2021-06-12 - السبت
ضبط مخالفة سرعة "رادار" مرعبة على الطريق الصحراوي_صورة nayrouz سرايا القدس توجه رسالة للفلسطينيين وتتوعد الاحتلال الإسرائيلي nayrouz سوريا :تسجل 22 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 5 حالة ووفاة 2 nayrouz وزير الصحة :سنراقب إصابات كورونا بعد السماح بالأراجيل nayrouz النواب يناقشون قانون البلديات واللامركزية الأحد nayrouz إصابات أثارت الذعر في الملاعب nayrouz 55 فرصة عمل مؤقتة في إربد nayrouz ارتفاع على درجات الحرارة الليلة ونهار الأحد .. "تفاصيل" nayrouz "اربد الكبرى" تعلن عودة جميع حدائقها للعمل اعتباراً من هذا التاريخ nayrouz السلط: حملة لإزالة الأكشاك الموجودة على شارع الطريق الدائري nayrouz "شركات حج وعمرة" تأمل السماح بأداء الحج لتوفر المطعوم في الأردن nayrouz الزراعة : الاردن لا يستورد البطيخ و نؤكد على جودة وسلامة المنتج المحلي nayrouz عالم اردني يعيد الآمل الى مرضى القصور الكلوي nayrouz النائب عبيد ياسين ينهي معاناة صيادي العقبة جراء منعهم من الصيد من قبل سلطة العقبة nayrouz بوتين: 18 مليون روسي تلقوا لقاح كورونا nayrouz إيطاليا تسجل 52 وفاة 1723 إصابةجدبدة بفيروس كورونا nayrouz لجنة تحديث المنظومة السياسية تبدأ عملها الإثنين nayrouz الحريري ينوي الاعتذار عن تشكيل الحكومة nayrouz انقلاب شاحنة ذرة على الطريق الصحراوي nayrouz بريطانيا تسجل 7738 إصابة جديدة بكورونا.. nayrouz
وفيات الاردن اليوم السبت 12/6/2021 nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 11/6/2021 nayrouz الملك يعزي عبدالباري عطوان nayrouz المحامي محمود أحمد نزال العرموطي ينعي المرحوم محمود سلمان الحمد الخلايله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 10/6/2021 nayrouz ذهبه عيد الثمد الخريشا "ام طلال" في ذمة الله nayrouz المقدم عبد الرحمن أبو تايه في ذمة الله nayrouz بني حسن تفقد أحد رجالها الشيخ حسين محمد القلاب العموش nayrouz وفيات الاردن اليوم الإربعاء 9/6/2021 nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 8/6/2021 nayrouz الحاج جريد الغنيم الجبور ينعى الشيخ عبدالعزيز ابو جنيب nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 7/6/2021 nayrouz المجالي ينعى الحاج عواد ابو عوض الدباس nayrouz جروان يُعزي العميد أنورالطراونة بوفاة والده nayrouz القوات المسلحة تنعى وفاة اللواء الطبيب فائق حدادين nayrouz وفيات الاردن ليوم الأحد 2021/6/6 nayrouz بني صخر تفقد أحد رجالها الشيخ عبدالعزيز ابو جنيب الفايز nayrouz الشيخ خضر الزهير يعزي الطراونه بوفاة والد العميد أنور الطراونة nayrouz غازي الطيب يعزي الحويطات بوفاة الشيخ عبدالعزيز الجازي nayrouz والد مدير الدفاع المدني أنور الطراونة في ذمة الله nayrouz

وداعاً زراعة الأسنان.. اليابانيون يكتشفون طريقة لإعادة نموها

وداعاً زراعة الأسنان.. اليابانيون يكتشفون طريقة لإعادة نموها
نيروز الإخبارية :
ذكرت مجلة Science Advances العلمية، أن علماء من جامعتي كيوتو وفوكوي في اليابان نجحوا في إعادة نمو أسنان لدى فئران تعاني من تشوهات نتج عنه غياب بعض الأسنان، وذلك من خلال الأجسام المضادة للجين USAG-1، التي تحفز نمو الأسنان.

وأوضحت المجلة إن الحالة التي ظهرت لدى الفئران توجد أيضا لدى 1% من البشر، حيث يوجد لديهم 28 سنا بدلا من 32، وهناك من له أكثر من 32 سنا بين البشر.



وتمكّن العلماء من تحديد عنصرين رئيسيين يساهمان في نمو الأسنان، وهما بروتين العظام المورفولوجيني BMP ومسار الإشارات Wnt، ذو البنية البروتينية أيضا.

 ويساهم العنصران في تشكيل العديد من الأنسجة والأعضاء في مراحل مختلفة من تطور الجنين. لذلك فإن العقاقير المؤثرة في نشاطهما ليست شائعة، بسبب الآثار الجانبية المختلفة الناتجة عن استخدامها.

وعمل الباحثون على كبح نشاط الجين USAG-1 يحفز نمو الأسنان. وأن هذا الجين يتفاعل مع بروتين BMP وبروتين Wnt. لذلك قرروا التأثير بالذات على هذا الجين، للحد من الآثار السلبية المحتملة للعلاج، وفقاً لـ "سبوتنيك".

واستخدم الباحثون في هذه الدراسة، أجساما مضادة وحيدة النسلية، التي تستخدم في علاج السرطان، والتهاب المفاصل وفي ابتكار اللقاحات، لاستهداف هذا الجين.

وتوصلت التجارب إلى نوع واحد من هذه الأجسام المضادة، تمكن من كبح تفاعل الجين USAG-1 مع البروتين BMP. واتضح لهم، أن حقنة واحدة من الدواء كافية لنمو السن الناقصة.

ومن المنتظر أن يبدأ الباحثون تجارب مماثلة على حيوانات أكبر مثل الخنازير والكلاب، فإذا كانت نتائجها إيجابية، فسوف تفتح الباب لتطبيقها على الإنسان لاستعادة أسنانه المفقودة.