2021-10-28 - الخميس
كاميرات المرور: nayrouz الضمان الاجتماعي nayrouz السياحة الدينية بين الحقائق والهواجس nayrouz البلبيسي : الوضع الوبائي في المملكة جيد لكن بحذر nayrouz مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء : الغذاء في الأردن يخلو من المواد المسرطنة nayrouz وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعتذر عن استقبال المواطنين غداً الخميس nayrouz البلبيسي :الوضع الوبائي في الأردن جيد لكن بحذر nayrouz اتحاد الكرة يستدعي مدرب الجزيرة و7 لاعبين للتحقيق معهم nayrouz الضمان تنهي المسودة الأولى للتأمين الصحي nayrouz الأردن يدين مصادقة الاحتلال على بناء 3144 وحدة استيطانية nayrouz الغذاء والدواء: غذاؤنا يخلو من المواد المسرطنة nayrouz التعليم العالي تنفي عقد امتحانات الفصل الأول (عن بعد) وتؤكد بأن جميع الامتحانات ستعقد وجاهياً nayrouz الوهادنة: ليس هناك اي مؤشر لعدم الاستمرار في التعليم الوجاهي nayrouz بني خالد لــ نيروز أشكر جلالة الملك ومدير الأمن العام لدعمهم لأبني المصاب النقيب امجد سعود nayrouz استيتية في الشونة الجنوبية لزيارة فرع إنتاجي يُشغل 480 أردني وأردنية nayrouz حجاوي: الوضع الوبائي في الأردن جيد جداً nayrouz الملك يمنح المستشارة الألمانية ميركل وسام النهضة المرصع nayrouz أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم_ تفاصيل nayrouz الأمير مرعد يلتقي وفداً من الجمعية العلمية الملكية nayrouz الشبول: لا قرار حكوميًا قريبًا بهيكلة الإعلام الرسمي nayrouz
وفيات الأردن اليوم الاربعاء 27-10-2021 nayrouz العميد الركن المتقاعد احمد درويش عريقات في ذمة الله nayrouz أصدقاء عبدالله الفايز ينعون نجله nayrouz جرش حزينه على وفاة الدكتور معاوية زريقات. nayrouz عشيرة السردي تفقد أحد شبابها المرحوم محمد سالم الهدوبي nayrouz الحاجة باسمه أبراهيم معوض "ام خالد" في ذمة الله. nayrouz شقيق مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية في ذمة الله nayrouz الحجايا تفقد احد رجالها الحاج خالد عقلة الاذينات ..ابو عمر nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 26-10-2021 nayrouz الحاجة عليثه شقيقة الدكتور عايد عوض الغيالين الجبور في ذمة الله nayrouz العين د٠ ارشيدات ينعي المرحومة سلوى الزيادين nayrouz 3 إصابات بتصادم 6 مركبات في ابونصير nayrouz وفيات الأردن اليوم الاثنين 25-10-2021 nayrouz شكر على تعاز بوفاة أريج الطروانة nayrouz وزيرُ التَّربية والتَّعليم والتَّعليم ينعى" الطالبة هديل بشير" nayrouz الحاجة سيله سحيمان الزبن ام محمد في ذمة الله nayrouz المختار حامد الفواعرة ينعى راضي الرويلي ويشارك أهله أحزانهم nayrouz الحزن يخيم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب جمال محمود العلاونه nayrouz وفاة الداعية محمد توفيق الحتاملة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 24-10-2021 nayrouz

حقائق لا تعرفها عن العلامة السويدية الرائدة فولفو.

حقائق لا تعرفها عن العلامة السويدية الرائدة فولفو.
نيروز الإخبارية :

تشتهر شركة صناعة السيارات السويدية فولفو بإنتاجها أكثر السيارات أماناً ومتانة ولكن ما لا يعلمه الكثيرون أنها من أكثر الشركات ابتكاراً وعراقة. هذه بعض الحقائق عن العلامة السويدية الرائدة.

تأسست فولفو في أحد مطاعم ستوكهولم باسم Sturehof في 25 يوليو 1924، وكان مؤسسوها Assar Gabrielsen وGustav Larsson.

 ولكن من أين نشأ اسم فولفو؟ "Volvere" هي صيغة المصدر من الفعل "لفة" في اللاتينية. في صيغة المفرد لضمير المتكلم، يصبح الفعل "volvere" "volvo"، أي "I roll"  أو أنا اقوم بالالتفاف.


ربما تكون قد ربطت شعار فولفو برمز الذكر، ولكن ما قد لا تعرفه هو أنه لم يتم تصميمه ليشابه أبدًا.

 لعدة قرون، تم استخدام هذا الرمز لتمثيل العديد من الأشياء المختلفة، استخدمه الكيميائيون القدماء كرمز للحديد، بينما استخدمه الرومان القدماء كرمز للمريخ، إله الحرب لديهم. نظرًا لتصميم سيارات فولفو مع مراعاة المتانة والسلامة والقوة، فقد اختاروا هذا الرمز كشعار لهم.


يعد حزام الأمان ثلاثي النقاط ميزة تم اعتبارها الآن أمرًا مفروغًا منه في السيارات الحديثة وكان لشركة فولفو دور في تطويره. اخترع نيلس بوهلين، مهندس فولفو، حزام المقعد ثلاثي النقاط في عام 1959، على الرغم من أن فولفو لم تحصل على براءة اختراع، لأنها تؤمن بأن السلامة للجميع، ظهرت لأول مرة في فولفو PV544 في نفس العام.

كما قدمت نظام الحماية من الصدمات الجانبية (SIPS) في التسعينيات، ومنذ ذلك الحين أطلقوا عددًا من أجهزة منع الاصطدام، مثل نظام City Safety، التي تراقب مستخدمي الطريق الآخرين وتوقف السيارة إذا كان من المحتمل حدوث تصادم.


بالإضافة إلى السلامة، تشتهر فولفو براحة سياراتها. كل ذلك جزء من فلسفة التصميم "الرائعة من الخارج والدفء من الداخل" للشركة، والتي تتضمن استكمال الخطوط الخارجية النظيفة لسياراتها بتصميمات داخلية فاخرة.

حتى أنه في كيلكولن، أيرلندا، يوجد مسرح تاون هول مزود بمقاعد من الصالون الفاخر S8، هذا بفضل وكيل فولفو المحلي بات دنليا، الذي رأى المقاعد تُستخدم في مسرح عند إطلاق S80 في جوتنبرج وطلب من الشركة التبرع بها لمسرحه المحلي بعد الحدث.


تم التعرف على هذه السيارة من قبل كتاب غينيس للأرقام القياسية على أنها قد جمعت أكبر عدد من الأميال من قبل مالك واحد في مركبة غير تجارية، مع أكثر من ثلاثة ملايين ميل أو ما يقارب 4 مليون وثمانمئة الف والعدد في ازدياد! وهذا يعادل أكثر من ست رحلات إلى القمر والعودة.


هذه مجرد طريقة أخرى تعمل بها فولفو بلا كلل لتغيير الصناعة إلى الأفضل، فمنذ عام 2019 كان من أول العلامات التي تعلن أنها ستنتقل إلى السيارات الهجينة والكهربائية بالكامل، فلطالما بدا أن فولفو تعرف ما هو مطلوب لإدراجه في المركبات ثم القيام بذلك بنجاح قبل وقت طويل من الحاجة إليه.
whatsApp
مدينة عمان