2024-04-25 - الخميس
الزبن تلتقي متدربي برنامج المعلمين الجدد nayrouz المعايطة: الدعاية الانتخابية ستبدا بعد قبول الترشح لكن هذا لا يعني أن نقوم بمنع الأحزاب والمواطنين العمل على الانتخابات nayrouz انخفاض صادرات الأردن الكلية بنسبة 19.8% لنهاية شباط الماضي nayrouz الضمان تتيح الانتساب الاختياري التكميلي للمؤمن عليهم الذين تم تعليق تأمين الشيخوخة عن فترات اشتراكهم خلال أزمة كورونا nayrouz الحاجة الفاضلة شهيرة فرحان مفلح الرفوع" ام خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج "غازي الرواشدة ابو سليم في ذمة الله nayrouz 8 شهداء بينهم طفلان بغارت الاحتلال على رفح nayrouz الاتحاد الأوروبي ومركز الدراسات الاستراتيجية يعقدان مؤتمر "الطريق إلى شومان" nayrouz العبداللات: الأردن أنجز مراحل مناقشة الاستعراض تمهيدا للاعتماد في مجلس حقوق الإنسان nayrouz تطبيق نظام إدارة الطاقة في قطاع المياه nayrouz عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد nayrouz الفريق اول برهان يزور دار الآباء وعدد من مراكز الإيواء بشندي...صور nayrouz الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين تهنئ المصاب العسكري الأستاذ الدكتور محمد حسني أبو ملحم بمناسبة ترفيعه إلى رتبة الأستاذية nayrouz قصف إسرائيلي يستهدف شاحنة وقود في شرق لبنان nayrouz الجمارك: إحباط تهريب (700) ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة nayrouz مسؤول أمريكي يلوح بـ"الحرس الوطني" لردع احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين nayrouz الأميرة بياتريس بحالة نفسية سيئة بعد وفاة حبيبها nayrouz الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة لأهلنا في غزة مكونة من 115 شاحنة nayrouz خلاف روسي أمريكي في الأمم المتحدة حول الأسلحة النووية في الفضاء‎ nayrouz ولد الغزواني يعلن ترشحه لولاية ثانية رئيساً لموريتانيا nayrouz
وفيات الاردن اليوم الخميس 25-4-2024 nayrouz فالح عبدالناصر الناصر الخضير في ذمة الله nayrouz كلمات بحق فقيدينا من أبناء قبيلة بني صخر" الخريشا والزهير " nayrouz علي سلمان البلوي "ابو صقر " في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي عشيرة الجلاد بوفاة نعايم ذياب nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-4-2024 nayrouz وفاة " والدة " وفاء أبو طبر nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر بوفاة العقيد الحاج بسام شامان الزهير nayrouz أسرة جامعة الزرقاء تنعى والدة النائب رائد رباع الظهراوي nayrouz الحاج عبدالله مثاري النعيمات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23-4-2024 nayrouz ام علي أرملة المرحوم حسين القبه في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 22-4-2024 nayrouz الشيخ الحاج حمد سلمان الحجاوي "ابو فراس" في ذمة الله nayrouz وفاة المحامي علي الفريحات رئيس مؤسسة إعمار عجلون nayrouz وفاة الشاب عصام محمد حسن المصري nayrouz عامر خميس الكور في ذمة الله nayrouz قبيلة الحويطات تفقد أحد رجالات الشيخ علي صقر عبطان الجازي nayrouz الحاج منصور سالم حسان النعيمات في ذمة الله nayrouz خليف مجلي المجالي في ذمة الله nayrouz

أتلتيكو يبحث عن ردة فعل بمواجهة إصرار ريال وبرشلونة وإشبيلية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
تشكل المرحلة الخامسة والعشرون من الدوري الاسباني لكرة القدم محطة مهمة للستة الأوائل، حيث يخوض أتلتيكو مدريد المتصدر وبرشلونة الثالث رحلتين محفوفتين بالمخاطر عندما يحل الأول ضيفا على فياريال السادس غدا الأحد، والثاني على إشبيلية الرابع اليوم السبت، على أن يستقبل ريال مدريد ثاني الترتيب ضيفه ريال سوسييداد الخامس بعد غد الإثنين في ختام المنافسات.
يبحث فريق الـ "روخيبلانكوس” المتصدر برصيد 55 نقطة، عن ردة فعل إيجابية بعدما ترك باب الاحتمالات للفوز بلقبه الحادي عشر في تاريخه والأول في "لا ليغا” منذ الموسم 2013-2014 مشرعا على مصراعيه، اثر سلسلة من النتائج السيئة على الصعيدين المحلي والأوروبي مع فوز واحد في خمس مباريات، بعد بداية صاروخية شهدت 9 انتصارات من أصل 10 مباريات.
لن يكون لدى أتلتيكو ميزة وفرة هدر النقاط مرة جديدة، اذ ينتظره لقاء قمة على ملعبه في "دربي” العاصمة أمام "الجار” اللدود ريال الأسبوع المقبل، حيث من الممكن أن يزيح حامل لقب الموسم الماضي منافسه عن الصدارة.
عمقت الخسارة أمام تشلسي الانجليزي 0-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، جراح رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني الذين تعثروا في "لا ليغا” أمام المنافس ذاته ليفانتي مرتين، بعد ان انتزع 4 نقاط من أصل 6 ممكنة بتعادله على أرضه 1-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية، وثم بعد ثلاثة أيام بالفوز على أرض نادي العاصمة 2-0 في المرحلة 24.
وقال حارس أتلتيكو السلوفيني يان أوبلاك "هي ليست أزمة”، وتابع "علينا أن نرفع رؤوسنا، لدينا اسماء كبيرة، لدينا مباريات كبيرة في الدوري قبل مباراة الإياب (في دوري الابطال) وعلينا أن نتحسن. ليس لدينا أي خيار آخر”.
ويأمل سيميوني أن يستعيد جهود مدافعه الانجليزي كيران تريبييه مع انتهاء فترة إيقافه على خلفية خرقه لقواعد المراهنات، ونجاعة هدافيه الأوروغوياني لويس سواريز (16 هدفا) والبرتغالي جواو فيليكس العائد إلى الملاعب بعد إصابته بفيروس كورونا.
يسعى أتلتيكو لحصد 3 نقاط أمام منافس يمر بدوره في فترة سيئة، حيث يعيش مدرب فياريال أوناي إيمري تحت ضغوطات خوض 6 مباريات من دون اي فوز.
بدوره، يخوض برشلونة الثالث (50) اليوم رحلة محفوفة بالمخاطر أمام إشبيلية الرابع الذي يتأخر عنه بفارق نقطتين ويملك مباراة مؤجلة.
على الورق لا يمكن التكهن بهوية الفائز، في لقاء سيتكرر مجدداً بعد 4 ايام وتحديدا في الثالث من آذار (مارس) المقبل في مسابقة الكأس المحلية بعدما وضع النادي الأندلسي قدماً في النهائي بفوزه على برشلونة 2-0 في ذهاب الدور نصف النهائي.
يعيش "بارسا” هذه الفترة تحت هالة تألق نجمه وقائده الأرجنتيني ليونيل ميسي، فبرغم الصفعة التي تلقاها على أرضه أمام باريس سان جرمان الفرنسي بخسارته 1-4 في ذهاب ثمن نهائي المسابقة الأوروبية الأعرق، إلا أنه لم يخسر محليا منذ كانون الأول (ديسمبر) الماضي سوى مرة واحدة في خلال 14 مباراة، وكانت أمام إشبيلية في الكأس.
يشكل ميسي الخطر الأبرز على دفاع النادي الأندلسي، فهو سجل 15 هدفا في مبارياته الـ14 الأخيرة، ويعشق ملعب "رامون سانشيس بيزخوان” حيث هز شباك المضيف 12 مرة في المباريات الـ12 الأخيرة.
وبفضل ثنائيته من ثلاثية الفوز على إلتشي في مباراة مؤجلة من المرحلة الأولى الأربعاء، رفع ميسي رصيده إلى 18 هدفاً في الدوري وانفرد بصدارة الهدافين بفارق هدفين عن زميله السابق ومهاجم أتلتيكو الحالي سواريز.
أتى تألق ميسي (33 عاما) بقميص الـ”بلاوغرانا” في وقت حساس، فيما انهالت الصحف المحلية والعالمية بالمديح على "البرغوث” الذي عاد ليهيمن على أوروبا مع 13 هدفا في 12 مباراة في مختلف المسابقات العام 2021، في انجاز لم يحققه أي لاعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، حيث يعتبر هداف بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي الأقرب (12 هدفا).
وعلى الرغم من أن مدرب برشلونة الهولندي رونالد كومان ينظر إلى الكأس المحلية "على أنها الطريق الأسرع (للفوز)”، إلا أنها ليست الوحيدة، فالفريق يتأخر 5 نقاط فقط عن اتلتيكو.
يوقول كومان "المشكلة بالنسبة لنا هي في الهزائم التي تعرضنا لها في بداية الموسم ولم يعد بإمكاننا أن نخسر المزيد”، وتابع "علينا أن نفوز في جميع مبارياتنا في حال أردنا أن نحقق نتيجة في الليغا”.
من ناحيته، يأمل إشبيلية إلحاق خسارة جديدة بضيفه من أجل انتزاع المركز الثالث منه مجددا وتضييق الخناق على فريقي العاصمة مدريد.
حقق رجال المدرب جولين لوبيتيغي سلسلة من 6 انتصارات تواليا في الدوري، وأضافوا إليها ميزة الصلابة الدفاعية اذ لم تهتز الشباك سوى مرة واحدة في المباريات الخمس الأخيرة.
ويعتمد إشبيلية على النجاعة الهجومية للمغربي يوسف النصيري صاحب 13 هدفا في الدوري، برغم تراجع خطورته في الأسابيع الأخيرة، خصوصا بعد إصابة زميله في الهجوم الارجنتيني لويس أوكامبوس وابتعاده عن الملاعب.
غير أن حال إشبيلة على الصعيد الأوروبي تخالف واقعه المحلي إذ مني على أرضه أمام بوروسيا دورتموند الالماني بخسارة بنتيجة 2-3 في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.
ويسعى ريال مدريد الثاني برصيد 52 نقطة لمتابعة صحوته بعدما قلص الفارق بينه وبين أتلتيكو إلى 3 نقاط، وذلك عندما يستقبل ريال سوسييداد الخامس (41) بعد غد.
انتفض رجال المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في الأسابيع الأخيرة، فبنى الفريق انتصاراته على دفاع صلب وعاد من إيطاليا بفوز ثمين على أتالانتا بهدف نظيف في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال وبشباك نظيفة للمباراة الرابعة تواليا، وقال زيدان "علينا أن نتابع ما نقوم به، من دون أن ننظر إلى البقية”.
whatsApp
مدينة عمان