2021-09-16 - الخميس
الأردن يحقق انتصاره الثاني ببطولة اليد الآسيوية للسيدات nayrouz الخدمات الطبية الملكية تشارك بمبادرة "يوم التغيير"...صور nayrouz الخارجية الأردنية تدين الانتهاكات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى nayrouz وزير الأشغال يؤكد ضرورة الاستعداد الأمثل لفصل الشتاء nayrouz تعيين أردني مديرا للاستخبارات النمساوية nayrouz د. الحلحولي يوجه رسالة شكر وتقدير لأسرة الجامعة الألمانية الأردنية لدورهم في إنجاح اليوم المفتوح nayrouz عاجل ...صدور انظمة المعدلة لانظمة رواتب وعلاوات الهيئة التدريسية و الموظفين الاداريين في الجامعات الرسمية nayrouz إرادة ملكية بتعيين العميد عمار الصرايرة nayrouz 12 وفاة و904 إصابات جديدة بالفيروس في الأردن nayrouz مدير مستشفى أردني يستقيل بسبب نقص الأطباء nayrouz الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الخميس .. تفاصيل nayrouz عاجل... 12 وفاة و 904 إصابة بفيروس كورونا في الأردن nayrouz مدير الأمن العام يزور مديرية الإعلام والشرطة والمجتمعية . nayrouz المقابلة يعرب عبر نيروز عن شكره وتقديره للخدمات الطبية الملكية nayrouz ارتفاع الدولار الأميركي عالميا ...تفاصيل nayrouz العيسوي ينقل تعازي الملك إلى البطوش والشمايلة nayrouz مجلس النواب يكرم أبطال الأردن في دورة الألعاب البارالمبية والأولمبية...صور nayrouz التفاصيل الكاملة لانتحار فتاة مول "سيتي ستارز" بمصر nayrouz افتتاح مركز اتصال زين لخدمات الزبائن في محافظة عجلون nayrouz 12 جريمة قتل أسرية في الأردن في 2021 nayrouz
وفيات اليوم الخميس 16-9-2021 nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر / الزبن nayrouz الكرك تفقد أحد رجالها الشيخ مدالله ابراهيم البطوش nayrouz ديبه علي عمر قمبشوقه في ذمة الله nayrouz ابوقديس يعنى طالبة في الصف السادس nayrouz فقدان الاتصال بطائرة شحن صغيرة في بابوا بإندونيسيا nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 15-9-2021 nayrouz كيف تتصرف إذا انفجر أحد الإطارات؟ nayrouz العثور على جثة أربعيني متوفياً داخل منزله بالرصيفة nayrouz مدير الأمن العام ينعى المدني محمد نواف حسین النعيمات nayrouz الجيش العربي ينعى العميد الركن المتقاعد أحمد سالم ارشيد الهواري nayrouz زوجة تطعن زوجها بظهره في إربد nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء14-9-2021 nayrouz الحياة تفرقنا كما يفرقنا الموت...رافع حميدي الزبن nayrouz الجازي ينعى والدت الأمير خالد بن الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود nayrouz النائب زينب البدول تنعى الشاب عبدالله عوده الجمده nayrouz 3 إصابات بحادث تصادم وانقلاب مركبة على الطريق الصحراوي nayrouz وفاة كل 19 ساعة بسبب حوادث السير في الأردن nayrouz بني صخر تفقد أحد شبابها المرحوم رافع حميدي الزبن nayrouz وفيات الأردن اليوم الاثنين 13/9/2021 nayrouz

المملكة تتأثر اليوم تدريجيا بكتلة هوائية حارة وجافة

المملكة تتأثر اليوم تدريجيا بكتلة هوائية حارة وجافة
نيروز الإخبارية :
يتأثر الأردن، الاثنين، تدريجيا بكتلة هوائية حارة وجافة، حيث تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (2-3) درجات مئوية، وتسود أجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في مناطق البادية، وحارة جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، بحسب دائرة الأرصاد الجوية.

وبحسب الدائرة تكون الأجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق ليلا، وحارة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان بين 35 - 25 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 32 - 20، وفي مرتفعات الشراة 32 - 19، وفي مناطق البادية 40 - 25، وفي مناطق السهول 36 - 24، وفي الاغوار الشمالية 41 - 26، وفي الأغوار الجنوبية 45 - 29، وفي البحر الميت 43 - 28، وفي خليج العقبة 42 - 29 درجة مئوية.

الثلاثاء، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب وشرق الأردن وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

الأربعاء، يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة على الأردن، حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها، وتكون الأجواء حارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية خاصة في جنوب وشرق الأردن، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، السبت، إن النماذج الحاسوبية تشير إلى أن الأردن ستتأثر اعتبارا من نهار الاثنين، بكتلة هوائية حارة وجافة تؤدي إلى ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة.

وتوقع آل خطاب، في بيان صحفي، أن تسجل درجات الحرارة العظمى أعلى من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة بنحو 4 - 6 درجات مئوية، وتكون الأجواء حارة وجافة، بوجه عام، في أغلب المناطق، وحارة جدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وأضاف أنه حسب تحديثات الخرائط، فإن ذروة تأثير هذه الكتلة ستكون يومي الأربعاء والخميس، حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى في عمّان نحو 38 درجة مئوية، وأن تلامس الـ 44 درجة مئوية في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

ودعا آل خطاب المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة فترة الظهيرة، خوفا من التعرض لضربات الشمس.
whatsApp
مدينة عمان