2021-04-18 - الأحد
مكافحة المخدرات تكشف تورط ثلاثة أشخاص باختلاق جريمة حيازة مواد مخدرة بحق موظف.. تفاصيل nayrouz استخدام الكلاب في المطارات للكشف عن كورونا... دقتها تصل إلى 96 بالمئة nayrouz وفيات الاردن ليوم الأحد 18/4/2021 nayrouz أين الوزير صخر؟! nayrouz قشوع يكتب سر فلا كبت بك الفرس nayrouz دور أكبر لسمو ولي العهد بعد رمضان nayrouz النقيب المتقاعد عقيل عيد القبيل الدهامشه في ذمة الله nayrouz سوريا : 14 وفاة 148 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz عبيدات يكتب بيع أم تسوّل في رمضان nayrouz المغرب تسجل 600 إصابة جديدة و10 وفيات بكورونا nayrouz الجزائر تسجل 163 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد nayrouz الوحدات يخسر أمام فولاد nayrouz ارتفاع متواصل لاسعار الدواجن في الاسواق ورسوم اضافية بدل خدمة التنظيف nayrouz الضمان : استقبال طلبات الاستفادة من الدعم النقدي غدا nayrouz إيطاليا :تسجل أكثر من 300 وفاة و15 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة nayrouz خان: على الغرب معاقبة المسيئين للنبي محمد nayrouz حصيلة مرتفعة لإصابات كورونا بتركيا nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب محمود القرعان nayrouz الجبور : إعادة دراسة إغلاق بعض الشوارع بلمفرق دون إلحاق الضرر بمصالح الآخرين. nayrouz الجيش العراقي يحبط تفجيراً بسيارة مفخخة في الأنبار nayrouz
وفيات الاردن ليوم الأحد 18/4/2021 nayrouz النقيب المتقاعد عقيل عيد القبيل الدهامشه في ذمة الله nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب محمود القرعان nayrouz الشيخ أيمن البداوي ينعي الحاج عبدالكريم سليمان البداوي nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 17/4/2021 nayrouz وفاة إبراهيم يوسف نجم منتخب مصر السابق nayrouz وفاة الوزير الأسبق حسن المومني nayrouz وفاة وزير البلديات السابق حسن المومني nayrouz شكر على تعاز بوفاة الشاب حاتم يوسف العيسوي nayrouz حميدي بنيه جودان القضاة "أبو عبد السلام" في ذمة الله nayrouz اللواء الاردني" بالجيش السوري" بهجت العبداللات في ذمة الله nayrouz البلاونه ينعى من إيطاليا وفاة الحاج سلمان عايد الهلالات العجارمه nayrouz والد العميد الركن محمد سالم النعيمات في ذمة الله nayrouz الحاجة ريا سالم الفقراء" ام ممدوح" في ذمة الله nayrouz العقيد المتقاعد عدنان ماجد المجالي في ذمة الله nayrouz محمد جميل الطحان "ابو رامي" في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم الجمعة 16/4/2021 nayrouz الحاج عمر فارع الحمد الخريشا في ذمه الله nayrouz وفاة والدة الشهيد المقدم معاذ الدماني الحويطات nayrouz الاستاذ متعب جزاع الجازي " ابو ابراهيم" في ذمة الله nayrouz

الجيطان: وزيرة الصناعة تتجاهل توصيات لجنة التصنيع الغذائي

الجيطان وزيرة الصناعة تتجاهل توصيات لجنة التصنيع الغذائي
نيروز الإخبارية :
استغرب المتحدث الرسمي للجنة التصنيع الغذائي محمد وليد الجيطان "تجاهل” وزير الصناعة والتجارة والتموين مها علي للجنة ومناقشة التوصيات التي خرجت بها من اجل تعزيز فرص الاعتماد على الذات.

وقال الجيطان، الذي يشغل منصب ممثل الصناعات الغذائية في غرفة صناعة الأردن، اليوم الخميس، إن آخر اجتماع للجنة كان خلال شهر تشرين الثاني (نوفمبر) (أي قبل نحو 4 اشهر) مع الوزيرة علي، ولم يتم بعده عقد اي اجتماعات رغم الاتفاق على عقدها بشكل دوري وضمن اوقات زمينة محددة من اجل التسريع في تنفيذ توصيات اللجنة.

واكد ان التأخير في تنفيذ المخرجات يضعف فرص الوصول الى الاعتماد على الذات، مبينا ان توصيات اللجنة في حال تنفيذها ستسهم بشكل كبير في تعزيز منظمومة الامن الغذائي بالمملكة، مبينا ان حصة الغذاء المصنعة في المملكة داخل السوق المحلية تتجاوز 65 % فيما تصل قيمة انتاج الصناعات الغذائية الى 4 مليارات دينار سنويا.

وبين الجيطان ان لجنة التصنيع الغذائي المشكلة اجرت دراسات حول المشاكل والتحديات التي تواجه تعزيز الامن الغذائي بالمملكة وخلصت الى مجموعة من الاجراءات للتغلب عليها اضافة الى وضع اليات لتعزيز التشبيك بين قطاعي التصنيع الغذائي والزراعي وتحديد مجموعة فرص استثمارية بالقطاع.

يشار إلى أن لجنة التصنيع الغذائية تم تشكيلها إلى جانب لجان أخرى بتوجيهات ملكية منتصف شهر نيسان (ابريل) الماضي، لتطوير وتوسيع الإنتاج المحلي للأغذية والأدوية والمستلزمات الطبية.

وتتمثل مهام اللجنة في وضع استراتيجية لاستدامة القطاع الغذائي التصنيعي على المدى القصير والمتوسط والبعيد، وزيادة فرص النمو الانتاجية والصادرات والدخول في شراكات محلية وخارجية لهذا القطاع في ظل ظروف أزمة فيروس كورونا المستجد، وتحديد خريطة الطريق ووضع الاستراتيجية المطلوبة للقطاع وصولا لتحقيق الأمن الغذائي بالمملكة.

يشار الى ان الفرص التي افرزتها اللجنة تتمثل في مشاريع قائمة لغايات التوسعة ولديها قابلية للنمو، وتتركز في قطاعات غذائية مختلفة اهمها المعلبات الغذائية والدواجن الالبان والحلويات واللحوم المصنعة والمخللات صناعة المربيات.

اما الفرص الجديدة فتشمل مجالات عدة اهمها انشاء مركز توضيب وتهيئة المنتجات الزراعية وانشاء مزرعة ومسلخ اسماك ومركز لتجميد الخضار والفواكهة، اضافة إلى شركة انتاج محاصيل زراعية خاصة بالتصنيع (سمسم، بندورة للعصر، الخيار، العصير، الباذنجان) وتطوير التصنيع الغذائي لمنتج التمور ومصنع عصائر طبيعية (خضار وفواكه) ومصنع خميرة وإنتاج بيض البودرة والسائل.
whatsApp
مدينة عمان