2024-04-16 - الثلاثاء
الشرفات يفتتح برنامج البيئة الداعمة للتعلم nayrouz الأردن .. درجات حرارة قرب الثلاثين مئوية nayrouz المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات يحتفي بيوم العلم nayrouz مقتل شاب طعنا شرق عمّان nayrouz مقتل شخص وإصابة 11 آخرين بإطلاق نار في نيو أورليانز الأمريكية nayrouz تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة… مظاهرات في أستراليا والمكسيك nayrouz الرئيس الكولومبي: “إسرائيل” تنتهك وقف إطلاق النار الأممي في غزة nayrouz دبلوماسيون هولنديون يطالبون الحكومة بمواصلة تمويل الأونروا nayrouz الصين تطالب أمريكا بوقف ضغوطها والتدخل في شؤونها الداخلية nayrouz متظاهرون مؤيدون لفلسطين يغلقون جسر غولدن غايت في سان فرانسيسكو nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 16-4-2024 nayrouz كثرت اشواك الطريق .. وتراكمت اصابع الشر nayrouz الكشف عن العقوبة المتوقعة على رونالدو nayrouz ما حقيقة صورة المسيرة الإيرانية العالقة بأسلاك كهرباء في الأردن؟ nayrouz لماذا يتفوق الرجال على النساء في عالم الملاحة؟ nayrouz هيئة البث الإسرائيلية: سلاح الجو أنهى استعداداته لهجوم محتمل على إيران nayrouz الرئيس العراقي يلتقي الجالية العراقية في الأردن nayrouz القدرة: المقبرة الجماعية في "الشفاء" شاهدة على الإبادة nayrouz إعلام إسرائيلي: وزيرة المواصلات تأمر بفتح المجال الجوي ليلا nayrouz توقيف أحد المدراء في بلدية الزرقاء بتهمة 'استثمار الوظيفة' nayrouz

طبيب أعصاب يوضح ما يعنيه مصطلح "الأعلام الحمراء" في حالات الصداع

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 ذكر طبيب الأعصاب الروسي، ألكسندر بوديك، أن الصداع يمكن تحمله إلى حد معين، فقط إذا لم  تكن لدى صاحبه "أعلام حمراء".

ووضع طبيب الأعصاب الروسي في مقابلة إذاعية قائمة بقيود مثل هذه الآلام، مبينا أنه لفهم مدى شدة الصداع، يقدم الخبراء للمرضى مقياسا بصريا من 0 إلى 10 نقاط.

ولفت الطبيب المختص إلى أن "النقاط الصفرية هي غياب الألم، والعشرة هي لأشد الآلام التي عاناها الشخص المعني. إذا قام الشخص بتقييم شدة الألم من 4 إلى 5 نقاط، فيمكنه الاستغناء عن التخدير، وإذا كان هناك المزيد فنحن  ننصح بتناول مسكن"، إلا أن الطبيب حذر في الوقت نفسه من أن مسكنات الألم المزمن يمكن أن تأتي بنتائج عكسية.

وقال بوديك بهذا الشأن: "يبدأ صداع ناجم عن الأدوية المسكنة. في هذه الحالة، يتسبب كل مرة يجري فيها تعاطي المسكن في نوبة جديدة من الصداع. إذا تناول الشخص أكثر من 15 حبة من المسكنات شهريا، فهذا دليل على أن الأقراص نفسها تسبب الصداع".

وأكد طبيب الأعصاب أنه ليس من الضروري تحمل مثل هذا الألم، ويجب على الشخص في هذه الحالة الذهاب إلى طبيب أعصاب حتى يتمكن من وصف أدوية أخرى.

وأشار  بوديك  إلى أن مساعدة الأخصائي ضرورية أيضًا إذا كانت هناك "أعلام حمراء" في سوابق المريض، والتي قد تشير إلى أسباب خطيرة للألم.

وأوضح الطبيب الروسي ما يعنيه مصطلح "الأعلام الحمراء"، مشيرا إلى أنه "إذا حدث الصداع لأول مرة في شخص تجاوز سن الخمسين، وإذا كان الشخص في أي عمر قد أصيب بالصداع من قبل، ولكنه أصبح أكثر تواترا وشدة، وإذا حدث الصداع لدى شخص مصاب بأمراض مزمنة، وإذا كان الصداع مصحوبا بارتفاع في درجة الحرارة،  فإن هذه الأعراض تتطلب عناية طبية. هذه ما تسمى الأعلام الحمراء للصداع، وهي يمكن أن تشير إلى سبب أكثر خطورة من التوتر القياسي أو الصداع النصفي، والتي غالبا ما تكون مقلقة".

المصدر: نوفوستي