2021-07-30 - الجمعة
وفيات الأردن ليوم الجمعة 2021/7/30 nayrouz 800 صهريج لنقل النفط العراقي إلى الأردن nayrouz محافظ عجلون يتفقد واقع الخدمات بمنطقة عرجان ويوعز بفتح وتعبيد عدد من الطرق الزراعية nayrouz إطلاق برنامج تكوين لتسريع الشركات الناشئة في مجال التصميم nayrouz طالب أردني ينقل تكنولوجيا الطاقة المتجددة إلى بيوت الفقراء nayrouz رابطة الكتاب تحتفي بإشهار رواية الرصاصة 666 لتفاحة بطارسة nayrouz روسيا تنشر قاذفات هجومية قرب حدود طاجيكستان مع أفغانستان nayrouz الصين: إعانات شهرية للأسر التي لديها أكثر من طفل nayrouz مياه العقبة: لن نفصل المياه عن أي مشترك nayrouz “الأردنية لتطوير المشاريع” تمدد دعم شحن الصادرات nayrouz بورصة عمان تنهي تداولاتها على انخفاض nayrouz ارتفاع إيرادات “الملكية” إلى 70 مليون دينار nayrouz تخسير شباب الحسين بكأس الأردن للكرة الطائرة nayrouz العايد: نحرص على أخذ المؤسسات الأهلية دورها في المئوية nayrouz البلقاء التطبيقية الثالثة محليا حسب تصنيف ويب ماتريكس العالمي nayrouz العمل النيابية: اتفاق يضمن قيام شركة مياه العقبة عدم فصل المياه عن اي مشترك nayrouz الدغيمات تكتب عن ظاهرة الجهاز المحمول إيجابيات وسلبيات nayrouz مدير التربية والتعليم للواء قصبة المفرق يعقد اجتماعًا لمجلس التطوير التربوي nayrouz البنك الأردني الكويتي يوقّع اتفاقية مع مؤسسة الحسين للسرطان nayrouz دورة "للعناية بحديثي الولاده بعد عملية الإنعاش القلبي الرئوي" في الخدمات الطبية الملكية ...صور nayrouz
وفيات الأردن ليوم الجمعة 2021/7/30 nayrouz مصرية تقتل أطفالها بالسم من أجل "عشيقها" nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 29/7/2021 nayrouz شقيق مدير الأمن العام الأسبق و العين فاضل الحمود في ذمة الله nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب غسان البواريد nayrouz الامن العام يشييع جثمان الملازم٢ زيد ابو الرب الى مثواه الاخير nayrouz محمود العرموطي ينعي الشيخ عبد الوهاب ابراهيم الراشد الحنيطي فقيد عشيرة الحنيطي وعشائر البلقاوية nayrouz وفيات الاردن اليوم الإربعاء 28/7/2021 nayrouz غرق نحو 60 مهاجراً قبالة سواحل ليبيا nayrouz زاهر محمود نورالدين أبزاخ في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 27/7/2021 nayrouz وفيات الأردن ليوم الاثنين 2021/7/26 nayrouz تعزية ومواساة / آل العبيدات الكرام رئيسة وأعضاء صالون سهام الخفش الثقافي .. nayrouz وفاة المخرج والفنان الأردني أحمد قوادري nayrouz بعد الفيضانات المدمرة.. إعصار شديد في طريقه للصين nayrouz وفاة سيف الجروان وزير العمل والشؤون الاجتماعية الاماراتي الأسبق nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 25/7/2021 nayrouz وفاة ممرضة اردنية بكورونا nayrouz أسرة الجامعة الألمانية الأردنية تنعى شقيق خوله عويس nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 24/7/2021 nayrouz

مساعدات مالية أوروبية بقيمة 250 مليون يورو للأردن

مساعدات مالية أوروبية بقيمة 250 مليون يورو للأردن
نيروز الإخبارية : أعلنت المفوضية الأوروبية نيابة عن الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء، عن صرف دفعة من برامج المساعدة المالية الكلية للمملكة تبلغ 250 مليون يورو.

وقالت المفوضية في بيان صحافي وزعه مكتبها بعمان، إن هذه الدفعة للأردن تأتي بشكل جزئي من حزمة المساعدة المالية الكلية الطارئة بقيمة 3 مليارات يورو لعشرة شركاء في التوسعة والجوار، والتي تهدف إلى مساعدتهم على الحد من التداعيات الاقتصادية لوباء كوفيد-19، وتعد جزءا من العملية المعتمدة في كانون الثاني 2020 لهذه الغاية، حيث تم صرف الدفعة الأولى البالغة 250 مليون يورو في إطار برنامجي المساعدة المالية الكلية في تشرين الثاني 2020.

وقال باولو جينتيلوني، مفوض الاقتصاد: "يمثل صرف 250 مليون يورو اليوم، شهادة على تضامن الاتحاد الأوروبي المستمر مع الشعب الأردني. وستساعد هذه الأموال، الاقتصاد الأردني على الخروج من الصدمة الناجمة عن جائحة كورونا”.

وشددت سفيرة الاتحاد الأوروبي في المملكة ماريا هادجيثودوسيو على أن "صرف الدفعة الثانية من المساعدة المالية الكلية يعكس تصميم الاتحاد الأوروبي على الوقوف إلى جانب الأردن في هذه الأوقات الصعبة. وقالت "يفخر الاتحاد الأوروبي بدعم أجندة الإصلاح التي تتبعها الحكومة الأردنية، وستساعد الإصلاحات الأردن على تعزيز النمو الاقتصادي القوي والمستدام لصالح جميع المواطنين الأردنيين ".

وأشارت الى أن الأردن استوفى شروط السياسة المتفق عليها مع الاتحاد الأوروبي لصرف 250 مليون يورو في إطار برنامج المساعدة المالية الكلية المتعلقة بكوفيد-19 وبرنامج (ام اف ايه)، وشمل ذلك إجراءات مهمة لتحسين إدارة المالية العام والمساءلة في قطاع المياه وزيادة المشاركة في سوق العمل وتدابير لتعزيز الحاكمية الرشيدة.

وأضافت "علاوة على ذلك، يواصل الأردن استيفاء الشروط المسبقة لمنح المساعدة المالية الكلية فيما يتعلق باحترام حقوق الإنسان والآليات الديمقراطية الفعالة التي تتضمن وجود نظام برلماني متعدد الأحزاب وسيادة القانون بالإضافة إلى سجل حافل مرضي في إطار برنامج صندوق النقد الدولي.

وقالت، مع دفعة اليوم، يكون الاتحاد الأوروبي قد أكمل 4 برامج مساعدة مالية كلية من ضمن 10 تحت حزمة 3 مليار من المساعدة المالية الكلية الخاصة بكوفيد-19، ومن ناحية أخرى، سوف يتم صرف الدفعة الثالثة والأخيرة من برنامج (ام اف ايه) للأردن والتي تبلغ قيمتها 200 مليون يورو عندما يفي الأردن بالالتزامات المتفق عليها. وتستمر المفوضية بالعمل عن كثب مع كافة شركائها بالمساعدة المالية الكلية بشأن تنفيذ برامج السياسة المتفق عليها في الوقت المناسب.

يشار الى أن برنامج المساعدة المالية الكلية هذا جزء من جهد شامل بذله الاتحاد الأوروبي لمساعدة الأردن على التخفيف من الأثر الاقتصادي والاجتماعي للصراعات الإقليمية ووجود عدد كبير من اللاجئين السوريين والتي تفاقمت منذ ذلك الحين بسبب جائحة كوفيد-19. ويتواءم هذه البرنامج مع أولويات الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والأردن (التي يتم تحديثها حاليًا) كما تم تأكيده خلال مؤتمر بروكسل الخامس حول مستقبل سوريا والمنطقة في 29-30 آذار الماضي ولجنة الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والأردن في 31 أيار الماضي.

وبشكل عام، جمع الاتحاد الأوروبي أكثر من 3.3 مليار يورو للأردن منذ بداية الأزمة السورية في عام 2011. بالإضافة إلى المساعدة المالية الكلية فإن تمويل الاتحاد الأوروبي للاستجابة للأزمة السورية يشمل المساعدة الإنسانية والصمود على المدى الطويل ودعم التنمية في قطاعات مثل التعليم وسبل العيش والمياه والصرف الصحي والصحة التي تستهدف اللاجئين السوريين والمجتمعات الأردنية المضيفة.
whatsApp
مدينة عمان