2024-04-23 - الثلاثاء
وفد أكاديمي صيني يزور جامعة الزرقاء nayrouz أسرة جامعة الزرقاء تنعى والدة النائب رائد رباع الظهراوي nayrouz الحكومة: لم يعاقب أردنيا للتضامن مع غزة nayrouz لأول مرة.. 60 عازفا فرنسيا يجتمعون مع لينا شاماميان في حفل عالمي بباريس nayrouz الأردن يدين جرائم الاحتلال البشعة في غزة nayrouz 3276 طنا من الخضار والفواكه والورقيات ترد للسوق المركزي اليوم nayrouz المعونة الوطنية يوقع اتفاقية شراكة مع جمعية أركان المجتمع للتنمية nayrouz الفنانة رحمة رياض تعلن وفاة شقيقتها nayrouz جلود الثعابين والتماسيح تودي بمصممة أزياء شهيرة إلى السجن nayrouz وزير الأشغال يتفقد مشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري nayrouz امير الكويت ضيفا عزيزا على المملكة nayrouz فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في دير علا nayrouz البنك العقاري المصري العربي يطلق حملته للقروض الشخصية الاستثنائية والتنافسية nayrouz استمرار المظاهرات في جامعات أمريكا رغم الاعتقالات nayrouz %60 نسبة إشغال المزارع الخاصة بالأردن nayrouz مئات حالات الطلاق في الأردن خلال شهر رمضان بعضها لأسباب غريبة - تفاصيل nayrouz مدرب الأهلي السعودي يفكر بتشكيلة الفريق مع عودة كيسييه" nayrouz الخارجية القطرية: ملتزمون بالعمل لمنع مزيد من الانهيار الأمني في المنطقة nayrouz المصري يتفقد مركز امتحانات الثانوية العامة في مدرسة دير يوسف الثانوية للبنين/ الثقافة العسكرية nayrouz مدير الشؤون الإدارية والمالية ايمان عبد الجواد في زيارة تفقدية لمدارس قصبة عمان nayrouz

طبيبة أسنان تكشف حيلة لاكتشاف الحمل من الفم

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
كشفت طبيبة أسنان عن طريقة بسيطة لاكتشاف الحمل من مجرد النظر إلى فم المرأة الحامل.

واقترحت طبيبة الأسنان أن بالإمكان معرفة ما إذا كانت المرأة حاملاً بمجرد إجراء الفحص، وقالت الدكتورة سخماني في فيديو نشرته على موقع التواصل الاجتماعي تيك توك إن هناك العديد من الأشياء التي يمكن لطبيب الأسنان الكشف عنها حول صحتك من مجرد النظر إلى فمك.

وأضافت الدكتورة سخماني "قد يكون طبيب أسنانك قادرًا على معرفة أنك حامل. ليس هذا فقط بسبب الغثيان وتآكل المينا، ولكن أيضاً بسبب التهاب اللثة أثناء الحمل الذي يظهر في 30 إلى 50 في المائة من النساء الحوامل. فاللثة تصبح أكثر التهاباً، ورقة وعرضة للنزيف أثناء الحمل".

 

ويمكن أن يحدث تآكل المينا إذا كنت تعانين من غثيان الصباح المستمر، وإذا كنت تعانين بالفعل من غثيان الصباح، فمن المحتمل أنك تعرفين بالفعل أنك حامل.

 

وأعجب أكثر من 75000 شخص بمنشور الدكتورة سخماني، حيث علقت الكثيرات على تجاربهن الخاصة بمشاكل صحة الفم أثناء الحمل. وقالت إحدى المستخدمات إن لثتها نزفت كثيرًا أثناء الحمل، وكان عليها توخي الحذر الشديد أثناء تنظيف أسنانها.

 

وقالت أخريات إنهن جلسن على كرسي طبيب الأسنان غير مدركات أنهن حوامل حتى سألهن طبيب الأسنان عن دورتهن الشهرية.

 

وتشمل الأعراض الأكثر شيوعاً للحمل:

الشعور بالمرض

الشعور بالتعب

التهاب الصدر

تكرار التبول

الرغبة الشديدة بتناول أشياء غريبة

كما أن بعض النساء يصبن بتورم أو التهاب اللثة أثناء الحمل ويصبحن عرضة للنزيف، حيث أن التغيرات الهرمونية أثناء الحمل يمكن أن تجعل اللثة أكثر عرضة للبلاك، مما يؤدي إلى التهاب ونزيف، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.