2024-04-20 - السبت
مصدر: الولايات المتحدة تقرر سحب قواتها من النيجر nayrouz أطباء يقاضون «خرائط غوغل» nayrouz توقعات .. ستتحسن حركة السياحة على البترا بعد تخفيض بدل الخدمات على تذاكر الدخول nayrouz الحاج توفيق: تنظيم منتدى أعمال أردني بحريني العام الحالي nayrouz البريد الاردني يفوز بجائزة خدمة العملاء للبريد السريع nayrouz وزير الخارجية التركي يناقش مع نظيره المصري تعزيز المساعدات الإنسانية لغزة nayrouz إسماعيل هنية في إسطنبول للقاء إردوغان nayrouz ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34049 منذ بدء العدوان nayrouz الشركة الأولى لانتاج البذور ... أردنية بامتياز شعارها التميز والعطاء nayrouz مصر تدعو إيران وإسرائيل لممارسة ضبط النفس nayrouz دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية" .. كم عمرها؟ nayrouz رئيس الجامعة الأردنية: يجب عدم نسيان أن أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا وحرياتنا nayrouz العجارمة: عوار دستوري اصاب قانون الانتخاب في مقتل nayrouz الصحة العالمية تُجيز لقاحا مبسطا ضد الكوليرا لمواجهة النقص العالمي nayrouz أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي nayrouz زراعة لواء الوسطية تحذر مزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية nayrouz زين راعي الاتصالات الحصري لبطولة الأردن للدرِفت 2024 nayrouz صورة تثير الجدل.. لحية رونالدو السبب nayrouz بمشاركة 55 فريقاً ..منصّة زين للإبداع تطلق هاكاثون الذكاء الاصطناعي nayrouz تراجعات في وول ستريت وسط عمليات بيع عنيفة لأسهم التكنولوجيا nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 20-4-2024 nayrouz العقيد المتقاعد بسام شامان الزهير في ذمة الله nayrouz وفاة المشرف التربوي محمود الخوالدة (ابو مروان) nayrouz وفاة أردني بحادث سير في السعودية nayrouz وفاة زوجة الوزير الأسبق رجائي الدجاني nayrouz محمود محمد العبد ابو جوده "ابو محمد" في ذمة الله nayrouz شكر على تعاز..... من قبيلة بني صخر بوفاة مَحٌمَدِ عٌقِآبِ مَفِّلَحٌ آلَذّيِّآبِ آلَفِّآيِّزِّ nayrouz الحاج أحمد سليمان مقبل الدبوبي "ابو بسام" في ذمة الله nayrouz الشابة ربيعه فالح عقيل فايز العزام في ذمة الله nayrouz وفاة محمود عبدالكريم بني عامر nayrouz الدكتور أحمد محمد سلامه العناسوه في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-4-2024 nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الرقاد nayrouz سميحه حسين علي العجور بني مصطفى "أم ايهم" في ذمة الله nayrouz ابنة شقيق الزميل محمد الصلاحات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس18-4-2024 nayrouz وفاة " والد " المعلم خالد طوالبة nayrouz الحاجة فاطمة ياسين العقيل في ذمة الله nayrouz العقيد الركن محمود الحلالمة "ابو شهم" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 17-4-2024 nayrouz

ولي العهد.. محظوظ لأنني إلى جانب الملك

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


حسين دعسة


ببهجة المد الهاشمي الموصول، عزز سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، من قوة المملكة الأردنية، باعثا رسالة جادة لكل أطياف المجتمع الأردني، والمؤسسات وأجهزة الدولة، بأن الأردن قوي في ظل وجود سموه إلى جانب وفي مدرسة الملك الأب، القائد الأعلى عبد الله الثاني، الذي يقود المملكة، نحو المستقبل.
برز ألق وإصرار ولي العهد بقوله: «القدس قضية شخصية للهاشميين وخط أحمر عند الأردنيين»..
يقرأ من دفاتر الحب والإرث الهاشمي، الذي أرسى دعائم الأردن النموذج، يقتبس جمال الأثر وقوة العزيمة من الملك الأب، الحريص على قوة وديمومة الدولة الأردنية وهي تدخل مراسي ومدارج مئويتها الثانية فيبتسم سموه لإنّ العز الهاشمي، مع الناس والدولة: «الأردن يحتفل اليوم بمئوية الدولة التي صمدت وازدهرت في منطقة ملتهبة بفضل إيمان الشعب بقيادة الأردن».
ذلك أن «رؤية الأردن واضحة وهي حماية مصالحه الاستراتيجية»، بما في التاريخ والحاضر والمستقبل من خصوصية سياسية وحضارية للمملكة، وللأردنيين الذين حموا فلسطين، وباتت «القدس، قضية شخصية للهاشميين وخط أحمر عند الأردنيين» وكما يلفت سموه: «والكل متفق على الموضوع»،.. والأردن، بقوة القائد الأعلى: «مواقفه ثابتة تجاه القضايا العربية وخاصة القضية الفلسطينية لأنها قضيتنا المركزية».
يعشق ولي العهد الجيش العربي، جيش المملكة القوي الأمين، وينتبه سموه إلى أهمية ودلالات الاحتفاء الصادق، الموصول: «بيوم تاريخي في مسيرة الدولة، ذكرى تعريب قيادة الجيش، وهذا إنجاز، يقول سموه بموفور العزم والجمال: «يحسب لجدي الحسين رحمه الله، الذي ورّثنا حب العسكرية».
وهو الأمير الهاشمي، الذي يطلق حبه الشديد لوجوده في أركان الجيش: «أنا لست وليًا للعهد، أنا ملازم أول شأني شأن بقية الضباط، والقوات المسلحة مدرسة تعلم الالتزام والتضحية والانضباط».
يعلمنا ولي العهد، فرادة العلاقة الحميمة المتألقة في الحاضر الهاشمي المشرق، فينير سراج النطق السامي، ببهجة ذكية يقول: «أرى دائمًا كيف يكون جلالة الملك عبدالله الثاني حازما بالظروف الصعبة لكنه عطوفٌ بالمواقف الإنسانية، وكيف دائما يحافظ على هدوئه ويتّخذ القرارات اللازمة بالوقت المناسب».
.. يسعدنا ولي العهد ناشرا الثقة والإيمان بالشباب الأردني، ومقدرات الأردن، فقد جاد المد الهاشمي، معززا عبر التلفزيون الأردني، المؤسسة الإعلامية التي تقف وتساند جميع المؤسسات والصحف والإعلام الأردني، الذي يجدد الثقة ويزيد من العزم والطاقة الإبداعية لكل أردني، نشمي، يبدع صابرا على أرض المملكة التي استطاعت بإصرار وعزم وارادة ورؤية الملك الهاشمي، الخروج بالأردن قويا، يعالج ما تركته جائحة كورونا من تفشي، استطاعت الأجهزة الأردنية العسكرية والأمنية والصحية والاقتصادية والإعلامية، مواجهة التحدي، وديمومة الاستجابة، للخلاص من تداعيات أي أزمة تعصف في البلاد، وهو تحدي هاشمي متوارث، لأننا شعب يعشق الحياة والعمل والإنجاز..