2021-05-07 - الجمعة
ارتفاع أسعار الذهب عالمياً وانخفاض الدولار nayrouz صورة من ذاكرة الجيش العربي..."أسماء" nayrouz 70 ألفا أدوا صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان بالأقصى nayrouz الدفاع المدني يتعامل مع 104 حوادث إنقاذ nayrouz هموم المواطنين امام رئيس النقابة العامة لأصحاب المهن الميكانيكية nayrouz الضمان الاجتماعي "والدينار الخيري" nayrouz الباشا الرقاد يكتب : القوات المسلحة الأردنية /الجيش العربي الأسرع التقاطاً والأعمق تفهماً لتوجيهات ورسائل جلالة القائد الأعلى ، ونقلها من دائرة القول إلى دائرة الفعل nayrouz الغذاء و الدواء: إغلاق مؤسسة مستلزمات طبية ضبط لديها حقن بوتوكس ومستلزمات طبية مخالفة nayrouz عاجل : عُمان تبدأ حظر استقبال مواطني 14 دولة بينهم عرب nayrouz الإفتاء تجيز دفع زكاة الفطر وزكاة الأموال للأشقاء والشقيقات nayrouz عاجل : الأمن: التعرض لأشعة الشمس أثناء الصيام يُفقد التركيز أثناء القيادة nayrouz عاجل : الصحة العالمية تحذر من "بؤرة جديدة لكورونا" nayrouz علاج مريض كورونا بالمنزل .. توصيات هامة من الصحة العالمية nayrouz مستوطنون يعتدون على موائد إفطار أهالي "الشيخ جراح" - فيديو nayrouz منظمة فضائية أمريكية" تتوقع سقوط "الصاروخ الصيني التائه" فوق أرض عربية nayrouz استشاري مناعة يحذر من وصول كورونا المتحور الهندي إلى مصر nayrouz كروس يرد على سخرية نجم تشيلسي nayrouz النابلسي يشكر كوادر الأمن والخدمات في "الحسين للشباب" nayrouz شركس: اتخذنا إجراءات لمنع دخول المتحور الهندي nayrouz الحكومة: الأردن سيعاني نقصا في مياه الشرب nayrouz
وفيات الاردن ليوم الجمعة 2021/5/7 nayrouz الدكتور فايق عياش في ذمة الله nayrouz الحاجة دنيا أحمد علي الحلاج في ذمة الله nayrouz وفاة احمد ناجي الضراغمة أثناء صلاة الفجر nayrouz شاب يلحق بوالدته حزنا عليها بعد ساعات من دفنها في اربد nayrouz وفاة والدة المختار جمال محيسن عضو الهيئة الادارية لجمعية ديرابان nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 6/5/2021 nayrouz الملك يعزي قبيلة بني صخر بوفاة الحاج الحميدي الفايز nayrouz الشيخ بني هذيل يعزي المحيسن بوفاة والدة المختار جمال عبد المجيد المحيسن nayrouz شكر على تعاز بوفاة الحاجة هدى صالح العمري والدة المهندس نصري شمس الدين الصمادي nayrouz الدكتور سليمان الطراونة في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن ليوم الإربعاء 5/5/2021 nayrouz تشييع جثمان الرقيب قُصي ناصر كامل العفير nayrouz الدكتور حسني السعود شقيق النائب المرحوم يحيى في ذمة الله nayrouz نيروز الإخبارية تنعى وفاة حسن عليان الرئيس التنفيذي لمؤسسة الوحدة للتجارة هيونداي الاردن nayrouz حسن عليان الرئيس التنفيذي لمؤسسة الوحدة للتجارة هيونداي الأردن... في ذمة الله nayrouz بني صخر تفقد أحد رجالها الحاج الحميدي زعل الكنيعان الفايز nayrouz وفاة رجل الاعمال حسن عليان nayrouz الطالبة براءة نايل الرشود الجبور في ذمة الله nayrouz الشاب منير مفلح الغويري في ذمة الله nayrouz

طبيب أعصاب يوضح ما يعنيه مصطلح "الأعلام الحمراء" في حالات الصداع

طبيب أعصاب يوضح ما يعنيه مصطلح الأعلام الحمراء في حالات الصداع
نيروز الإخبارية :
 ذكر طبيب الأعصاب الروسي، ألكسندر بوديك، أن الصداع يمكن تحمله إلى حد معين، فقط إذا لم  تكن لدى صاحبه "أعلام حمراء".

ووضع طبيب الأعصاب الروسي في مقابلة إذاعية قائمة بقيود مثل هذه الآلام، مبينا أنه لفهم مدى شدة الصداع، يقدم الخبراء للمرضى مقياسا بصريا من 0 إلى 10 نقاط.

ولفت الطبيب المختص إلى أن "النقاط الصفرية هي غياب الألم، والعشرة هي لأشد الآلام التي عاناها الشخص المعني. إذا قام الشخص بتقييم شدة الألم من 4 إلى 5 نقاط، فيمكنه الاستغناء عن التخدير، وإذا كان هناك المزيد فنحن  ننصح بتناول مسكن"، إلا أن الطبيب حذر في الوقت نفسه من أن مسكنات الألم المزمن يمكن أن تأتي بنتائج عكسية.

وقال بوديك بهذا الشأن: "يبدأ صداع ناجم عن الأدوية المسكنة. في هذه الحالة، يتسبب كل مرة يجري فيها تعاطي المسكن في نوبة جديدة من الصداع. إذا تناول الشخص أكثر من 15 حبة من المسكنات شهريا، فهذا دليل على أن الأقراص نفسها تسبب الصداع".

وأكد طبيب الأعصاب أنه ليس من الضروري تحمل مثل هذا الألم، ويجب على الشخص في هذه الحالة الذهاب إلى طبيب أعصاب حتى يتمكن من وصف أدوية أخرى.

وأشار  بوديك  إلى أن مساعدة الأخصائي ضرورية أيضًا إذا كانت هناك "أعلام حمراء" في سوابق المريض، والتي قد تشير إلى أسباب خطيرة للألم.

وأوضح الطبيب الروسي ما يعنيه مصطلح "الأعلام الحمراء"، مشيرا إلى أنه "إذا حدث الصداع لأول مرة في شخص تجاوز سن الخمسين، وإذا كان الشخص في أي عمر قد أصيب بالصداع من قبل، ولكنه أصبح أكثر تواترا وشدة، وإذا حدث الصداع لدى شخص مصاب بأمراض مزمنة، وإذا كان الصداع مصحوبا بارتفاع في درجة الحرارة،  فإن هذه الأعراض تتطلب عناية طبية. هذه ما تسمى الأعلام الحمراء للصداع، وهي يمكن أن تشير إلى سبب أكثر خطورة من التوتر القياسي أو الصداع النصفي، والتي غالبا ما تكون مقلقة".

المصدر: نوفوستي
whatsApp
مدينة عمان