2024-05-06 - الإثنين
واشنطن بوست: أمريكا تعيش المرحلة الأكثر اضطرابًا في تاريخها nayrouz نذر كارثة إنسانية بفعل توقف مستشفيات ومعابر شرقي رفح nayrouz بأمر من بوتين.. روسيا تبدأ مناورات نووية ردا على الغرب nayrouz إليكم أبرز بنود "مقترح الهدنة" الذي وافقت عليه حماس nayrouz الجيش المصري يرفع مستوى التأهب في شمال سيناء nayrouz وفد من مركز روضة الأمير هاشم لتعزيز الثقافة للمتسربين يزورالمكتبة الوطنية..صور nayrouz ألمانيا تستدعي سفيرها في روسيا nayrouz الجزائر تشدد عقوبة مسربي المعلومات والوثائق السرية إلى المؤبد nayrouz إيطاليا.. المؤتمر الدولي 12 للدكتورة بدران حول “المرأة والحقوق في دول البحر الأبيض المتوسط ​​والخليج”...صور nayrouz هل السماعات المانعة للضوضاء خطرة على الصحة؟ nayrouz الشريف غازي ناصر يظفر ببرونزية آسيا للناشئين للجوجيتسو nayrouz الفيصلي يودع كأس الأردن بركلات الترجيح nayrouz طعن اربعيني في منطقة البحيرة بالسلط .. والأمن يحقق nayrouz خليها تقاقي وما تلاقي.. حملة شعبية لمقاطعة الدجاج في الاردن nayrouz رئيس دولة جنوب السودان يلتقي عضو السيادي السوداني الفريق أول كباشي nayrouz محافظة: بامكان المدارس الخاصة تدريس 'بيتك' حال توفر الشروط nayrouz حماس تعلن موافقتها على مقترح قطري مصري لوقف إطلاق النار في غزة nayrouz نائب رئيس مجلس السيادة السوداني يلتقي رئيسة منظمة الطوارئ الإيطالية nayrouz غزيون في رفح : وين تروح الناس؟ nayrouz إعادة فتح طرق غمرتها مياه الأمطار بالأغوار الشمالية nayrouz
وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz وفاة الشاب احمد نواف العجوري nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz

اكتشاف فيروس كورونا جديد يعيش في الخفافيش البريطانية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
كشفت باحثة في علم البيئة، مؤخرا، عن فيروس كورونا جديد، يعيش في الخفافيش البريطانية.

ووجدت إيفانا مورفي، الباحثة في جامعة "إيست أنجليا" بإنجلترا، الفيروس، بعد جمع فضلات خفافيش تعرف على أنها من نوع "حدوة الحصان"، في غلوسترشير.

وحسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنها تعد المرة الأولى التي يتم فيها العثور على "فيروس ساربيك"، وهو المصطلح الشامل لعدد من الفيروسات، بما في ذلك فيروس "سارس- كوف-2"، في الخفافيش في المملكة المتحدة. وليس بمقدور الفيروس الجديد المكتشف وهو "RhGH01"، أن يصيب البشر في حالته الراهنة، إلا أن العلماء يحذرون من ملامسة الحيوان.

وأفادت ورق بحث شارك في تأليفها جمعية علم الحيوان في لندن وجامعة "إيست أنجليا" وهيئة الصحة العامة البريطانية، بأن منع انتقال فيروس "سارس- كوف-2" إلى الخفافيش أمر بالغ الأهمية في ظل حملة التطعيم العالمية الحالية ضد الفيروس.

ولم يستبعد الباحثون أن يتحور الفيروس المكتشف بحيث يصبح قادرا على إصابة البشر، داعين إلى عدم الاقتراب منها. وفي حديث لصحيفة "التايمز"، قالت إيفانا: "مثل كل الحيوانات البرية، إذا تُركت الخفافيش بمفردها فإنها لا تشكل أي تهديد".

وأجرت إيفانا مورفي تجاربها على 53 خفاشا، حيث قامت بجمع برازها في أكياس معقمة، قبل إعادة إطلاق الحيوانات.

وتجنبا لأي تلوث، حرصت إيفانا على ارتداء معدات حماية، وذلك خلال بحثها عن فيروس كوفيد-19.

وتم إرسال العينات للتحليل الفيروسي في مختبر هيئة الصحة العامة في إنجلترا، حيث تم اكتشاف أن أحد الخفافيش كان مصابا بالفيروس الجديد في فضلاته. وتعليقا على نتائج البحث، قالت ديانا بيل، الأستاذة والخبيرة في الأمراض حيوانية المنشأ في جامعة "إيست أنجليا": "نحتاج إلى تطبيق لوائح صارمة على مستوى العالم لأي شخص يتعامل مع الخفافيش والحيوانات البرية الأخرى، تجنبا لتفشي أي نوع جديد من فيروس كورونا".