2024-04-23 - الثلاثاء
ما لا تعرفه عن تمرين الدفاع المدني الذي تابعه جلالة الملك.. صور وفيديو nayrouz الأسباب التي أدت إلى مغادرة قيادة حماس الأراضي القطرية nayrouz أسرة نيروز الاخبارية ترحب بسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة nayrouz الشيخ ايمن البداوي يرحب بضيف الاردن الكبير سمو الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح nayrouz السفير العضايلة يستقبل الشيوخ الحنيطي و الشوبكي nayrouz الميثاق الوطني يعقد اجتماعه ال 55 يدين فشل المجتمع الدولي في منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة nayrouz المكتبة الوطنية تحتفل باليوم العالمي للكتاب....صور nayrouz المياه: ضبط وردم 18 بئرا مخالفة ومحطات معالجة وتحلية وبيع مياه وتزويد في منطقة البحر الميت nayrouz الدهامشة يكتب:"إنتماء الطالب للمدرسة والغياب" nayrouz المكتبة الوطنية توقع مذكرة تعاون مع جامعة الإسراء في مبنى المكتبة ...صور nayrouz ورشة تدريبية لموظفي البلديات في المكتبة الوطنية . nayrouz مساء الخير يا حسبان .. nayrouz الأردن يرحب بالمخرجات التي أكدت حيادية الأونروا ومهنيتها nayrouz الفريق اول عبد الفتاح برهان يتفقد مستشفى الجكيكة بالمتمة nayrouz نظام معدل لمشاريع استغلال البترول والصخر الزيتي nayrouz الملك وولي العهد في استقبال سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ...صور nayrouz عمان والرياض ..الشقيقتان اللتان ... ينعقد عليهما الأمل. nayrouz امير الكويت ضيفا عزيزا على المملكة nayrouz ندوة في القطرانة "سياحنا زوارنا فلنرحب بهم" nayrouz العميد الكساسبة يكريم طلبة مركز غرب إربد لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن "مبادرة صله" nayrouz

حادث مأساوي في مصر.. قطار يدهس حافلة ومقتل 4 عمال

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
تتكرر وقائع اقتحام سيارات لخطوط السكك الحديدية في مصر وأمام مسير القطارات، ما يتسبب في حدوث كوارث وسقوط قتلى وجرحى.

وفي حادث مأساوي جديد، لقي 4 عمال مصرعهم وأصيب 26 آخرون في حادث تصادم وقع بين قطار وحافلة نقل عمال تابعين لأحد المصانع، في منطقة كفر العلو في حلوان جنوب العاصمة المصرية القاهرة.

وهرعت سيارات الإسعاف والحماية المدنية والشرطة إلى مكان الحادث لنقل الجرحى إلى المستشفيات فيما بدأت السلطات في إزالة آثار التصادم.

كما قررت وزارة النقل تشكيل لجنة للتحقيق العاجل ومعرفة ملابسات الحادث.
وكشفت هيئة السكك الحديدية في البلاد بعض التفاصيل عن المأساة، حيث أوضحت أن الحادث وقع أثناء مسير قطار بضائع محمل بالرخام على خط التبين – العباسية مع سيارتي نقل ركاب صغيرتين «ميني باص» كانتا متوقفين على السكة.

وأشار بيانها إلى أن الباصين كانا متوقفين بشكل متعارض مع مسار القطار وفي مكان لا يوجد به أي مزلقانات أو أماكن معدة للعبور أو منطقة انتظار سيارات.

وأضاف أن سائق القطار حاول التوقف لكنه لم يتمكن من ذلك، مما أدى إلى احتكاكه بإحداهما واصطدامه بالأخرى.

يشار إلى أن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد، كان أعلن فور وقوع الحادث، أنه تم الدفع بـ16 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى حلوان العام، والنصر للتأمين الصحي، لافتا إلى أن الإصابات بسيطة وتنوعت بين كسور وكدمات.

كما قررت وزارة النقل تشكيل لجنة للتحقيق العاجل ومعرفة ملابسات الحادث، خصوصاً بعد الإعلان عن أن سائق القطار قد سلّم نفسه للسلطات.

وكانت مصر قد شهدت عدة حوادث قطارات مأساوية خلال الآونة الأخيرة حيث وقع في مارس الماضي تصادم بين قطارين عند محافظة سوهاج جنوب البلاد أسفر عن سقوط 19 قتيلا و185 مصابا.

وفي أبريل الماضي، خرجت عربات قطار قادم من مدينة المنصورة إلى القاهرة عن القضبان عند محافظة القليوبية وأسفر عن مصرع 11 شخصاً وإصابة 98 آخرين.

وتوالت بعد ذلك حوادث خروج عربات قطارات أسفر بعضها عن عدد من الإصابات، حيث انفصلت 6 عربات من قطار كان متجها من القاهرة إلى أسوان عند قرية منقباد بمحافظة أسيوط.

كما أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر خروج بعض عربات القطار القادم من القاهرة إلى المنصورة بمنطقة محطة منيا القمح بالشرقية، وأسفر عن إصابة 15 شخصًا.

وتعهد وزير النقل المصري الفريق كامل الوزير، في وقت سابق، بمزيد من الإجراءات لتطوير منظومة السكك الحديدية، ومنع وقوع الحوادث المتكررة. العربية