2021-08-02 - الإثنين
"تعليمات المزارع" تثير نزاعا بين أصحابها وصالات الأفراح nayrouz أسماء المراكز المتوفر بها لقاح "فايزر" في الأردن الاثنين بدون موعد nayrouz تحويلات مرورية في العاصمة عمان nayrouz عاجل : جرس إنذار يتسبب بهبوط اضطراري قبل موعد وصول رحلة الملكية الأردنية في عمان nayrouz اسعار الذهب في الاردن ليوم الاثنين ..تفاصيل nayrouz شركة محلية ترفع أسعار اللبن الرائب بين 4 % و20 % nayrouz المملكة تتأثر اليوم تدريجيا بكتلة هوائية حارة وجافة nayrouz مهم لمن تخلف عن الجرعة الثانية من لقاح كورونا nayrouz عدن.. محطات الكهرباء الخاصة توقف التوليد بسبب تراكم مديونيات الحكومة nayrouz صحيفة لبنانية: "حزب الله" يعطي الأجهزة الأمنية مهلة غير مفتوحة لتسليم المتورطين بأحداث خلدة nayrouz أشرف حكيمي يسافر إلى إسرائيل ويخسر كأس السوبر (فيديو) nayrouz أولمبياد طوكيو.. العداءة البورتوريكية كوين تحرز ذهبية 100 متر حواجز nayrouz مقتل 4 أشخاص بتحطم مروحية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية nayrouz الجمارك الأردنية تعقد ورشة عمل حول نظام"القرارات الأولية"... صور nayrouz هل يستعيد سيف القذافي الحكم nayrouz الغاء مباراة ودية بين برشلونة وفريق إسرائيلي بمدينة القدس nayrouz تَزهو بك الكوفيًةُ الحمراءُ nayrouz تونس: نقل رئيس حزب النهضة راشد الغنوشي إلى المستشفى العسكري nayrouz البحرين.. تسجل 117 إصابة جديدة بكورونا nayrouz هدر للمياه في شارع الفنادق بمادبا nayrouz
وفيات الاردن اليوم الإثنين 2/8/2021 nayrouz الحاج عاكف (مشهور) قوطة في ذمة الله nayrouz الوريكات تفقد أحد رجالها المرحوم الحاج يوسف ابراهيم العدوان "ابو صلاح" nayrouz الحاج محمد عبدالقادر القرالة في ذمة الله nayrouz الكعابنه يعزي الدعجة والشديفات بوفاة المرحومة تمام الشديفات … nayrouz وفاة المذيع الكردي الشهير هونر ميزوري احد أعمدة قناة الجزيرة nayrouz مدير وكوادر مستشفى الشمال الميداني يتقدمون بأخر التعازي من الزميل ساجد الغرام بوفاة والدهُ. nayrouz وفيات الأردن ليوم الأحد 2021/8/1 nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الوهادنة nayrouz الداعية الشيخ علي الشمايلة في ذمة الله nayrouz عم النائب الاسبق هيثم أبوخديجة في ذمة الله nayrouz والدة العميد الطبيب عادل الوهادنة في ذمة الله nayrouz ‏الشيخ الحسان يعزي مدير الأمن العام الأسبق والعين فاضل الحمود بوفاة شقيقه nayrouz العميد الركن المتقاعد ناصر سالم الخوالده في ذمة الله nayrouz الشيخ عبدالله الشمايله في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن ليوم السبت 2021/7/30 nayrouz وفاتان بحادث تصادم في الكرك nayrouz قشوع يكتب رحمة الله عليك يا ابو صالح nayrouz مدير وكوادر مستشفى الشمال الميداني يتقدمون بأحر التعازي من الزميل ساجد الغرام بوفاة والدته. nayrouz وزير السياحة ينعى الفنان اللحام nayrouz

الحريري ينوي الاعتذار عن تشكيل الحكومة

الحريري ينوي الاعتذار عن تشكيل الحكومة
نيروز الإخبارية :
قالت مصادر لبنانية، السبت، إن رئيس الحكومة المكلف، سعد الحريري، ينوي "الاعتذار” عن تشكيل الحكومة، وإنه "قد يعلن القرار” خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

كما تداولت وسائل إعلام محلية، السبت، من بينها صحيفة "النهار”، أنباء حول أن الحريري حسم قراره بالاعتذار عن تشكيل الحكومة.

يأتي هذا التطور بعد 7 أشهر على تكليف الحريري بتشكيل الحكومة، لكن خلافات بينه وبين الرئيس اللبناني ميشال عون، تحول دون توصلهما إلى اتفاق بشأن ذلك.

وقال مصدران مقربان من الحريري، في تصريحات خاصة لوكالة الأناضول، إن "رئيس الوزراء المكلف ينوي الاعتذار عن تشكيل الحكومة”.

وأضاف المصدران، اللذان رفضا الكشف عن هويتهما كونهما غير مخولين بالحديث للإعلام، أنه "قد يعلن هذا القرار خلال الأيام الثلاثة المقبلة”.

وأوضح المصدر الأول أن "الحريري لديه النية في تقديم اعتذاره عن تشكيل الحكومة في ظل استمرار عرقلة مهمته من قبل الفريق السياسي التابع لرئيس البلاد عون”.

وأشار المصدر الثاني إلى أن "الحريري ينوي الاعتذار، لكنه تريث قليلاً بعد تشجيع من المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في دار الفتوى اللبنانية على الاستمرار في جهوده لتشكيل الحكومة”.

وحذّر من أن "اعتذار الحريري قد يؤدي إلى مزيد من تدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد”، وبيّن أنه "لذلك قرر التريث بضعة أيام”.

وفي وقت سابق السبت، زار الحريري مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، وشاركه في اجتماع المجلس الشرعي الأعلى في دار الفتوى بالعاصمة بيروت.

وعقب اللقاء، أعلن المجلس في بيان دعم الحريري وصلاحياته الدستورية، داعياً القيادات السياسية إلى "العمل مع الرئيس المكلف للخروج بحكومة تنقذ لبنان مما هو فيه”.

من جهته، قال الحريري إنه "وضع المفتي والمجلس في أجواء مسار تأليف الحكومة منذ تكليف بهذه المهمة قبل 7 أشهر”، مضيفا "ما يهمّنا هو البلد لأن لبنان يتدهور اقتصاديا واجتماعيا كل يوم”.

ويتمثل الخلاف بين عون والحريري حول تسمية الوزراء المسيحيين في الحكومة، بحسب مراقبين.

ويقول الحريري إن رئيس الجمهورية يحاول الحصول على "الثلث المعطل” لفريقه، ومن بين أركانه التيار الوطني الحر و”حزب الله”، وهو ما ينفيه عون.

و”الثلث المعطل” يعني حصول فصيل سياسي على ثلث عدد الحقائب الوزارية، ما يسمح له بالتحكم في قرارات الحكومة وتعطيل انعقاد اجتماعاتها.

ويزيد تعثر تشكيل الحكومة الأوضاع سوءا في بلد يعاني بالأساس، منذ أكثر من عام، أزمة اقتصادية هي الأسوأ منذ انتهاء الحرب الأهلية عام 1990، أدت إلى تراجع قياسي في قيمة العملة الوطنية مقابل الدولار، وانهيار القدرة الشرائية لمعظم المواطنين، وزيادة معدلات الفقر.
whatsApp
مدينة عمان