكلفتها؟...صور nayrouz الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية nayrouz أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين nayrouz الشابة ربيعه فالح عقيل فايز العزام في ذمة الله nayrouz وفاة محمود عبدالكريم بني عامر nayrouz العوران يرعى حفل مبادرة " رمضان الخير بمدارسنا غير"في مدرسة رجم الشامي الشرقي الثانوية المختلطة ...صور nayrouz إقامة مسابقة لملكة جمال الذكاء الاصطناعي (صور) nayrouz مواعيد مباريات اليوم الجمعة 18 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة nayrouz

امشي في ظل الناقه... الدهر يوم لك ويوم عليك

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
العقيد الركن المتقاعد الدكتور ضامن عقله الإبراهيم 

 
قصه وعبره من التاريخ الاسلامي المجيد اقرائها جيدا وتمعن بها بعمق وتروى واعلم انه من المحال دوام الحال. 
لو دامته اليك ما آلت الى غيرك لاتتشبث بالكرسي فالبقاء لله وحده كل من عليها فان ويبقى وجهه ربك ذو الجلال والاكرام.
لاغنى دائم ولا فقر دائم الدنيا دواره فلتتذكروا يا اولي الالباب.
رساله اوجهها لمن سولت له نفسه ومد يده الى المال العام وسرق ونهب انه مال سحت ستكوى به جباههم وجنوبهم في نار جهنم وبئس المصير .
رساله الى كل من استلم مكانا في مواقع القرار والمسئوليه  دون وجهه حق بل نزل بالمظله بواسطه المحسوبيه والشلليه والوراثه ضع مخافه الله امام عينيه لايظلم ولايسرق ولا يحابي في التعينات والترفيعات والمكافأت والسفرات والاعطيات بدون وجهه حق واحالات لاصحاب الكفاءات وتجميدهم لأنهم ليسوا سحيجه ومطبلين ومزمرين له ليبقى مختفظ بكرسيه فهو ضعيف ويحتاج لضعاف مثله للاستمرار بالبقاء.
وتذكر دائما وضع هذه النصيحه حلق في اذنيك لابد ليوم آت لامحاله انت مغادر لكرسيك مهما علا فإما تذكر بالخير ويثنى عليك بالشكر ويسجل ويخلد اسمك في سجل الرجال الرجال وإما الى مزبله التاريخ ولعنته عليك الى يوم وانت صاحب القرار اختر ماشئت والنتيجه وعملك هو من يحكم عليك .
نسأل الله العلي العظيم ان نكون ممن حسنت اعمالهم وقوي ايمانهم وعملوا باخلاص وامانه ومخافه الله سيلقى الجزاء الحسن من رب العالمين والشكر من والعرفان ممن عمل معهم ومن اجلهم ومن اجل الوطن..

اخواتي واخوتي الاعزاء اليكم القصه من تاريخكم الاسلامي راقت لي لتكون عضه وعبره للجميع .

*قصة امش في ظل الناقه*

يحكى أن: (امشِ في ظل الناقة)
قصة من التاريخ الاسلامي
عن قصة لا شئ يـــــدوم
قصة وعبرة

القصة:
يحكى أن سليل ملوك اليمن، وائل بن حجر الحضرمي، قدم على رسول الله صلى الله عليه وسلم معلنًا إسلامه، وكان صلى الله عليه وسلم قد قال لأصحابه قبل وصول وائل: «يأتيكم بقية أبناء الملوك»!.. فلما أتى وائل فرحّب به النبي صلى الله عليه وسلم وأدناه، ثم أعطاه أرضًا نظير ما ترك خلفه من المُلك والزعامة، وأرسل معه معاوية بن أبي سفيان ليدله على الأرض، وكان معاوية وقتها من شدة فقره لا ينتعل حذاءً!.. (وهنا نتوقف مع اهم موقف وعبرة فى القصة سجله التاريخ) فقال معاوية لوائل: أردفني على الناقة خلفك!.. فقال وائل: ليس شحًا بالناقة ولكنك لست رديف الملوك!.. فقال معاوية: إذن أعطني نعلك!.. فقال له وائل: ليس شحًا بالنعل، ولكنك لستَ ممن ينتعل أحذية الملوك!.. ولكن امشِ في ظل الناقة!!.
يا سبحان الله ماهذا الغرور.. 
دار الزمان ودارت الأيام، وآلت الخلافة إلى معاوية، وجاء وائل إلى الشام وقد جاوز الثمانين، ودخل على معاوية، وكان جالسًا على كرسي الملك، (هنا نتوقف مرة أخرى لنتامل العبرة) نزل معاوية من على كرسي الملك والحكم وأجلس وائلًا مكانه، ثم ذكّره بالذي كان بينهما فيما مضى، وأمر له بمالٍ، فقال وائل: أعطه من هو أحق به مني، ولكني وددتُ بعد ما رأيت من حلمك لو رجع بنا الزمان لأحملك يومها بين يديّ!.

العبرة:
لا غنى يدوم ولا فقر يبقى، وكن حكيماً في علاقاتك مع من حولك فالدنيا تدور لتقف بك يوماً عند نفس الحدث.. وتلك الأيام نداولها بين الناس!. 
حاول ان تكون محسنا وحليما مع الناس حتى مع من اساءوا إليك، وكما قيل من المحال دوام الحال.

المصادر:
البدر المنير 7/69 
صحيح ابن حبان صفحة 7205