2021-07-30 - الجمعة
وفيات الأردن ليوم الجمعة 2021/7/30 nayrouz 800 صهريج لنقل النفط العراقي إلى الأردن nayrouz محافظ عجلون يتفقد واقع الخدمات بمنطقة عرجان ويوعز بفتح وتعبيد عدد من الطرق الزراعية nayrouz إطلاق برنامج تكوين لتسريع الشركات الناشئة في مجال التصميم nayrouz طالب أردني ينقل تكنولوجيا الطاقة المتجددة إلى بيوت الفقراء nayrouz رابطة الكتاب تحتفي بإشهار رواية الرصاصة 666 لتفاحة بطارسة nayrouz روسيا تنشر قاذفات هجومية قرب حدود طاجيكستان مع أفغانستان nayrouz الصين: إعانات شهرية للأسر التي لديها أكثر من طفل nayrouz مياه العقبة: لن نفصل المياه عن أي مشترك nayrouz “الأردنية لتطوير المشاريع” تمدد دعم شحن الصادرات nayrouz بورصة عمان تنهي تداولاتها على انخفاض nayrouz ارتفاع إيرادات “الملكية” إلى 70 مليون دينار nayrouz تخسير شباب الحسين بكأس الأردن للكرة الطائرة nayrouz العايد: نحرص على أخذ المؤسسات الأهلية دورها في المئوية nayrouz البلقاء التطبيقية الثالثة محليا حسب تصنيف ويب ماتريكس العالمي nayrouz العمل النيابية: اتفاق يضمن قيام شركة مياه العقبة عدم فصل المياه عن اي مشترك nayrouz الدغيمات تكتب عن ظاهرة الجهاز المحمول إيجابيات وسلبيات nayrouz مدير التربية والتعليم للواء قصبة المفرق يعقد اجتماعًا لمجلس التطوير التربوي nayrouz البنك الأردني الكويتي يوقّع اتفاقية مع مؤسسة الحسين للسرطان nayrouz دورة "للعناية بحديثي الولاده بعد عملية الإنعاش القلبي الرئوي" في الخدمات الطبية الملكية ...صور nayrouz
وفيات الأردن ليوم الجمعة 2021/7/30 nayrouz مصرية تقتل أطفالها بالسم من أجل "عشيقها" nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 29/7/2021 nayrouz شقيق مدير الأمن العام الأسبق و العين فاضل الحمود في ذمة الله nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب غسان البواريد nayrouz الامن العام يشييع جثمان الملازم٢ زيد ابو الرب الى مثواه الاخير nayrouz محمود العرموطي ينعي الشيخ عبد الوهاب ابراهيم الراشد الحنيطي فقيد عشيرة الحنيطي وعشائر البلقاوية nayrouz وفيات الاردن اليوم الإربعاء 28/7/2021 nayrouz غرق نحو 60 مهاجراً قبالة سواحل ليبيا nayrouz زاهر محمود نورالدين أبزاخ في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 27/7/2021 nayrouz وفيات الأردن ليوم الاثنين 2021/7/26 nayrouz تعزية ومواساة / آل العبيدات الكرام رئيسة وأعضاء صالون سهام الخفش الثقافي .. nayrouz وفاة المخرج والفنان الأردني أحمد قوادري nayrouz بعد الفيضانات المدمرة.. إعصار شديد في طريقه للصين nayrouz وفاة سيف الجروان وزير العمل والشؤون الاجتماعية الاماراتي الأسبق nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 25/7/2021 nayrouz وفاة ممرضة اردنية بكورونا nayrouz أسرة الجامعة الألمانية الأردنية تنعى شقيق خوله عويس nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 24/7/2021 nayrouz

فوائد كبيرة لتناول لحم الضأن أيام عيد الأضحى

فوائد كبيرة لتناول لحم الضأن أيام عيد الأضحى
نيروز الإخبارية :

يحتفل اليوم المسلمون في جميع بقاع العالم بعيد الأضحى المبارك، بذبح الأضاحي، التي تكون أكثرها من الضأن، سواء الماعز أو الخراف.

وتعد لحوم الضأن غنية بالبروتين عالي الجودة والعديد من الفيتامينات والمعادن، ويمكن أيضا أن تكون مكونا ممتازا لنظام غذائي صحي.



 حقائق غذائية

يتكون لحم الضأن بشكل أساسي من البروتين، ولكنه يحتوي أيضا على كميات متفاوتة من الدهون.

 توفر حصة 3.5 أونصة (100 غرام) من لحم الضأن المشوي العناصر الغذائية التالية:  

السعرات الحرارية: 258

الماء: 57%

البروتين: 25.6 غرام

الكربوهيدرات: 0 غرام

السكر: 0 غرام

الألياف: 0 غرام

الدهون: 16.5 غرام

كمية البروتين في لحم الضأن:

مثل أنواع اللحوم الأخرى، يتكون لحم الضأن بشكل أساسي من البروتين، فمحتوى البروتين في لحم الضأن المطبوخ قليل الدهن عادة ما يكون 25-26%. 

ويعد لحم الضأن هو مصدر بروتين عالي الجودة، حيث يوفر جميع الأحماض الأمينية الأساسية التسعة التي يحتاجها جسمك للنمو والتجدد.

لذلك، قد يكون تناول لحم الضأن - أو أنواع اللحوم الأخرى - مفيدا بشكل خاص للاعبي كمال الأجسام، الرياضيين والأشخاص بعد الجراحة للتعافي.

وبحسب موقع "هيلث لاين"، يشكل تناول اللحوم التغذية المثلى، كلما احتاجت الأنسجة العضلية إلى البناء أو الإصلاح.

مستوى الدهون في لحم الضأن

يحتوي لحم الضأن على كميات متفاوتة من الدهون اعتمادا على النظام الغذائي للحيوان والعمر والجنس والأعلاف. فمحتوى الدهون عادة نحو 17-21%. 

وتتكون الدهون في لحم الضأن أساسا من الدهون المشبعة والأحادية غير المشبعة - بكميات متساوية تقريبا - ولكنها تحتوي أيضا على كميات صغيرة من الدهون المتعددة غير المشبعة.

 وبالتالي، فإن حصة 3.5 أونصة (100 غرام) من لحم الضأن المشوي توفر 6.9 غرام من الدهون المشبعة، و7 غرام من الأحادية غير المشبعة، و1.2 غرام فقط من الدهون المتعددة غير المشبعة.

يحتوي دهن الضأن أو الشحم عادة على مستويات أعلى قليلا من الدهون المشبعة مقارنة بلحم البقر.  

لطالما اعتبرت الدهون المشبعة عامل خطر للإصابة بأمراض القلب، لكن العديد من الدراسات لم تجد أي ارتباط بين لحم الضأن وأمراض القلب.

يحتوي شحم الخروف أيضا على الدهون المتحولة والتي تعرف باسم الدهون "المجترة المتحولة"، وهي  

على عكس الدهون المتحولة الموجودة في المنتجات الغذائية المصنعة، حيث يُعتقد أن الدهون المجترة غير المشبعة مفيدة للصحة مثل أوميغا 3.

 الفيتامينات والمعادن

يعتبر لحم الضأن مصدرا غنيا للعديد من الفيتامينات والمعادن ومنها:

 فيتامين ب 12: فهو مهم لتكوين الدم ووظائف المخ. الأطعمة المشتقة من الحيوانات غنية بهذا الفيتامين، بينما تفتقر إليه النظم الغذائية النباتية. وقد يسبب النقص فيه فقر الدم والضرر العصبي.

الزنك: عادة ما يتم امتصاص الزنك من اللحوم بشكل أفضل من النباتات. فهو معدن أساسي مهم للنمو وتكوين الهرمونات، مثل الأنسولين والتستوستيرون.

فيتامين ب 3: يعتبر هذا الفيتامين مهم لمجموعة متنوعة من الوظائف المهمة في جسمك، حيث قلة هذا الفيتامين تنذر بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. 

الفوسفور:  يوجد الفوسفور في معظم الأطعمة، وهو ضروري لنمو الجسم والحفاظ عليه.

الحديد: لحم الضأن غني بالحديد.
whatsApp
مدينة عمان