2024-04-19 - الجمعة
الدكتور أحمد محمد سلامه العناسوه في ذمة الله nayrouz 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية nayrouz قبيلة بني حميده تشكر قبيلة بني حسن / الحراحشه nayrouz المقدم الطبيب باسم الدعجة الى رتبة مستشار في الخدمات الطبية الملكية nayrouz العشوش يكتب الشباب ... صناع التغيير nayrouz الصفدي يبحث مع رئيسة "الصليب الأحمر" جهود إيصال المساعدات في غزة nayrouz بلدية الرصيفة تباشر أعمال إعادة التأهيل لشارع الملك حسين nayrouz الصفدي والرئيس البولندي يبحثان التطورات الإقليمية nayrouz حماس: هناك مساع "خبيثة" لاستبدال الأونروا nayrouz فيتو أمريكي يفشل قرارا لمجلس الأمن بمنح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة nayrouz بيت الشعر ، المنزل الأول للبدو nayrouz أهمية الإعلام في التأثير على الرأي العام وتشكيل الوعي الجماهيري بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي nayrouz الخداع وألاعيب التضليل لكوشنر: مصالح شخصية وراء الستار في السياسة الأمريكية تجاه فلسطين"!!.. nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-4-2024 nayrouz الكشف عن خطة روسية لاغتيال رئيس أوكرانيا nayrouz ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل nayrouz العطيوي يتفقد مدرستي كلية الحسين الثانوية ورغدان الثانوية للبنين nayrouz "خطير جدا".. من هو زعيم "كتيبة أجناد الخلافة" الذي اعتقلته تونس؟ nayrouz "لا عضوية كاملة".. أمريكا تتجه لمعارضة الطلب الفلسطيني أمام مجلس الأمن nayrouz عبد اللهيان: إسرائيل "ستندم" بحال شنت هجومًا جديدا على إيران nayrouz

العرقسوس.. مشروب رمضاني لذيذ بفوائد صحية عظيمة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
تتنوع المائدة الرمضانية بمختلف أنواع المشروبات، التي تختلف بمذاقها وفوائدها، ومنها العرقسوس، الذي يقدم فوائد صحية لا حصر لها، كما أنه يمثل أهمية خاصة لصحة النساء، حيث يحتوي على عناصر غذائية تقدم لهن العديد من الفوائد، على الصعيدين العلاجي والوقائي، أبرزها:

– تخفيف أعراض الدورة الشهرية، التي تشمل "تقلصات الرحم وآلم أسفل الظهر والصداع والإعياء وتشجنات المعدة”، ويرجع السبب إلى احتوائه على مركبات تعادل فعالية العقاقير المسكنة.

– له تأثير في تخفيف أعراض انقطاع الطمث التي تؤرق النساء عند بلوغ سن اليأس، مثل الهبات الساخنة.

– يحتوي على مركبات نباتية تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، بفضل خصائصها المضادة للأكسدة، التي تساعد على إبطاء نمو الورم أو منعه نهائياً من التكاثر والتأثير على الأعضاء المحيطة.

– يقلل من مؤشر كتلة الجسم، بشرط أن يتم تناوله بجانب اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية.

– يساعد على علاج المشكلات الجلدية التي تعاني منها النساء، بفضل المركبات المضادة للالتهاب والبكتيريا والفيروسات الموجودة به، مثل حمض الغلسريزيك الذي ثبت أنه يقلل من حب الشباب ويقضي على الإكزيما ويخلص البشرة من التصبغات، وتحسين أعراض الإكزيما.

– يساعد على زيادة هرمون الإستروجين وخفض هرمون التستوستيرون، ما يساهم في إعادة التوازن الهرموني عند النساء اللواتي تعانين من اضطرابات هرمونية قبل وأثناء الدورة الشهرية وبعد انقطاعها.

– على إيثانول، وهي مادة تحفز الشعر على النمو، وتحد من تساقطه.

– يساعد على علاج الاضطرابات الهضمية منها الغثيان، القيء والحموضة.

وعلى الرغم من فوائده الكبيرة إلا أنه ينصح باستشارة الطبيب عند تناوله وخصوصاً أثناء الحمل لتلافي آثاره الجانبية المتمثلة بما يلي:

– الصداع.

– الإعياء.

– احتباس السوائل بالجسم.

– ارتفاع ضغط الدم.

– ضعف العضلات.