2021-04-18 - الأحد
مكافحة المخدرات تكشف تورط ثلاثة أشخاص باختلاق جريمة حيازة مواد مخدرة بحق موظف.. تفاصيل nayrouz استخدام الكلاب في المطارات للكشف عن كورونا... دقتها تصل إلى 96 بالمئة nayrouz وفيات الاردن ليوم الأحد 18/4/2021 nayrouz أين الوزير صخر؟! nayrouz قشوع يكتب سر فلا كبت بك الفرس nayrouz دور أكبر لسمو ولي العهد بعد رمضان nayrouz النقيب المتقاعد عقيل عيد القبيل الدهامشه في ذمة الله nayrouz سوريا : 14 وفاة 148 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz عبيدات يكتب بيع أم تسوّل في رمضان nayrouz المغرب تسجل 600 إصابة جديدة و10 وفيات بكورونا nayrouz الجزائر تسجل 163 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد nayrouz الوحدات يخسر أمام فولاد nayrouz ارتفاع متواصل لاسعار الدواجن في الاسواق ورسوم اضافية بدل خدمة التنظيف nayrouz الضمان : استقبال طلبات الاستفادة من الدعم النقدي غدا nayrouz إيطاليا :تسجل أكثر من 300 وفاة و15 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة nayrouz خان: على الغرب معاقبة المسيئين للنبي محمد nayrouz حصيلة مرتفعة لإصابات كورونا بتركيا nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب محمود القرعان nayrouz الجبور : إعادة دراسة إغلاق بعض الشوارع بلمفرق دون إلحاق الضرر بمصالح الآخرين. nayrouz الجيش العراقي يحبط تفجيراً بسيارة مفخخة في الأنبار nayrouz
وفيات الاردن ليوم الأحد 18/4/2021 nayrouz النقيب المتقاعد عقيل عيد القبيل الدهامشه في ذمة الله nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب محمود القرعان nayrouz الشيخ أيمن البداوي ينعي الحاج عبدالكريم سليمان البداوي nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 17/4/2021 nayrouz وفاة إبراهيم يوسف نجم منتخب مصر السابق nayrouz وفاة الوزير الأسبق حسن المومني nayrouz وفاة وزير البلديات السابق حسن المومني nayrouz شكر على تعاز بوفاة الشاب حاتم يوسف العيسوي nayrouz حميدي بنيه جودان القضاة "أبو عبد السلام" في ذمة الله nayrouz اللواء الاردني" بالجيش السوري" بهجت العبداللات في ذمة الله nayrouz البلاونه ينعى من إيطاليا وفاة الحاج سلمان عايد الهلالات العجارمه nayrouz والد العميد الركن محمد سالم النعيمات في ذمة الله nayrouz الحاجة ريا سالم الفقراء" ام ممدوح" في ذمة الله nayrouz العقيد المتقاعد عدنان ماجد المجالي في ذمة الله nayrouz محمد جميل الطحان "ابو رامي" في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم الجمعة 16/4/2021 nayrouz الحاج عمر فارع الحمد الخريشا في ذمه الله nayrouz وفاة والدة الشهيد المقدم معاذ الدماني الحويطات nayrouz الاستاذ متعب جزاع الجازي " ابو ابراهيم" في ذمة الله nayrouz

هل يحصل الوزراء المستقيلون على رواتب تقاعدية ؟

هل يحصل الوزراء المستقيلون على رواتب تقاعدية
نيروز الإخبارية :
قال رئيس ديوان التشريع والرأي الأسبق، الدكتور نوفان العجارمة ان كل وزير مستقيل يستحق راتب تقاعدي اذا خدم بالقطاع العام مدة 10 سنوات .

واوضح العجارمة لسرايا انه تم تعديل قانون التقاعد المدني منذ 1-1-2018 وكل من اتى وزير بعد هذه المدة ينطبق عليه هذا الشرط ليحصل على راتب تقاعدي .

واضاف ان اذا كان الوزير ليس عاملا في اي قطاع من المؤسسات الدستورية أو الوزارات أو الدوائر الرسمية العامة الحكومية أو البلديات 10 سنوات لا يستحق راتب تقاعدي .

وبالرجوع الى المادة 18 من قانون التقاعد المدني وتعديلاته رقم 34 لسنة 1959، تجيز للوزير الذي تقل خدماته عن 10 سنوات، نقل خدماته لقانون الضمان الاجتماعي، على أن يتم احتساب اشتراكاته وفقا لذلك.

الحكومة، أدخلت تعديلاً على قانون التقاعد المعدل رقم 34 لسنة 2018 ودخل حيز التنفيذ في 1 تشرين الأول/أكتوبر 2018، وحددت بموجبه المادة 9 من القانون خضوع الوزير للتقاعد اذا أمضى خدمة مقبولة للتقاعد المدني أو العسكري لا تقل عن 10 سنوات.

يشار الى ان القانون القديم سابقا كان يمنح الوزير راتب تقاعد مهما كانت المدة التي عملها الا انه تم تعديل القانون بداية سنة 2018 .

واثارت استقالة وزيري الداخلية والعدل ودخول تعديل وزاري جديد الاردنيون على مواقع التواصل الاجتماعي بان التعديلات الوزارية التي كثرت في الاونة الاخيرة في ظل ظروف الدولة الاقتصادية الصعبة على المواطن في حين ادخال وخروج وزراء واعطائهم رواتب تقاعدية عالية يزيد من العبء على الخزينة وهذا شكل ضغط شعبي واستياء من كثرة التعديلات ومطالبات بترشيق عدد الوزراء لتخفيف النفقات الذي بلغ عددهم 32 وزيرا في حكومة بشر الخصاونة .
whatsApp
مدينة عمان