2024-04-24 - الأربعاء
أردوغان يحمل جثمان الداعية عبدالمجيد الزنداني على كتفه nayrouz الباراسيتامول.. الكشف عن مخاطر جديدة مهددة للحياة nayrouz فضيحة جديدة في إسبانيا.. تجميد أموال بيكيه nayrouz "تبني عنزة".. مبادرة جزيرة إيطالية بعد تجاوز الماعز عدد سكانها nayrouz بعد هجومين جديدين.. واشنطن تدعو بغداد لحماية القوات الأمريكية nayrouz روسيا توقف نائبا لوزير الدفاع بشبهة فساد nayrouz سافر عبر الزمن.. رجل يدّعي امتلاكه دليلاً على الحياة بعد 4 آلاف عام nayrouz الأهلي المصري يتوج ببطولة إفريقيا للأندية البطلة للكرة الطائرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-4-2024 nayrouz برنامج تدريبي حول إعداد بطاقات الوصف لوظائف المجموعة الثانية من الفئة العليا nayrouz برنامج تدريبي حول إعداد بطاقات الوصف لوظائف المجموعة الثانية من الفئة العليا nayrouz لبيد: ما يحدث في الجامعات الأميركية معاداة للسامية ودعم للإرهاب وحماس nayrouz إسرائيل تخطط لتوسيع المنطقة الإنسانية بساحل غزة لاستيعاب مزيد من المدنيين تحسبا لعملية رفح nayrouz موقع فرنسي: طلبات الإسرائيليين لجوازات السفر الغربية تضاعفت 5 مرات nayrouz لجنة الصحة والغذاء النيابية تتفقد مستشفيات بالمفرق nayrouz الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة nayrouz زراعة لواء الوسطية تحذر مربي الثروة الحيوانية من ارتفاع درجات الحرارة nayrouz زواتي يعقد ورشة توعوية في منطقة البادية الجنوبية . nayrouz البلقاء التطبيقية تعلن عن وظائف شاغرة .. تفاصيل nayrouz توجيهية مشروع التوأمة" تعقد إجتماعها الأول لتعزيز قدرات موظفي القطاع العام nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-4-2024 nayrouz وفاة " والدة " وفاء أبو طبر nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر بوفاة العقيد الحاج بسام شامان الزهير nayrouz أسرة جامعة الزرقاء تنعى والدة النائب رائد رباع الظهراوي nayrouz الحاج عبدالله مثاري النعيمات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23-4-2024 nayrouz ام علي أرملة المرحوم حسين القبه في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 22-4-2024 nayrouz الشيخ الحاج حمد سلمان الحجاوي "ابو فراس" في ذمة الله nayrouz وفاة المحامي علي الفريحات رئيس مؤسسة إعمار عجلون nayrouz وفاة الشاب عصام محمد حسن المصري nayrouz عامر خميس الكور في ذمة الله nayrouz قبيلة الحويطات تفقد أحد رجالات الشيخ علي صقر عبطان الجازي nayrouz الحاج منصور سالم حسان النعيمات في ذمة الله nayrouz خليف مجلي المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة وإصابة بحادث تصادم على اوتوستراد المفرق - الزرقاء nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 21-4-2024 nayrouz المجلس القضائي ينعى والدة القاضي كمال السمردلي nayrouz وفاة الشاب محمد سعدية بحادث سير بإربد nayrouz عبد المجيد هاشم عبدالمجيد العرجا " ابو هاشم" في ذمة الله nayrouz

مانشستر سيتي يهدف للابتعاد بالصدارة.. وقمة بين يونايتد وتشلسي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
لم يكن دخول مانشستر سيتي طرفا في الصراع على احراز لقب الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مفاجئا كونه كان في صلب هذه المنافسة في السنوات الأخيرة، لكن تحقيقه لـ19 فوزا تواليا في مختلف المسابقات وهو رقم قياسي لفريق انجليزي، جعله مؤهلا للمنافسة على الرباعية هذا الموسم.
ويستقبل سيتي وست هام اللندني الخامس في افتتاح المرحلة السادسة والعشرين اليوم السبت، آملا في المحافظة على سلسلة انتصاراته وربما الابتعاد أكثر وأكثر عن جاره ووصيفه مانشستر يونايتد الذي يخوض مباراة في غاية الصعوبة خارج أرضه غدا الأحد ضد تشلسي المتجدد بقيادة مدربه الألماني الجديد توماس توخل.
ويتصدر سيتي الترتيب بفارق 10 نقاط عن يونايتد وتعود آخر خسارة له في الدوري إلى منتصف كانون الأول (ديسمبر) الماضي عندما سقط أمام توتنهام 0-2 ليتراجع حينها إلى المركز الحادي عشر قبل أن يستعيد توازنه تدريجيا.
كما أن مانشستر سيتي تابع مشواره المثالي في دوري أبطال أوروبا حيث عاد من خارج الديار بالفوز على بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بهدفين نظيفين ليقطع شوطا كبيرا نحو بلوغ ربع النهائي من المسابقة القارية اللاهث وراء التتويج بها للمرة الأولى في تاريخه. كما أن الفريق بلغ نهائي كأس رابطة الأندية الانجليزية المحترفة حيث سيلتقي مع توتنهام في 28 نيسان (ابريل) المقبل.
وأعرب جناح سيتي البرتغالي برناردو سيلفا عن طموح فريقه هذا الموسم بإحراز الرباعية بقوله "لدينا الزخم في الوقت الحالي، لا زلنا نحارب على اربع جبهات ونريد الفوز في كل بطولة نخوض غمارها، سيكون الموسم صعبا لكننا سنبذل قصارى جهودنا لتحقيق ذلك”.
ويخوض مانشستر يونايتد اختبارا صعبا عندما يحل ضيفا على تشلسي على ملعب ستامفورد بريدج في لندن في مباراة لا بديل فيها للأول عن الفوز إذا ما أراد الاحتفاظ ببصيص أمل في إحراز أول لقب له في الدوري المحلي منذ العام 2013 عندما اعتزل مدربه الأسطوري الأسكتلندي السير أليكس فيرغسون. ولم يخسر الشياطين الحمر اي مباراة خارج قواعدهم منذ سقوطهم أمام ليفربول في كانون الثاني (يناير) 2020 وخاضوا منذ ذلك التاريخ 19 مباراة.
في المقابل، حقق تشلسي 6 انتصارات مقابل تعادلين من أصل 8 مباريات خاضها حتى الآن بإشراف توخل الذي تولى المهمة خلفا لفرانك لامبارد ليرتقي بالفريق إلى المركز الخامس حاليا.
وحقق النادي اللندني فوزا ثمينا على اتلتيكو مدريد الاسباني 1-0 خارج ملعبه وبات مرشحا لبلوغ ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.
واعتبر مهاجم مانشستر يونايتد ماركوس راشفورد أن فريقه بات قوة لا يستهان بها هذا الموسم وقال "اعتقد بأننا فريق يتطور باستمرار، ونتعلم الدروس في كل مباراة”، وأضاف "يتعين علينا التركيز على أنفسنا وهذا ما سيجلعنا نفوز في المباريات”.
وبلغ مانشستر يونايتد الدور ثمن النهائي من الدوري الأوروبي الذي توج به العام 2017 على حساب ريال سوسييداد الاسباني بعد ان حسم المواجهة بنتيجة 4-0 في مجموع المباراتين.
وسيستمر غياب لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا عن فريقه بعد أن كشف المدرب النروجي اولي غونار سولسكاير أن بطل العالم يحتاج إلى بضعة أسابيع اضافية للتعافي من إصابة عضلية.
في المقابل، سجل المهاجم الفرنسي المخضرم أوليفييه جيرو (34 عاما) نقاطا للمشاركة أساسيا ضد يونايتد بعد أن أحرز هدفا في غاية الروعة في مرمى اتلتيكو مدريد من ضربة مقصية رائعة منحت الفوز لفريقه. وتبرز مباراة ليستر سيتي الثالث وأرسنال الحادي عشر اليوم حيث سيحاول الأول نفض غبار خروجه المخيب أمام سلافيا براغ التشيكي في الدوري الأوروبي بسقوطه على أرضه 0-2.
وسيعول ليستر بطل الدوري الانجليزي العام 2016 على هدافه المخضرم جايمي فاردي في حين قد يغيب عنه جناحه جيمس ماديسون بداعي الإصابة.
ويسعى ليفربول الجريح للعودة إلى سكة الانتصارات من بوابة مضيفه شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب غدا الأحد، بعد أن مني بأربع هزائم متتالية في الدوري، آخرها أمام الجار والغريم ايفرتون 2-0 الذي حقق فوزه الأول له على ملعب انفيلد في الدوري منذ 22 عامًا.
كما كانت هذه الخسارة الرابعة تواليًا لليفربول على ارضه في الدوري المحلي منذ العام 1923. وقد يخوض ليفربول المباراة في غياب حارس مرماه البرازيلي اليسون بسبب وفاة والده الأربعاء.
ويلتقي توتنهام التاسع مع بيرنلي وليدز يونايند مع استون فيلا. -(أ ف ب)