2021-06-22 - الثلاثاء
الجفاف في سوريا يعصف بـ«عام القمح» nayrouz الإمارات.. 20 سيارة إسعاف لدعم القطاع الصحي في غزة nayrouz الخارجية الأمريكية: عملية انتخاب رئيس إيران الجديد «مصطنعة للغاية» nayrouz حادث مأساوي في مصر.. قطار يدهس حافلة ومقتل 4 عمال nayrouz البحرين تسجل 403 إصابات جديدة بكورونا و5 وفيات nayrouz حوالات المغتربين تتراجع 1.2 % في الثلث الأول nayrouz الحرارة أقل من معدلاتها الثلاثاء nayrouz داودية يكتب مزهّر الحجازين وهاشم الزيادات !! nayrouz قشوع يكتب إيران، رئيسي رئيسًا nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 22/6/2021 nayrouz أردوغان: إلغاء حظر التجول وعودة تركيا للحياة الطبيعية nayrouz فلسطينية نائبة لرئيس الكنيست الإسرائيلي nayrouz سوريا تسجل 40 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 9 حالات ووفاة 3 nayrouz شبهة فساد بـ"إيقاف" ردم بئر مخالفة nayrouz نصراوين يستبعد اقتراح تعديل دستوري يسمح لمجلس النواب بحل نفسه nayrouz وزارة العمل تحرر ٦٥ مخالفة لمنشآت لم تلتزم بتعيين مراقب وقاية صحية nayrouz نائبان ومساعدتان للرفاعي في لجنة “الإصلاح” nayrouz الفدائي يعلن التحدي بحثاً عن مقعد في نهائيات كأس العرب FIFA قطر 2021™️ nayrouz نصف مليون دولار جائزة تأهل النشامى لكأس العرب nayrouz البلقاء التطبيقية تحت المجهر ! هذا ما تم تحقيقه خلال السنوات الثلاث الماضية.. بلغة الارقام nayrouz
وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 22/6/2021 nayrouz الحاجة تمام والدة العميد محمد سليم السحيم في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 21/6/2021 nayrouz مها مصطفى المقابلة ام سعد في ذمه الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 20/6/2021 nayrouz وفاة رجل الأعمال السعودي علي حسن بن طمّه nayrouz وفاة رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأسبق nayrouz الكعابنه يعزي الغيالين بوفاة الحاج خالد الغيالين الجبور nayrouz الحزن يخيم على مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاة الشاب جهاد محمود العياصرة nayrouz وفاة الشيخ محي الدين أشهر رواد المسجد النبوي الشريف nayrouz الجبور تفقد أحد رجالها الحاج خالد عتلان الغيالين nayrouz المربيه الفاضله الدكتوره ايمان محمد هلال ابودلو في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 19/6/2021 nayrouz أسرة الجامعة الألمانية الأردنية تنعى شقيقه الدكتور يعقوب الخصاونة nayrouz الباشا العميان ينعى رفيق السلاح اللواء عيسى المجالي nayrouz عليا منصور المجالي" ام سند "في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب الطبيب جاسر محمد داود في السعوديه nayrouz عمر العبداللات ينعى رفيق دربه أبو خالد nayrouz اللواء عيسى المجالي في ذمة الله nayrouz مديرية الامن العام تشيع جثمان العميد محمود عواد مدير شرطة مادبا الى مثواه الاخير nayrouz

هشاشة العظام تضاعف خطر باركنسون لدى كبار السن

هشاشة العظام تضاعف خطر باركنسون لدى كبار السن
نيروز الإخبارية :
 أظهرت دراسة أجراها باحثون من تايوان أن الإصابة بهشاشة العظام تزيد من خطر الإصابة بمرض "باركنسون" لدى كبار السن.

وأوضحت الدراسة أن كبار السن المصابين بهشاشة العظام، وهو الشكل الأكثر شيوعاً من التهاب المفاصل، معرضون لخطر متزايد للإصابة بمرض باركنسون في وقت لاحق من الحياة، وفقاً لموقع "يو بي آي" الأمريكي.

وقال الموقع، في تقرير نشره الأربعاء، إن الدراسة وجدت أن الأشخاص الذين يعانون من الشكل الأكثر شيوعاً من التهاب المفاصل هم أكثر عرضة للإصابة باضطراب الحركة هذا بنسبة 41% مقارنة بمن لا يعانون من هذه الحالة.

وأشار الباحثون، في نتائج الدراسة التي نُشرت في دورية "رعاية وأبحاث التهاب المفاصل"، إلى أنه على الرغم من أن هشاشة العظام يمكن أن تؤثر على اليدين والركبتين والوركين والعمود الفقري، فإن أولئك الذين يعانون من هذه الالتهابات في الركبة والورك أكثر عرضة للإصابة بمرض باركنسون من أولئك الذين يعانون من أشكال أخرى من المرض.

ونقل الموقع عن المؤلف المشارك في الدراسة، الدكتور شين ليانج بان، قوله "يمكن أن تؤدي الإصابة بالتهاب المفاصل ومرض باركنسون معاً إلى زيادة خطر السقوط".

وأضاف بان، وهو أخصائي العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل بجامعة تايوان الوطنية، أن "ضعف الحركة المرتبط بهشاشة العظام قد يخفي الأعراض الحركية المبكرة لمرض باركنسون".

وأشارت الدراسة، التي فحصت بيانات ما يقرب من 67 ألف شخص بالغ في تايوان تتراوح أعمارهم بين 50 و64 على مدى أربع سنوات، إلى أن ما يقرب من نصف المشاركين يعانون من هشاشة العظام، والتي تحدث عندما يتآكل الغضروف الذي يغطي نهايات العظام عند المفاصل بمرور الوقت، في حين أن النصف الآخر لم يكن يعاني من هذه الحالة.

وأظهرت البيانات أن المشاركين الذين يعانون من التهاب مفاصل الركبة والورك معرضون لخطر الإصابة بمرض باركنسون بنسبة 55٪، وهو اضطراب دماغي يسبب الاهتزاز والتصلب وصعوبة المشي والتوازن والتنسيق في الحركة، فيما كان الأشخاص المصابون بهشاشة العظام الذي يصيب المفاصل الأخرى أكثر عرضة للإصابة بباركنسون بنسبة تتراوح بين 30٪ و 40٪.

وقال بان إنه على الرغم من أن سبب ارتباط التهاب المفاصل ومرض باركنسون غير واضح حتى الآن، فإن كلا المرضين ينطويان على وجود التهابات.
whatsApp
مدينة عمان