2021-06-22 - الثلاثاء
الجفاف في سوريا يعصف بـ«عام القمح» nayrouz الإمارات.. 20 سيارة إسعاف لدعم القطاع الصحي في غزة nayrouz الخارجية الأمريكية: عملية انتخاب رئيس إيران الجديد «مصطنعة للغاية» nayrouz حادث مأساوي في مصر.. قطار يدهس حافلة ومقتل 4 عمال nayrouz البحرين تسجل 403 إصابات جديدة بكورونا و5 وفيات nayrouz حوالات المغتربين تتراجع 1.2 % في الثلث الأول nayrouz الحرارة أقل من معدلاتها الثلاثاء nayrouz داودية يكتب مزهّر الحجازين وهاشم الزيادات !! nayrouz قشوع يكتب إيران، رئيسي رئيسًا nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 22/6/2021 nayrouz أردوغان: إلغاء حظر التجول وعودة تركيا للحياة الطبيعية nayrouz فلسطينية نائبة لرئيس الكنيست الإسرائيلي nayrouz سوريا تسجل 40 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 9 حالات ووفاة 3 nayrouz شبهة فساد بـ"إيقاف" ردم بئر مخالفة nayrouz نصراوين يستبعد اقتراح تعديل دستوري يسمح لمجلس النواب بحل نفسه nayrouz وزارة العمل تحرر ٦٥ مخالفة لمنشآت لم تلتزم بتعيين مراقب وقاية صحية nayrouz نائبان ومساعدتان للرفاعي في لجنة “الإصلاح” nayrouz الفدائي يعلن التحدي بحثاً عن مقعد في نهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021™️ nayrouz نصف مليون دولار جائزة تأهل النشامى لكأس العرب nayrouz البلقاء التطبيقية تحت المجهر ! هذا ما تم تحقيقه خلال السنوات الثلاث الماضية.. بلغة الارقام nayrouz
وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 22/6/2021 nayrouz الحاجة تمام والدة العميد محمد سليم السحيم في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 21/6/2021 nayrouz مها مصطفى المقابلة ام سعد في ذمه الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 20/6/2021 nayrouz وفاة رجل الأعمال السعودي علي حسن بن طمّه nayrouz وفاة رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأسبق nayrouz الكعابنه يعزي الغيالين بوفاة الحاج خالد الغيالين الجبور nayrouz الحزن يخيم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاة الشاب جهاد محمود العياصرة nayrouz وفاة الشيخ محي الدين أشهر رواد المسجد النبوي الشريف nayrouz الجبور تفقد أحد رجالها الحاج خالد عتلان الغيالين nayrouz المربيه الفاضله الدكتوره ايمان محمد هلال ابودلو في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 19/6/2021 nayrouz أسرة الجامعة الألمانية الأردنية تنعى شقيقه الدكتور يعقوب الخصاونة nayrouz الباشا العميان ينعى رفيق السلاح اللواء عيسى المجالي nayrouz عليا منصور المجالي" ام سند "في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب الطبيب جاسر محمد داود في السعوديه nayrouz عمر العبداللات ينعى رفيق دربه أبو خالد nayrouz اللواء عيسى المجالي في ذمة الله nayrouz مديرية الامن العام تشيع جثمان العميد محمود عواد مدير شرطة مادبا الى مثواه الاخير nayrouz

هدية كورونا لـ”زووم”.. أرباح الشركة تتضاعف 7 مرات

هدية كورونا لـ”زووم”.. أرباح الشركة تتضاعف 7 مرات
نيروز الإخبارية :
بينما كانت قطاعات تهوي أثناء أزمة كورونا وتخسر شركات أسماءها خلال الفترة الماضية برزت في المقابل شركات وقطاعات أخرى اكتسبت شعبية وأهمية استثنائية في ظل أسلوب الحياة الجديد.
وبرز العديد من الشركات التقنية وزادت أرباحها وعملياتها وإيراداتها ومنها الشركة المشرفة على تطبيق ” زووم فيديو” للتواصل المرئي.
منذ بدء الازمة في العام 2020 شهدت عمليات وإيرادات شركة ” زووم” اتجاها صعوديا كبيرا، مع زيادة استخدام التطبيق الذي يوفر خاصية التواصل المرئي الفيديوي والذي لجأت إليه الكثير من القطاعات والمؤسسات لتطبيق مفاهيم التعليم عن بعد والعمل عن بعد وعقد الاجتماعات في مختلف القطاعات الاقتصادية.
وأدت زيادة تواصل الطلاب والمهنيين عبر هذا التطبيق على الإنترنت إلى زيادة عمليات الشركة وقيمتها السوقية حيث يزيد عدد عملاء الشركة اليوم على 400 مليون عميل.
وكانت ” زووم” في الربع الأول من العام الحالي على موعد من هدية كبيرة من ” كورونا”، عندما حققت أرباحا خيالية، حيث اظهرت نتائج أعمال الشركة المالكة لتطبيق الاجتماعات عن بعد، أن صافي الربح بلغ 227.3 مليون دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في الثلاثين من نيسان (أبريل) الماضي، مقابل 27.03 مليون دولار في الفترة المقارنة من العام 2020.
معنى ذلك أن صافي ربح الشركة قد تضاعف أكثر من 7 مرات في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ نصيب السهم من الأرباح 1.32 دولار في الربع الأول من العام المالي الحالي، مقابل توقعات كانت تشير لتسجيل 99 سنتا.
وحققت "زووم فيديو” إيرادات بقيمة 956.2 مليون دولار في الثلاثة أشهر المنتهية في نيسان (أبريل)، مقابل 328.1 مليون دولار في نفس الفترة قبل عام واحد، ومقارنة بتوقعات تسجيل 906 ملايين دولار.
معنى ذلك أن إيراداتها زادت بنسبة بلغت 191 % خلال فترة الربع الأول من العام الحالي.
وشهد "زووم” ، وتطبيقات أخرى منافسة من بينها "سيسكو ويبيكس” و”مايكروسوفت تيمز”، زيادة في الإقبال عليها منذ أن فرضت دول عدة إجراءات الإغلاق العام الخاصة بفيروس كورونا في آذار (مارس) من العام الماضي حيث أصبح هذا التطبيق وغيره من التطبيقات المشابهة أدوات ضرورية لتسيير أمور التعليم عن بعد والعمل عن بعد.
وقد اطلق تطبيق ” زووم” في العام 2011 ومؤسسه هو رجل الأعمال الصيني ” إريك يوان ” والذي تبلغ حصته اليوم 22 في المائة من شركة Zoom، كما تبلغ قيمة صافي ثروته في 2020 حوالي 7.4 مليار دولار أميركي، وقد احتل المرتبة 293 في قائمة Forbes لأغنياء العالم.
whatsApp
مدينة عمان