2021-04-18 - الأحد
مكافحة المخدرات تكشف تورط ثلاثة أشخاص باختلاق جريمة حيازة مواد مخدرة بحق موظف.. تفاصيل nayrouz استخدام الكلاب في المطارات للكشف عن كورونا... دقتها تصل إلى 96 بالمئة nayrouz وفيات الاردن ليوم الأحد 18/4/2021 nayrouz أين الوزير صخر؟! nayrouz قشوع يكتب سر فلا كبت بك الفرس nayrouz دور أكبر لسمو ولي العهد بعد رمضان nayrouz النقيب المتقاعد عقيل عيد القبيل الدهامشه في ذمة الله nayrouz سوريا : 14 وفاة 148 إصابة جديدة بفيروس كورونا nayrouz عبيدات يكتب بيع أم تسوّل في رمضان nayrouz المغرب تسجل 600 إصابة جديدة و10 وفيات بكورونا nayrouz الجزائر تسجل 163 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد nayrouz الوحدات يخسر أمام فولاد nayrouz ارتفاع متواصل لاسعار الدواجن في الاسواق ورسوم اضافية بدل خدمة التنظيف nayrouz الضمان : استقبال طلبات الاستفادة من الدعم النقدي غدا nayrouz إيطاليا :تسجل أكثر من 300 وفاة و15 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة nayrouz خان: على الغرب معاقبة المسيئين للنبي محمد nayrouz حصيلة مرتفعة لإصابات كورونا بتركيا nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب محمود القرعان nayrouz الجبور : إعادة دراسة إغلاق بعض الشوارع بلمفرق دون إلحاق الضرر بمصالح الآخرين. nayrouz الجيش العراقي يحبط تفجيراً بسيارة مفخخة في الأنبار nayrouz
وفيات الاردن ليوم الأحد 18/4/2021 nayrouz النقيب المتقاعد عقيل عيد القبيل الدهامشه في ذمة الله nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب محمود القرعان nayrouz الشيخ أيمن البداوي ينعي الحاج عبدالكريم سليمان البداوي nayrouz وفيات الاردن ليوم السبت 17/4/2021 nayrouz وفاة إبراهيم يوسف نجم منتخب مصر السابق nayrouz وفاة الوزير الأسبق حسن المومني nayrouz وفاة وزير البلديات السابق حسن المومني nayrouz شكر على تعاز بوفاة الشاب حاتم يوسف العيسوي nayrouz حميدي بنيه جودان القضاة "أبو عبد السلام" في ذمة الله nayrouz اللواء الاردني" بالجيش السوري" بهجت العبداللات في ذمة الله nayrouz البلاونه ينعى من إيطاليا وفاة الحاج سلمان عايد الهلالات العجارمه nayrouz والد العميد الركن محمد سالم النعيمات في ذمة الله nayrouz الحاجة ريا سالم الفقراء" ام ممدوح" في ذمة الله nayrouz العقيد المتقاعد عدنان ماجد المجالي في ذمة الله nayrouz محمد جميل الطحان "ابو رامي" في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم الجمعة 16/4/2021 nayrouz الحاج عمر فارع الحمد الخريشا في ذمه الله nayrouz وفاة والدة الشهيد المقدم معاذ الدماني الحويطات nayrouz الاستاذ متعب جزاع الجازي " ابو ابراهيم" في ذمة الله nayrouz

إطلاق طائرات مسيرة (الدرون) في محميتي ضانا والموجب...صور

إطلاق طائرات مسيرة الدرون في محميتي ضانا والموجب...صور
نيروز الإخبارية :

 أطلقت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بالتعاون مع مديرية الأمن العام، طائرات "درون”، وذلك حماية ومراقبة التنوع الحيوي والحد من الاعتداءات في محميتي ضانا والموجب.

وقالت الجمعية، في بيان لها اليوم السبت، إنها "نظمت بالتعاون والتنسيق والشراكة مع مديرية الأمن العام ممثلة بالإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة حفل إطلاق طائرات المراقبة الجوية (درون) في كل من محميتي ضانا للمحيط الحيوي والموجب للمحيط الحيوي”.

وتأتي هذه الاحتفالية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الدولة الأردنية، والتي تعتبرها الجمعية الملكية لحماية الطبيعية فرصة لمواصلة العمل، وتعزيز الإرادة للاستمرار في الإنجاز، وإعلاء قيم الريادة والإبداع والتشاركية بين مؤسسات الدولة وأجهزتها للتقدم بكل ما هو مفيد للحفاظ على التنوع الحيوي والمقدرات الوطنية في المملكة.

وقال عامر الرفوع مدير محمية ضانا للمحيط الحيوي، أن "تسير طائرات الدرون للمراقبة يأتي ضمن الشراكة الاستراتيجية بين الجمعية الملكية لحماية الطبيعة والإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، بهدف حماية ومراقبة التنوع الحيوي والحد من الاعتداءات على المحميات والصيد الجائر وتنفيذ بعض الدراسات الفنية خاصة وأن مساحة المحميتين كبيرة تضاريسها جبلية وصعبة”.

وأوضح الرفوع أن "وجود الطائرات المسيرة سيعزز من الرقابة الجوية على مناطق واسعة من مساحة المحميتين وهو ما يسهم في تطويع التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في خدمة التنوع الحيوي في الأردن، وللتعامل مع الظروف البيئية بكل كفاءة واقتدار وصولاً إلى الحفاظ على مقدرات الوطن وصون مكتسباته”.

وإطلاق طائرات "درون” سيتم ضمن خطة المراقبة والحماية المتبعة في محميتي ضانا والموجب، لضمان مراقبة التنوع الحيوي في المحميتين والحد من الاعتداءات والصيد الجائر.

وتعمل الجمعية ضمن فلسفة الشراكة مع كافة الجهات المعنية وعلى رأسها مديرية الأمن العام ممثلة بالإدارة الملكية لحماية البيئة والسياحة للحفاظ على التنوع الحيوي في الأردن، ونشر الوعي البيئي حول قضايا حماية الطبيعة بين فئات المجتمع المختلفة وتشجيع السياحة البيئية.
whatsApp
مدينة عمان