2024-04-24 - الأربعاء
شعب غزة هم شعب الرباط!!.. nayrouz اتفاقية تعاون بين الحسين للسرطان وشركة "جورامكو" nayrouz نتائج انتخابات رؤساء مجالس المحافظات ونوابهم (أسماء) nayrouz طلبة العمارة بجامعة الزرقاء يزورون جبل النظيف nayrouz كلمات بحق فقيدينا من أبناء قبيلة بني صخر" الخريشا والزهير " nayrouz العوران يرعي احتفال مدرسة المنشية الثانوية المختلطة nayrouz مديرة الشؤون الإدارية والمالية في لواء الكورة تزور مدرسة تبنــة الثانوية للبنات nayrouz مؤتة :الجامعة تحتفل باليوبيل الفضي لجلوس جلالة الملك على العرش وتسلم سلطاته الدستورية. nayrouz كتاب الاعلام والتسويق الالكتروني في إصدار جديد للزميل الدكتور فتحي حسين عامر nayrouz 3100 طن خضار وفواكه وورقيات ترد للسوق المركزي nayrouz بيان أردني كويتي مشترك في ختام زيارة الدولة لأمير دولة الكويت للأردن nayrouz بلينكن يصل إلى شنغهاي في ثاني زيارة للصين خلال عام nayrouz اتحاد الصحفيين السودانيين يجدد وقوفه مع القوات المسلحة ويعلن تطورات nayrouz الهيئة المستقلة للانتخاب: جاهزون لإجراء الانتخابات النيابية nayrouz مدير المخابرات العامة السوداني يلتقي مسئول روسي رفيع nayrouz مصحوب بمخاوف.. توافق أمريكي إسرائيلي على هزيمة "حماس" في رفح nayrouz العموش يتابع تطبيق الأختبار الدولي piza 2025 في مدرسة هند بنت عتبة الثانوية الأولى المختلطة. nayrouz يديعوت أحرونوت: استقالة وشيكة لقائدي "الشاباك" والجيش الإسرائيلي nayrouz الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل nayrouz جامايكا تعلن اعترافها رسميا بدولة فلسطين nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-4-2024 nayrouz وفاة " والدة " وفاء أبو طبر nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر بوفاة العقيد الحاج بسام شامان الزهير nayrouz أسرة جامعة الزرقاء تنعى والدة النائب رائد رباع الظهراوي nayrouz الحاج عبدالله مثاري النعيمات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23-4-2024 nayrouz ام علي أرملة المرحوم حسين القبه في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 22-4-2024 nayrouz الشيخ الحاج حمد سلمان الحجاوي "ابو فراس" في ذمة الله nayrouz وفاة المحامي علي الفريحات رئيس مؤسسة إعمار عجلون nayrouz وفاة الشاب عصام محمد حسن المصري nayrouz عامر خميس الكور في ذمة الله nayrouz قبيلة الحويطات تفقد أحد رجالات الشيخ علي صقر عبطان الجازي nayrouz الحاج منصور سالم حسان النعيمات في ذمة الله nayrouz خليف مجلي المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة وإصابة بحادث تصادم على اوتوستراد المفرق - الزرقاء nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 21-4-2024 nayrouz المجلس القضائي ينعى والدة القاضي كمال السمردلي nayrouz وفاة الشاب محمد سعدية بحادث سير بإربد nayrouz عبد المجيد هاشم عبدالمجيد العرجا " ابو هاشم" في ذمة الله nayrouz

رئيس الجامعة الهاشمية يشارك فعاليات الدورة الـ53 الافتراضية للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
شَارَكَ رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون في المؤتمر الـ35 العام لاتحاد الجامعات العربية، برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد رئيس مجلس أمناء الجامعة الأمير محمد بن فهد في المملكة العربية السعودية، الذي عقد عن بعد (افتراضيا) خلال الفترة من 6 - 8 أبريل 2021. واستضافته جامعة الأمير محمد بن فهد لهذه الدورة يأتي في إطار حرص الجامعة على تعزيز أواصر التعاون بين الجامعات العربية، ما ينعكس إيجابا على منظومة التعليم العالي في جميع الدول العربية. بمشاركة 150 رئيس جامعة عربية.
وقال الدكتور الزبون إن المشاركين ناقشوا سبل تعزيز التعاون بينهما في عديد من المجالات الأكاديمية، وكذلك التعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، والتصنيف الدولي للجامعات، وطرق توسيع قنوات الاتصال بين الجامعات والمؤسسات، إضافة إلى التعاون والتشاور بين الجامعات العربية في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.
كما تحدث عن نجاح تجربة الجامعة الهاشمية في التعليم الإلكتروني والحرم الجامعي الذكي وأضاف إن الجامعة توفر بيئة جامعية للتعلم والتعليم والتأهيل، وبناء الشخصية الطلابية المتكاملة وإطلاق المواهب الإبداعية فهي تضم مجموعة من المكتبات والمختبرات المتقدمة والفضاءات الإبداعية مثل المسارح والمراسم والصالات الرياضية والمسابح والكثير من المرافق الخدمية مثل المطاعم، وأيضا مراكز قاعات للندوات الفكرية والترفيهية ومراكز الريادة والتدريب والإعداد لسوق العمل. وأضاف إنه يتوافد إلى الجامعة الكثير من الطلبة الدوليين فهي تَضُمُ طلابًا من ثلاثين جنسيّةٍ عربيةٍ وأجنبية، وتجمعهم علاقات وصداقات مع الطلبة مما يتيح للطلبة التعرف على ثقافات وخبرات جديدة. واكد أن الجامعة قد خصصت الجامعة الهاشمية شعبة الطلبة الدوليين، وموظفين لخدمتهم، وتوفير سكن نموذجي للطالبات توفر له المواصلات والأجواء الدراسية المثالية، ورحلات التسوق، والترفيه، وخدمات الانترنت والأمن الجامعي وغيرها.
ودعا الأمير محمد الجامعات العربية إلى التعاون في المجالات العلمية والأكاديمية لزيادة قدراتها التنافسية على المستوى الإقليمي والعالمي. وأعلن الأمير إطلاق جائزة خاصة في مجال البحث العلمي بقيمة 250 ألف دولار، سيتم إعلان تفاصيلها لاحقا، بالتعاون بين اتحاد الجامعات العربية وجامعة الأمير محمد بن فهد.
من جانبه، قال أمين عام جامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن اتحاد الجامعات العربية نفذ العديد من الأنشطة والفعاليات العلمية والأكاديمية والتوجيهية التي هدفت إلى الارتقاء بمستوى مؤسسات التعليم العالي العربية في مجال التدريس والبحث العلمي وخدمة المجتمع. وأضاف أبو الغيط أن الأنشطة والفعاليات، التي نفذها الاتحاد تضمنت آليات محددة لزيادة قدرة الجامعات العربية لمواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا على قطاع التعليم العالي في العالم العربي.
من جهته، أعرب أمين عام اتحاد الجامعات العربية، الدكتور عمرو عزت سلامة، عن شكره وتقديره للجهود التي بذلها أمين عام الجامعة العربية بدعم نشاطات وفعاليات الاتحاد، خصوصا في مجال التصنيف العربي للجامعات والإطار الموحد للمؤهلات العربية.
وأضاف أن الاتحاد أعد خطه استراتيجية شمولية للأعوام 2020-2030 ترتكز على محاور رئيسة تستند على العمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لاسيما المتعلقة منها بالتعليم الجيد الشامل والمُنصف، والمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في التعليم، وتعزيز فرص العمل والابتكار للطاقات الشبابية في وطننا العربي وتأهيل القيادات الأكاديمية وتعزيز الشراكات المحلية والعالمية.