2021-03-04 - الخميس
السيسي يعلق على وفاة اللواء كمال عامر nayrouz الجيش يتصدى لمشكلة المخدرات nayrouz إعلان صادر عن مستشفى الجامعة الأردنية nayrouz التربية: تعليق عودة المرحلتين الثانية والثالثة للمدارس nayrouz الأردن يفتتح قنصليته في العيون المغربية...صور nayrouz اصدار جديد للدكتور محمد طالب عبيدات في ظل جائحة كورونا nayrouz مؤتمر تربوي جرشي حول التعليم عن بعد وتطبيقاته العملية nayrouz ترقيات وتشكيلات أكاديمية في جامعة اليرموك nayrouz فريز: لا تعويض للمتضررين من الشيكات المرتجعة nayrouz العتوم : سنقوم بمعالجة الحفر المتشكلة نتيجة هطول الامطار بالسرعة الممكنة nayrouz "هذه بريطانيا يا سيدنا" nayrouz الكلاب الضالة قنابل موقوتة في شوارع محافظة اربد nayrouz نهج تعديل وتشكيل الوزارات بحاجه ماسه للتغيير !!!??? nayrouz حالات يسمح فيها مستشفى الجامعة بزيارة المرضى nayrouz إدارة ترخيص السواقين والمركبات تنشر مواعيد ومواقع محطات الترخيص المتنقلة في عدد من مناطق المملكة . nayrouz منصب مدير الاراضي شاغر منذ سنوات .. و مرشح يعلّق: "قدمنا امتحان قبل الانتخابات الأمريكية ومديرنا ما تعيّن" nayrouz عاجل : وزارة الصحة: تعويضات لأي أردني يتضرر من استخدام مطعوم كورونا nayrouz الأمن العام يوزع الكمامات على المواطنين في جرش nayrouz الجيطان: وزيرة الصناعة تتجاهل توصيات لجنة التصنيع الغذائي nayrouz 181790 جرعة من لقاحات كورونا وصلت الأردن nayrouz

"برسيفيرانس" ترسل صوراً ملونة من الكوكب الاحمر

برسيفيرانس ترسل صوراً ملونة من الكوكب الاحمر
نيروز الإخبارية :
قدم علماء إدارة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا"، الجمعة، صوراً مبكرة مذهلة من هبوط مركبة الفضاء الجوالة "برسيفيرانس"، من بينها صورة ذاتية للمركبة ذات الست عجلات المتدلية فوق سطح الكوكب الأحمر قبل لحظات "مرعبة" من الهبوط.

والتقطت هذه الصورة الملونة كاميرا مثبتة على الرافعة "سكاي"، التي تعمل بالطاقة الصاروخية والمثبتة فوق "برسيفيرانس" مباشرةً مع هبوط المركبة الفضائية، الخميس، فوق تربة المريخ.

وكشف مديرو المهمة، تلك الصورة خلال إفادة إخبارية عبر الإنترنت من مختبر الدفع النفاث التابع لناسا، قرب لوس أنجلوس بعد أقل من 24 ساعة من الهبوط.
وتُظهر الصورة المركبة بأكملها معلقة من ثلاثة كابلات من الرافعة "سكاي" إلى جانب سلك اتصالات، كما كان يمكن رؤية دوامات من الغبار تتطاير بواسطة دافعات صواريخ الرافعة.

من جانبها، قالت آرون ستيهورا نائبة قائد فريق الهبوط بالمهمة: "هذا شيء لم نشهده من قبل".

والتقطت الصورة في نهاية ما وصف بأنها "7 دقائق من الرعب" قبيل هبوط المركبة في قاع حوض شاسع يسمى حفرة جيزيرو بعد رحلة إلى المريخ بسرعة 12 ألف ميل في الساعة.

وتأمل ناسا بأن تقدم هذا الأسبوع المزيد من الصور والمقاطع المصورة، ربما يكون بعضها مع الصوت، التي التقطتها جميع الكاميرات الست المثبتة على المركبة الفضائية.
whatsApp
مدينة عمان