2021-08-02 - الإثنين
هل يستعيد سيف القذافي الحكم nayrouz الغاء مباراة ودية بين برشلونة وفريق إسرائيلي بمدينة القدس nayrouz تَزهو بك الكوفيًةُ الحمراءُ nayrouz تونس: نقل رئيس حزب النهضة راشد الغنوشي إلى المستشفى العسكري nayrouz البحرين.. تسجل 117 إصابة جديدة بكورونا nayrouz هدر للمياه في شارع الفنادق بمادبا nayrouz العلاقات الأردنية المغربية.. الذكرى 22 لتربع جلالة الملك محمد السادس على العرش nayrouz النائب زينب البدول تكتب تحديات المناطق التنموية ومستقبل الاستثمار nayrouz الأردن قادم nayrouz خبير صحي: كورونا سيتحول لمرض شبيه بالزكام خلال سنوات nayrouz علماء يكشفون أسباب ظهور سلالات جديدة من فيروس كورونا nayrouz احالات على التقاعد - اسماء nayrouz طلبة يناشدون رئيس الأردنية لفتح برنامج دكتوراه الإرشاد النفسي nayrouz ارتفاع على درجة الحرارة الإثنين nayrouz العودات يستقبل رئيس مجلس النواب العراقي... صور nayrouz وفاة شاب عشريني بصعقة كهربائية في معان nayrouz جريمة قتل بشعة تهز اللاذقية في سوريا nayrouz الخصاونة يفوض صلاحيات للجازي nayrouz ارادة ملكية باقرار نظام إدماج التعلم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي nayrouz القطاعات والأنشطة الأكثر تضررا في تموز - أسماء nayrouz
وفيات الاردن اليوم الإثنين 2/8/2021 nayrouz الحاج عاكف (مشهور) قوطة في ذمة الله nayrouz الوريكات تفقد أحد رجالها المرحوم الحاج يوسف ابراهيم العدوان "ابو صلاح" nayrouz الحاج محمد عبدالقادر القرالة في ذمة الله nayrouz الكعابنه يعزي الدعجة والشديفات بوفاة المرحومة تمام الشديفات … nayrouz وفاة المذيع الكردي الشهير هونر ميزوري احد أعمدة قناة الجزيرة nayrouz مدير وكوادر مستشفى الشمال الميداني يتقدمون بأخر التعازي من الزميل ساجد الغرام بوفاة والدهُ. nayrouz وفيات الأردن ليوم الأحد 2021/8/1 nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الوهادنة nayrouz الداعية الشيخ علي الشمايلة في ذمة الله nayrouz عم النائب الاسبق هيثم أبوخديجة في ذمة الله nayrouz والدة العميد الطبيب عادل الوهادنة في ذمة الله nayrouz ‏الشيخ الحسان يعزي مدير الأمن العام الأسبق والعين فاضل الحمود بوفاة شقيقه nayrouz العميد الركن المتقاعد ناصر سالم الخوالده في ذمة الله nayrouz الشيخ عبدالله الشمايله في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن ليوم السبت 2021/7/30 nayrouz وفاتان بحادث تصادم في الكرك nayrouz قشوع يكتب رحمة الله عليك يا ابو صالح nayrouz مدير وكوادر مستشفى الشمال الميداني يتقدمون بأحر التعازي من الزميل ساجد الغرام بوفاة والدته. nayrouz وزير السياحة ينعى الفنان اللحام nayrouz

سياحة المسارات الهاشمية "الإيلاف القرشي"

سياحة المسارات الهاشمية الإيلاف القرشي
نيروز الإخبارية :

جمعية أدلاّء السياحة الأردنية/ الشميساني.... برنامج الفعالية السياحية الثقافية... تحت رعاية وزير السياحة معالي نايف حميدي الفايز 

بعنوان: سياحة المسارات الهاشمية/ الإيلاف القرشي 

المسارات السياحية في المئوية الأولى 

القس سامر عازر 

أصحاب المعالي والسعادة والعطوفة، 

أيها الإخوة والأخوات الأعزاء، 

عميق شكري ووافر تقديري لدعوتي للمشاركة في هذه الفعالية الهامة بعنوان سياحة المسارات الهاشمية/ الإيلاف القرشي، والحديث بشكل خاص حول: 

المسارات السياحية في المئوية الأولى، 

 وهي مساراتٌ سياحية يَسبُرُ غَورُها سعادة الأستاذ الدكتور محمد وهيب الأكرم، ويعملُ جاهداً لخلقِ منها مسارات حجٍّ مقدَّسِ تستذكر الكبار والعظماء الذين مرّوا من بلادنا وبالتحديد من أرض المملكة الأردنية الهاشمية من كافة الأنبياء والصحابة والسيد المسيح. ومساراتهم هذه هي مسارات تستحق الوقوفَ عندها، وتحديدها، لإحياء مساراتِ حجٍّ مقدسٍ على خطاهم تساعدنا على استذكار أهمِّ أفعالهم وأفكارهم وتعاليمهم التي حملُوها والتي عاشوا من أجلها، وبالتالي تساعدنا في مسيرة حجِّنَا الروحي للتقرب من الله وعبادته العبادة اللائقة به.  

 

والأردن بموقعه الجيواستراتيجي يَزخر بالعديد من المسارات التي ما زال يعملُ عنها سعادة د. محمد وهيب على إبرازها مع طاقمه من خيرة الطلبة والباحثين والمهتمين، ويعملُ على توثيقها وتطويرها وإبراز معالمها وقيمتها التاريخية والدينية، فبلادُنا المقدّسة احتضنت العديدَ من هذهِ المساراتِ التي ينبغي علينا التعرف عليها عن قرب واختبار السير فيها  كجزء من مسيرة حجِّنا الروحية.  

فأهمية هذا المشروع هام للغاية في تطوير وتعزيز السياحة الدينية التي تستقطب المؤمنين من كافةِ دولِ العالم لِمَا يزخَرُ به الأردنُّ من هذه الأمكان والمسارات المقدسة كالموقع التاريخ لعماد السيد المسيح (المغطس)، ودرب الحجاج الأوائل، وجبل نبو، وجبل مكاور، وتل ما ر إلياس وسيدة الجبل، والمئات من المقامات والأضرحة التي تستجمع أهميةُ أرضِ الأردنِّ في انطلاقة الدعوة الإسلامية وقبلها الرسالة المسيحية. 

 

أيها الإخوة والأخوات الكرام، 

تحديدُ مساراتِ الحج هو 

أولاً:  إضافة نوعيةٌ على أعتباب المئوية الثانية لدولتنا الأردنية، التي وصفها صاحب الجلالة الهاشمية- أدام الله مجده- بأنَّها مئويةُ التحديثِ والإصلاحِ والتطوير.  

ثانيا: أؤمن أنّ هذه المسارات السياحية سوف تعمل على تعزيز روح التآخي الإسلامي-المسيحي، وروح الأخوَّة التي تجمعُنا كمواطنين  ولا يفرّق بيننا إلا الموت.  

ثالثا: تفتح أيضاً أوسع الأبواب لذلك الجانب الأهم من الحوار الديني وهو حوار الحياة من خلالِ التعرف عن قرب على الآخر وطريقة تفكيره ومعتقداته وطقوسه والقضايا الوطنية المشتركة، مما يخلق حالةً من التقدير، والإحترام المتبادل، وبالأكثر التعاون الجاد في بناء دولةِ سيادة القانون في إطار المواطنة المتكافئة للجميع.  

نسأل الله أنْ يباركَ جهودَكم الطيبة، وأن يبارك جهودَ جمعية أدلاء السياحة الأردنية ، وأن تصب كلَّ هذهِ الجهود، خصوصاً ونحن على أبواب التعافي من جائحة كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها، في دَعمِ وإعلاءِ شأنِ السياحة الداخلية في الأردن بأبعادها المختلفة الدينية والسياحية والترفيهة والعلاجية والبيئية وسياحة المغامرات،  فتشكّل رافداً هاماً من روافد الإقتصاد الوطني.  

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
whatsApp
مدينة عمان