2021-08-02 - الإثنين
هل يستعيد سيف القذافي الحكم nayrouz الغاء مباراة ودية بين برشلونة وفريق إسرائيلي بمدينة القدس nayrouz تَزهو بك الكوفيًةُ الحمراءُ nayrouz تونس: نقل رئيس حزب النهضة راشد الغنوشي إلى المستشفى العسكري nayrouz البحرين.. تسجل 117 إصابة جديدة بكورونا nayrouz هدر للمياه في شارع الفنادق بمادبا nayrouz العلاقات الأردنية المغربية.. الذكرى 22 لتربع جلالة الملك محمد السادس على العرش nayrouz النائب زينب البدول تكتب تحديات المناطق التنموية ومستقبل الاستثمار nayrouz الأردن قادم nayrouz خبير صحي: كورونا سيتحول لمرض شبيه بالزكام خلال سنوات nayrouz علماء يكشفون أسباب ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا nayrouz احالات على التقاعد - اسماء nayrouz طلبة يناشدون رئيس الأردنية لفتح برنامج دكتوراه الإرشاد النفسي nayrouz ارتفاع على درجة الحرارة الإثنين nayrouz العودات يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي... صور nayrouz وفاة شاب عشريني بصعقة كهربائية في معان nayrouz جريمة قتل بشعة تهز اللاذقية في سوريا nayrouz الخصاونة يفوض صلاحيات للجازي nayrouz ارادة ملكية باقرار نظام إدماج التعلم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي nayrouz القطاعات والأنشطة الأكثر تضررا في تموز - أسماء nayrouz
وفيات الاردن اليوم الإثنين 2/8/2021 nayrouz الحاج عاكف (مشهور) قوطة في ذمة الله nayrouz الوريكات تفقد أحد رجالها المرحوم الحاج يوسف ابراهيم العدوان "ابو صلاح" nayrouz الحاج محمد عبدالقادر القرالة في ذمة الله nayrouz الكعابنه يعزي الدعجة والشديفات بوفاة المرحومة تمام الشديفات … nayrouz وفاة المذيع الكردي الشهير هونر ميزوري احد أعمدة قناة الجزيرة nayrouz مدير وكوادر مستشفى الشمال الميداني يتقدمون بأخر التعازي من الزميل ساجد الغرام بوفاة والدهُ. nayrouz وفيات الأردن ليوم الأحد 2021/8/1 nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الوهادنة nayrouz الداعية الشيخ علي الشمايلة في ذمة الله nayrouz عم النائب الاسبق هيثم أبوخديجة في ذمة الله nayrouz والدة العميد الطبيب عادل الوهادنة في ذمة الله nayrouz ‏الشيخ الحسان يعزي مدير الأمن العام الأسبق والعين فاضل الحمود بوفاة شقيقه nayrouz العميد الركن المتقاعد ناصر سالم الخوالده في ذمة الله nayrouz الشيخ عبدالله الشمايله في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن ليوم السبت 2021/7/30 nayrouz وفاتان بحادث تصادم في الكرك nayrouz قشوع يكتب رحمة الله عليك يا ابو صالح nayrouz مدير وكوادر مستشفى الشمال الميداني يتقدمون بأحر التعازي من الزميل ساجد الغرام بوفاة والدته. nayrouz وزير السياحة ينعى الفنان اللحام nayrouz

راكب يهدد بإسقاط طائرة أمريكية ويجبرها على تحويل مسارها

راكب يهدد بإسقاط طائرة أمريكية ويجبرها على تحويل مسارها
نيروز الإخبارية :
أُجبرت طائرة كانت متوجّهة من مدينة لوس أنجلوس الأمريكية إلى أتلانتا على تغيير مسارها للقيام بهبوط اضطراري، عندما هاجم أحد الركاب مضيفين وهدد بإسقاطها، وفق ما أفادت السلطات.

ووقعت الحادثة اليوم، بينما يسافر الأمريكيون جوّاً أكثر من أي وقت مضى منذ بدء الوباء، وفي وقت ازدادت الحوادث المرتبطة بـ"ركاب خارجين عن السيطرة" بشكل كبير، وتثير معظمها خلافات بشأن وضع الكمامات.
وفي آخر حادث من هذا النوع، وقعت اضطرابات في مقدّم طائرة رحلة "دلتا 1730"، وفق شركة الطيران وتقارير إعلامية.

وبينما دخل الراكب في سجال مع المضيفين مكرراً أنه "سيُسقط الطائرة"، دعا الطيّار "جميع الرجال القادرين على ذلك جسديا" إلى المساعدة.

وسارع عدد من الأشخاص، بينهم طيّار خارج أوقات عمله، للمساعدة في السيطرة على الراكب، وهو أمر نجحوا فيه بعد عراك عنيف تم تصويره بالفيديو جزئياً، وفق الشرطة.

وتم تحويل مسار الرحلة إلى أوكلاهوما، حيث ألقت الشرطة القبض على المشتبه فيه الذي تم التعريف عنه على أنه موظف في شركة "دلتا" خارج أوقات عمله يبلغ من العمر 20 عاماً، وفق ما أفادت تقارير، ولم يتضح دافعه.

وبعدما اشتكى من آلام في الصدر وأظهرت مؤشرات على ما ذكرت الشرطة أنها مشاكل نفسية، نُقل المشتبه به إلى المستشفى، ولم تسجّل أي إصابات أخرى.

وشكرت "دلتا"، في بيان، الركاب وأفراد الطاقم الذين "ساعدوا على اعتقال راكب خارج عن السيطرة".

وفتّشت الشرطة الطائرة قبل السماح للرحلة باستكمال مسارها فيما يجري مكتب التحقيقات الفدرالي تحقيقا في المسألة.

ووقعت الحادثة تزامناً مع إعلان إدارة أمن النقل الأمريكية أن عناصرها أجروا عمليات تفتيش شملت أكثر من مليوني راكب في المطارات، وهو أعلى عدد منذ ما قبل بدء أزمة كوفيد.

في الأثناء، كشفت بيانات هيئة الطيران الفدرالية أن الحوادث المرتبطة بـ"ركاب خارجين عن السيطرة" التي وقعت على متن الرحلات التجارية ازدادت العام الجاري في ظل ارتفاع مستوى التوتر في أوساط السكان بينما أخذت مسألة وضع الكمامات بعداً سياسياً.

وأطلقت الوكالة 394 إجراء قانونياً رسمياً فيما يتعلق بقضايا مرتبطة بـ"ركاب خارجين عن السيطرة" حتى 25 مايو من العام الجاري، وهي وتيرة أعلى بكثير من 183 إجراء للعام 2020 بكامله، وفق موقعها.

ولم يؤدِّ عدد أكبر من القضايا إلى إطلاق إجراءات رسمية. أ ف ب


whatsApp
مدينة عمان