2024-04-19 - الجمعة
وكالة الطاقة الذرية تؤكد عدم وقوع أي أضرار في المنشآت النووية الإيرانية nayrouz الحاج أحمد سليمان مقبل الدبوبي "ابو بسام" في ذمة الله nayrouz الحكومة: "تأخر" طرح عطاء تصميم المرحلة 2 من مشروع حافلات التردد السريع في عمّان nayrouz صندوق النقد: خفض دين الأردن يتطلب الحفاظ على الاستقرار المالي عبر الإصلاحات nayrouz بمناسبة يوم العلم الاردني ... مسيره احتفالية في الجامعة الهاشمية...صور nayrouz عبارات عن الصدق nayrouz الصدق أعظم الأخلاق وطريق الجنة nayrouz مشجع مغربي يطلب من أنشيلوتي "حبة علكة".. وهكذا ردّ مدرب ريال مدريد! nayrouz رقابة على استخدام الحليب المجفف بالمنتجات .. وعقوبات للمخالفين nayrouz فوائد مذهلة لبذور البطيخ nayrouz عبيدات يلتقي المرشدين التربويين ...صور nayrouz المعايعة يكتب رسالة على أصحاب المحطات الأنسانية nayrouz كيف تتم عملية طلاء الطائرات؟ وكم تبلغ تكلفتها؟...صور nayrouz الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية nayrouz أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين nayrouz الشابة ربيعه فالح عقيل فايز العزام في ذمة الله nayrouz وفاة محمود عبدالكريم بني عامر nayrouz العوران يرعى حفل مبادرة " رمضان الخير بمدارسنا غير"في مدرسة رجم الشامي الشرقي الثانوية المختلطة ...صور nayrouz إقامة مسابقة لملكة جمال الذكاء الاصطناعي (صور) nayrouz مواعيد مباريات اليوم الجمعة 18 - 4 - 2024 والقنوات الناقلة nayrouz

واتسآب تعود مجددا لإجبار مستخدميها.. هذا ما سيحدث لحسابك!

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
رصد عدد من مستخدمي منصة التراسل الفوري الأشهر في العالم "واتسآب"، رسائل جديدة من التطبيق، تحثهم على قبول سياسة الخصوصية الجديدة الخاصة بها، والتي أثارت حالة من الجدل الكبير.
ودفعت تلك السياسة عددا كبيرا من ترك "واتسآب" واللجوء إلى تطبيقات منافسة مثل "سيغنال" و"تيليغرام".


ويبدو أن "واتسآب"، بحسب ما نشره موقع "غادجيتس ناو" التقني المتخصص، مصرّ على إجبار مستخدميه على القبول بسياسة الخصوصية المثيرة للجدل.

 

وكانت منصة "واتسآب" قد طرحت تلك السياسات في يناير/كانون الثاني 2021، ولكن بعد حملة الهجوم الشرسة عليها، قررت إدارة المنصة تمديد المهلة النهائية للقبول بتلك السياسات الجديدة إلى يوم 31 مايو/أيار المقبل، وهو ما يبدو أنها قررت تذكير مستخدميها به، وهو أنه باقي شهرين تقريبا على ضرورة القبول بها.


ولكن ماذا سيحدث لو لم يقبل المستخدم بسياسات الخصوصية الجديدة، أجاب الموقع التقني بقوله: "لن يتم حذف حسابات مستخدمي واتسآب".


وتابعت بقولها: "بل ستكون تلك الحسابات ذات ميزات محدودة، وسيتم حجب عدد كبير من الميزات والتقنيات الأساسية عنهم".


وأبرز تلك الأشياء التي سيتم حرمانهم منها، هو منعهم من إرسال أو قراءة رسائل من التطبيق، ولكنهم سيكون بإمكانهم تلقي المكالمات والإشعارات، ولفترة قصيرة لحين قبولهم بسياسات الخصوصية الجديدة.


وتكمن خطورة القبول بسياسة الخصوصية المثيرة للجدل، هو أن "واتسآب" ستكون لها الحق في مشاركة البيانات الجديدة مع منصة "فيسبوك".


وحاولت "واتسآب" طمأنة مستخدميها بأن محادثاتهم محمية بالكامل بمنظومة "التشفير من طرف إلى طرف"، والتي لن تسمح لأي طرف ثالث بالوصول إليها، ونفس الأمر مطبق أيضا على المكالمات الصوتية والمرئية.


كما أن عددا من الميزات الأساسية لواتسآب ستكون مستمرة، مثل عدم منح أي شخص إمكانية إرسال رسائل لك من دون أن يظهر رقمه أو من دون أن يحصل على رقم هاتفك. وكالات