2024-04-18 - الخميس
الهاشمية تنهي استعدادتها لمؤتمر العلوم الصيدلانية الاول nayrouz يصدر قريبًا .. "شذرات في القانون والسياسة" للدكتور الراعي nayrouz 12 مغني راب ومهرجانات يجتمعون لأول مرة في كليب فيفتي nayrouz شهيدان وجرحى في غارة إسرائيلية ليلا على جنوب لبنان nayrouz الخصاونة يرعى فعاليات ورشة فنية لطلبة تحدي القراءة في مدرسة الصريح nayrouz الشوابكة مدير تربية لواء الجامعة يلتقي مؤسسي مسابقة صويلح عبر الأجيال nayrouz أكثر من 46 ألف طالب وطالبة من 111 دولة على مقاعد الدراسة حاليا في الأردن nayrouz 48 ديناراً سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية nayrouz افتتاح الدورة التدريبية للفهرس الأردني الموحد في المكتبة الوطنية....صور nayrouz قصف مدفعي مكثف على جنوب غزة فجر الخميس nayrouz أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي اربد nayrouz موجة غبارية قادمة من مصر تضرب العقبة والسلط تحذر nayrouz “هيئة الاتصالات”: “إسرائيل” مصدر التشويش على نظام تحديد المواقع (GPS) nayrouz اجتماع وزاري لمجلس الأمن بشأن فلسطين اليوم nayrouz اليونيسف: استشهاد نحو 14 ألف طفل في غزة منذ بدء الحرب nayrouz المجموعة العربية في الأمم المتحدة تطالب بقبول فلسطين دولة كاملة العضوية nayrouz اشتعال إطارات حافلة ركاب على الطريق الصحراوي nayrouz الإمارات تتعهد بـ100 مليون دولار دعماً للشعب السوداني nayrouz الدوريات الخارجية: انتشار المحطات لضبط المتنزهين المخالفين nayrouz أوكرانيا.. مقتل 13 شخصاً في هجوم روسي على تشيرنيهيف nayrouz

جريمة التحريض على نشر الوباء

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
فايز شبيكات الدعجه

لا يمكننا العثور على تفسير عقلاني لحالات الحض على عصيان الدوله، والتمرد على اوامر الدفاع الهادفه لمنع انتشار فيروس كورونا عبر وسائل الإعلام، سواء فيما يتعلق بخرق الحظر أو بث فيديوات قديمة والتشكيك بأخذ المطعوم. 
اظن ان هذا التحريض جريمه مكتملة الأركان ، وفيها اعتداء كبير على المصلحة الوطنية العليا يستوجب المقاومة الشعبية والرسمية جنبا إلى جنب، وينطوي على تأثير سلبي واضح على ارادة البسطاء، ولا يقع باي حال من الأحوال في باب حرية الرأي والتعبير، وعلى ذلك فمن الخطأ ترك الجناة بلا ملاحقة وقصاص.
لقد كبرت الظاهرة وتمددت عبر وسائل التواصل الاجتماعي بصفة خاصة، إلى درجه بات من الخطر فيها الصفح عمن يعتدي على الصحة العامة وإعاقة برامج مكافحة الوباء بالامتناع عن اخذ المطعوم وزاد من حالات التقارب الجسدي والتجمع في المناسبات والتزاحم وعدم التقيد بارتداء الكمامه . 
المؤسف ان مديرية الأمن العام تكاد تقف وحيدة للايفاء بمتطلبات الحق العام، والوقوف على جبهة التصدي لهذه الغزوات الإعلامية الموبوئة التي يجري بثها بغزارة بلا توقف او انقطاع ليل نهار.
الدفاعات الأمنية لوحدها لا تكفي في ظل غياب دور الجهات المعنية الاخرى للحفاظ على منجزات الوطن الكبرى التي تحققت  لمكافحة الجائحة عبر ما يزيد عن عام. 
ان الأوان لان تنهض مؤسسات الرصد الإعلامي الكثيره بمسؤليتها وهي ترى رأي العين تطور ظاهرة التحريض على مدار الساعة،  وتتحرك بلا ابطاء لتفعيل واجباتها الوظيفية، والوفاء َبمتطابات الحق العام، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لمعاقبة الجناة حتى لا تتوسع الظاهرة، وتغري الكثير من المتربصين بمزيد من الاعتداء على الصحة. 
لا بد من التشاركية لوقف مد النشر المسيء لدعم الجهد الأمني المتواصل، لنتمكن من تخطي هذه  المرحله الحرجة بحكمة واتزان،ونتجاوز معا كل العقبات في ظروف المرض الغامضة وطبيعته المحيره، وأضافة قيمة إستراتيجية تزيد من مخزون السمعة الطيبه للبرنامج الوطني في الداخل والخارج، والاستمرار بحراسة سلامة المواطنين رغم كل التحديات، وبروح معنوية عالية كالتي يتمتع بها كافة منتسبي الجهاز  لإدامة التوازن بين المحافظة على تنفيذ واجباته الأساسية وبين هذا العبئ الصحي الإضافي الثقيل.