2021-04-18 - الأحد
مكافحة المخدرات تكشف تورط ثلاثة أشخاص باختلاق جريمة حيازة مواد مخدرة بحق موظف.. تفاصيل nayrouz استخدام الكلاب في المطارات للكشف عن كورونا... دقتها تصل إلى 96 بالمئة nayrouz وفيات الاردن ليوم الأحد 18/4/2021 nayrouz أين الوزير صخر؟! nayrouz قشوع يكتب سر فلا كبت بك الفرس nayrouz دور أكبر لسمو ولي العهد بعد رمضان nayrouz النقيب المتقاعد عقيل عيد القبيل الدهامشه في ذمة الله nayrouz سوريا : 14 وفاة 148 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz عبيدات يكتب بيع أم تسوّل في رمضان nayrouz المغرب تسجل 600 إصابة جديدة و10 وفيات بكورونا nayrouz الجزائر تسجل 163 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد nayrouz الوحدات يخسر أمام فولاد nayrouz ارتفاع متواصل لاسعار الدواجن في الاسواق ورسوم اضافية بدل خدمة التنظيف nayrouz الضمان : استقبال طلبات الاستفادة من الدعم النقدي غدا nayrouz إيطاليا :تسجل أكثر من 300 وفاة و15 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة nayrouz خان: على الغرب معاقبة المسيئين للنبي محمد nayrouz حصيلة مرتفعة لإصابات كورونا بتركيا nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب محمود القرعان nayrouz الجبور : إعادة دراسة إغلاق بعض الشوارع بلمفرق دون إلحاق الضرر بمصالح الآخرين. nayrouz الجيش العراقي يحبط تفجيراً بسيارة مفخخة في الأنبار nayrouz
وفيات الاردن ليوم الأحد 18/4/2021 nayrouz النقيب المتقاعد عقيل عيد القبيل الدهامشه في ذمة الله nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب محمود القرعان nayrouz الشيخ أيمن البداوي ينعي الحاج عبدالكريم سليمان البداوي nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 17/4/2021 nayrouz وفاة إبراهيم يوسف نجم منتخب مصر السابق nayrouz وفاة الوزير الأسبق حسن المومني nayrouz وفاة وزير البلديات السابق حسن المومني nayrouz شكر على تعاز بوفاة الشاب حاتم يوسف العيسوي nayrouz حميدي بنيه جودان القضاة "أبو عبد السلام" في ذمة الله nayrouz اللواء الاردني" بالجيش السوري" بهجت العبداللات في ذمة الله nayrouz البلاونه ينعى من إيطاليا وفاة الحاج سلمان عايد الهلالات العجارمه nayrouz والد العميد الركن محمد سالم النعيمات في ذمة الله nayrouz الحاجة ريا سالم الفقراء" ام ممدوح" في ذمة الله nayrouz العقيد المتقاعد عدنان ماجد المجالي في ذمة الله nayrouz محمد جميل الطحان "ابو رامي" في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم الجمعة 16/4/2021 nayrouz الحاج عمر فارع الحمد الخريشا في ذمه الله nayrouz وفاة والدة الشهيد المقدم معاذ الدماني الحويطات nayrouz الاستاذ متعب جزاع الجازي " ابو ابراهيم" في ذمة الله nayrouz

الجيش يتصدى لمشكلة المخدرات

الجيش يتصدى لمشكلة المخدرات
نيروز الإخبارية :

فايز شبيكات الدعجه
بشرى ساره زفها رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء يوسف الحنيطي للاردنيين بقرب انتهاء مشكلة المخدرات، معلنا عن وضع كل امكانات الجيش الأرني وقدراته وموارده للحفاظ على حدودنا آمنة، وملاحقة كل من ينوي العبث بمقدرات الوطن والمساس بأمنه، وسيطوع استراتيجياته بما يضمن منع عمليات التسلل والتهريب وبالقوة.
معظم َالحالات أو المحاولات لاجتياز الحدود الى الاردن تهدف لتهريب المخدرآت، وجل الكميات  تأتينا عبر الحدود الشمالية، ويبدو أن ثمة خلل ما يجري معالجته جعل الظاهرة تتصاعد ووصلت خلالها المشكلة الى مستويات متناهية من  الانتشار. 
تدخل الجيش بعد ان وصل انتشار ظاهرة المخدرات إلى مستويات حرجه لم تترك معها لكثافة إجراءات المكافحة الأمنية في الداخل  اثر يستحق الذكر ، وكانت الجهود الداخلية عديمة الجدوى  في كبح جماح الظاهرة ،  وكان لا بد أمام الجيش في هذه النتائج المؤسفة الا التحرك بقوة وحزم مع من تسول له نفسه محاولة التهريب، وتوحيد الجهود بين القوات النوعية وقوات حرس الحدود، لتحقيق الأهداف المنشودة في منع عمليات التسلل. 
الارادة العسكرية الجديدة لاجتثات الظاهره تطلبت إجراء تغييرات حدودية هيكلية ثابته ، استكمالا لسلسلة حلقات أمنية مشتركة مع مديرية الأمن العام لوقف تكاثر الآفة القاتلة. 
لقد أصبحت المخدرات الهاجس رقم واحد، وجزءا  مهما من حياة الأردنيين ومن منغصات العيش اليومية، اذا لم يصب احد من أفراد الأسرة بالتعاطي والإدمان  فهو مهدد ، والعائلة خائفة وفي حالة قلق دائم .
سيعالج الجيش هشاشة الحدود، ولن تعود المملكة كما كانت مقصد المهربين الأول ، وسيكون الاقتراب من الحدود مميتا، وستختفي بعون الله المشكله ، ولن  تتصدر أخبارها المؤلمة كما هي اليوم الصحف ، وتحتل مساحات واسعة في وسائل الإعلام تؤكد تمددها وتوغلها  في أعماق  المجتمع، وفي المؤسسات التعليمية على وجه الخصوص. 
بهذا الاجراء الصارم وضعت القيادة العامه يدهاعلى المعضلة، واحكمت قبضتها على منابع المخدرات وكل الممنوعات، وسدت الثغرات، وامسكت بمقود الأنشطة الميدانية القاطعة.
للمرة الأولى نطمئن، ونشعر بأننا نقف على أبواب مرحلة وقائية فاصلة َتعيد نسب المخدرات الى مستوياتها الطبيعية وفي حدودها الدنيا. 
مديرية الأمن العام مهيأة ومتأهبه كالعادة لوضع حد لهذه المعضلة الوطنية الكبرى، وعززت إدارة مكافحة المخدرات بشكل غير مسبوق، ضاعفت أعداد العاملين من الضباط والأفراد ، وكثفت إجراءات التوعية ، ونظمت الندوات واللقاءات والأبحاث والدراسات، طورت أساليب التدريب والتأهيل ، ورفعت الروح المعنوية ، وزودت ادارة المكافحة بالسيارات والأجهزة واحدث وسائل التكنولوجيا ، واستحدثت أقساما لها في كل محافظات المملكة.
رئيس هيئة الأركان قال ان القوة بأنتظار من يقترب من الحدود، وهو يعني ما يقول، وقام  بنشر فرق منتخبة للتدخل السريع والعمليات الخاصة، وسرايا من لواء الملك حسين بن علي المزودة بكافة الأسلحة والمهام والآليات والمعدات اللازمة، مسندة بطائرات سلاح الجو الملكي، لتكون جاهزة على مدار الساعة للتعامل مع كافة أشكال التهديد المحتملة.  
.
whatsApp
مدينة عمان