2021-04-14 - الأربعاء
عاجل... 50وفاة و4085 حالة إصابة بفيروس كورونا في الأردن nayrouz الخدمة المدنية يعمم على الموظفين المنح الدراسية لكلية الدفاع الوطني nayrouz استقرار أسعار معظم أصناف الخضار في اربد nayrouz وزير الخارجية العُماني يهنئ بمئوية الدولة الأردنية nayrouz الحنيفات : وزارة الزراعة ستفتح باب استيراد الدجاج في حال استمر ارتفاع أسعارها في السوق المحلي nayrouz أمن الدولة تتسلم ملف قضية “زعزعة أمن واستقرار الأردن” nayrouz محكمة صلح عمان تعقد جلستها الخامسة للنظر بقضية مستشفى السَّلط nayrouz الجغبير: زيادة الشراكة مع السفارة العراقية يدفع بحل المعيقات وزيادة حركة الصادرات nayrouz السفير القاضي يقدم أوراق اعتماده للرئيس البرتغالي nayrouz الفايز يدعو للبحث عن مواقع تراثية جديدة وتوثيقها nayrouz قانونية الأعيان تُقرّ مُعدّل صندوق شهداء القوات المسلحة nayrouz التربية تربط المشاركة بتصحيح التوجيهي بتلقي المطعوم nayrouz "العقبة الخاصة" .. حملة تطعيم واسعة للوصول إلى مثلث ذهبي آمن nayrouz الكتابة الانفعالية و الكتابة الواعية ، ما الفرق! nayrouz المواصفات تشارك الوطن الاحتفال بمئوية الدولة nayrouz المواصفات: خطة شاملة للتفتيش على الأسواق nayrouz منصور: صاحب القرار يتحمل المسؤولية امام الله nayrouz الرسالة الملكية... عنوان المئوية الثانية .... فلسطين والقدس. .. ؟ nayrouz جرش: مدير التربية والتعليم يتفقد مدرستي وادي الدير الشرقي الأساسية المختلطة ومقبلة الثانوية المختلطة nayrouz 10 آلاف عاملة أردنية بدخل أقل من 200 دينار nayrouz
وفيات الاردن ليوم الأربعاء 14/4/2021 nayrouz فليح نهار الغيالين الجبور في ذمة الله nayrouz الحاج رياض محمد سليم العمري في ذمة الله nayrouz الشيخ ايمن البداوي يعزي رئيس الديوان الملكي العيسوي بوفاة نجله المرحوم حاتم٠ nayrouz نيروز الاخبارية تستذكر في أول أيام شهر رمضان وفاة العميد سعد الدين العواملة nayrouz الشيخ محمد الحجايا يعزي رئيس الديوان الملكي العيسوي بوفاة نجله حاتم nayrouz عمر ومحمود العرموطي يعزيان رئيس الديوان الملكي العيسوى بوفاة نجله المرحوم حاتم٠٠ nayrouz الشيخ الحجايا يعزي رئيس الديوان الملكي العيسوي بوفاة نجله حاتم nayrouz العين د٠ ارشيدات يعزي رئيس الديوان الملكي العيسوي بوفاة المرحوم نجله حاتم nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني ليث عامة والفرجات خاصة nayrouz الكعابنه يعزي الشرعة بوفاة الحاجة الفاضلة ام حسين الشرعة ... nayrouz "نيروز الإخبارية " تعزي رئيس الديوان الملكي "العيسوي" بوفاة نجله حاتم nayrouz خال الزميل الصحفي احمد بن غزي في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم الثلاثاء /13/4/2021 nayrouz وفيات الاردن ليوم الأثنين 12/4 /2021 nayrouz أبناء الشيخ نواف حديثة الخريشا ينعون الشيخ حمد الصالح ابو زيد... nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى الحمارنة والبشير والعموش وأبو جابر nayrouz رئيس وأعضاء تجمع البادية الوسطى للمتقاعدين العسكريين يعزون الزبن والخضير والجبور nayrouz العودات ينعى النائب الأسبق حمد أبو زيد nayrouz سحاب تفقد احد رجالها الشيخ حمد صالح ابو زيد nayrouz

آداب جدارا تنظم مؤتمراً عن الاتجاهات البحثية للعلوم الإنسانية في ظل كورونا

آداب جدارا تنظم مؤتمراً عن الاتجاهات البحثية للعلوم الإنسانية في ظل كورونا
نيروز الإخبارية :
بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الدولة الأردنية تعقد كلية الآداب واللغات في جامعة جدارا بالتشارك مع مؤسسات أكاديمية محلية وعربية وعالمية مؤتمرها السادس بعنوان " الاتجاهات البحثية المعاصرة للعلوم الإنسانية في ظل جائحة كورونا "، ويستمر ثلاثة أيام .
ويناقش المؤتمر الذي يبدأ أعماله السبت المقبل برعاية رئيس الجامعة معالي الأستاذ الدكتور محمد طالب عبيدات نحو 50 باحثاً وباحثة من جامعات ومراكز بحثية وعلمية تتناول قضايا أكاديمية وتعليمية وإعلامية وقانونية ومجتمعية ومستقبلية في ظل التطورات والتغيرات التي فرضتها جائحة كورونا على الواقع، وكيف يمكن التعامل مع التحديات التي تواجه العالم والمجتمعات والمؤسسات التعليمية وانعكاساتها على المخرجات بشكل عام . 
وقال رئيس المؤتمر عميد كلية الآداب واللغات الأستاذ الدكتور احسان الرباعي إن عقد هذا المؤتمر يأتي إيمانًا من الكلية للقيام بدورها والمشاركة الفاعلة بمعالجة قضايا الانسان وخاصة ما له علاقة بالتعليم وإجراء البحوث العلمية خاصة في ظل جائحة كورونا التي حولت نظم التعلم بمختلف مراحله إلى نمط غير مسبوق في التعليم على وجه العموم، وامكانية البحث عن بدائل ترقى إلى مستوى تتحقق به أهداف المؤسسات التعليمية من خلال تحول اللقاءات والمؤتمرات والندوات والورش والمحاضرات نحو الاعتماد على تطبيقات الوسائط، والتي بدورها غيرت الكثير من مرتكزات منهجية البحث العلمي، وطبيعة الظواهر والقضايا محل المعالجة . 
وأضاف ان هذا المؤتمر يعطي أهمية بالغة للبحث العلمي في ظل خطة استراتيجية طموحة تواكب المتغيرات في ظل جائحة كورونا والتي أدت إلى تغيرات على مستوى الاتجاهات والمعارف والسلوكيات، وانعكست آثارها على الأداء المؤسسي، مما استوجب على المؤسسات الأكاديمية والاقتصادية والصحية وغيرها إلى إعادة النظر بسياساتها بل بمراجعة ترتيب أولوياتها . 
وقال إن الجامعة تتطلع بتفاؤل لهذا المؤتمر نظرًا لما سيشارك به من علماء وباحثين بأوراقهم الهامة خدمة لمناهج البحث، واعتبار المؤتمر فرصة لتبادل المعارف والمهارات والتجارب والخبرات البحثية .
ويبحث المؤتمر في عدة محاور الأول يتعلق بالأطر المنهجية المعاصرة للعلوم الإنسانية في ظل جائحة كورونا، فيما يناقش الثاني قضايا البحوث الأدبية والإعلامية والتربوية والتصميم والفنون المعاصرة في ظل بيئة تقنية متغيرة، أما المحور الثالث فيعرض تجارب عن دور كليات الآداب والعلوم الإنسانية لتحقيق التنمية المستدامة في ظل التغيرات المعاصرة، والرابع يستعرض المشاركون فيه تأثير تقنيات الاتصال والتواصل في ظل جائحة كورونا، أما المحور الخامس والأخير فيبحث في مجال التربية والتعليم عن بعد ومعايير الجودة في ظل المتغيرات الجديدة.
ويهدف المؤتمر إلى  استكشاف الأطر المنهجية المستخدمة ببحوث العلوم الإنسانية في ظل جائحة كورونا  للوقوف على طبيعة تقنيات الاتصال والتواصل أثناء اعداد وتنفيذ البحوث في ظل جائحة كورونا، وتحليل التغيرات التي طرأت على ماهية البحوث في ظل الجائحة .
whatsApp
مدينة عمان