2024-04-19 - الجمعة
حضور واسع لنجوم الفن في جنازة الفنان صلاح السعدني (صور) nayrouz الأمريكي جون كاتلين على أعتاب التتويج بلقب بطولة السعودية المفتوحة للجولف nayrouz "نيويورك تايمز": نصف مجندي "داعش خرسان" من الطاجيك nayrouz الخارجية العراقية: الفيتو الأميركي انتهاك لحق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة nayrouz زاخاروفا: روسيا سترد بالمثل في حال أقدم الغرب على مصادرة الأصول الروسية nayrouz يونيسيف: أكثر من 14 ألف طفل فلسطيني ضحايا الحرب في غزة nayrouz حماس تنتقد تصريحات بلينكن بشأن صفقة الأسرى nayrouz الشرفات: استبدال النائب الحزبي المفصول بـ”العامة” يتفق مع الدستور nayrouz كتيبة طولكرم: حققنا إصابات مباشرة بجنود العدو nayrouz حماس تحذر من إقامة طقوس يهودية بالأقصى nayrouz مستوطنون يسرقون ماشية لفلسطينيين بالضفة nayrouz أهالي الأسرى الإسرائيليين يقطعون طريقا سريعا nayrouz وفاة أردني بحادث سير في السعودية nayrouz وفاة زوجة الوزير الأسبق رجائي الدجاني nayrouz الأردني أبو السعود يحصد ميدالية ذهبية في كأس العالم للجمباز nayrouz «المناهج»: الكتب الدراسية للصف 11 قيد الإعداد nayrouz إربد ... إصابتان برصاص مجهول في منطقة بني كنانة nayrouz "عش بصحة": اشرب قهوتك سادة وابدأ يومك بسكر أقل nayrouz تاليا لحود تطلق ألبومها الجديد "غريبة"...صور nayrouz إعلان حالة التأهب في إندونيسيا تحسباً لاستمرار ثوران بركان nayrouz

وفاة مبتكرة نكهات "الإندومي "سريعة التحضير

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
بعد سنوات من النجاح التي حققتها الشعرية سريعة التحضير، توفيت السيدة التي توصلت إلى تحديد نكهة «مي جورينج» للشركة الشهيرة للشعرية سريعة التحضير «إندومي»، عن عمر يناهز 59 عاماً.

ووفقاً لشبكة بي بي سي البريطانية، تم تكريم نونوك نوريني، التي عملت كمدير تطوير النكهات في العلامة التجارية الإندونيسية الشهيرة لمدة 30 عاماً تقريباً، وشكرها الكثيرون على «إرثها»، ووصفها أحدهم بأنها «بطلة لا ترتدي خوذة».

وأصبحت «إندومي» كلمة مرادفة للشعرية والمعكرونة سريعة التحضير في إندونيسيا، وتخطت شهرتها حدود إندونيسيا محققة نجاحات عالمية، حيث وجدت شعبية ليس فقط في جنوب شرق آسيا ولكن أيضاً في أستراليا ونيجيريا وعدة بلاد في أفريقيا.

ومع ذلك، وعلى الرغم من أن العلامة التجارية تقدم الآن عشرات النكهات، إلا أن نكهة «مي جورينج» أو نكهة المعكرونة المقلية ظلت دائماً الأكثر شهرة.

وبعد وفاتها ظهر الأربعاء الماضي، أطلق عليها أحد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي لقب «أم إندومي»، ولم يتضح سبب وفاتها، وقال متحدث باسمها إنها «عادت بسلام إلى الله».

ووفقاً لموقع الشركة، فقد أطلقت أول معكرونة سريعة التحضير في عام 1971 وكانت بنكهة الدجاج، وفي عام 1982، أطلقت نكهة «مي جورينج»، أول نوع من المعكرونة الجافة مستوحى من طبق المعكرونة الإندونيسية المقلية.