2021-09-19 - الأحد
(24) مركزاً خدمياً للضمان الاجتماعي في محافظات وألوية المملكة nayrouz السعودية: تزيل 3562 سيارة مهملة وتالفة من الشوارع nayrouz السعودية تسجل انخفاضاً جديداً بإصابات كورونا nayrouz العرموطي يهنئ نجله nayrouz العيسوي يفتتح ويتفقد مشروعات مبادرات ملكية في لواء الرويشد...صور nayrouz الخصاونة: حريصون على مسيرة البناء في العراق nayrouz نقابة الأطباء : الاخطاء الطبية بالأردن ضمن الحدود العالمية nayrouz الانتخابات البلدية واللامركزية في الربيع المقبل nayrouz الملك يلقي كلمة مسجلة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأربعاء nayrouz 27 أيلول موعدا للنطق بالحكم في قضية اختلاس من الصِّحة nayrouz أمين عام التربية تتفقد مدارس الشونة الجنوبية nayrouz صُلح عمَّان تستمع لشهادة مدير عام بقضية اختلاس 13 مليون دينار من صندوق البريد nayrouz (24) مركزاً خدمياً للضمان الاجتماعي في محافظات وألوية المملكة nayrouz عاجل ...فوز النشميات على بنغلادش ضمن التصفيات الاسيوية لكرة القدم nayrouz اجتماع اللجنة التوجيهية للدراسات والأبحاث السياحية في العقبة. nayrouz برنامج " مستشارك الطبي" يستضيف العميد الطبيب عامر الغرايبة nayrouz وزير الداخلية يلتقي نظيره العراقي nayrouz المدرسة الوطنيّة الأرثوذكسيّة - الشميساني تعقد مؤتمر اللّغة العربيّة الأوّل (بالعربيّة نبدع) nayrouz مستشفى خاص يُعلن عن حاجته لملء شواغر nayrouz محكمة صلح جزاء عمان تعقد اولى جلساتها بقضايا اختلاس في وزارة الشباب nayrouz
وفيات الأردن اليوم الاحد 19-9-2021 nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب عاطف عيد الرياحي nayrouz والد زوج الزميلة الاعلامية انتصار الرجوب في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-9-2021 nayrouz ابوقديس يعنى طالب في الصف العاشر nayrouz قبيلة بني حميدة تفقد أحد شبابها مؤيد سليمان البواريد nayrouz ابوقديس يعنى طالبة في الصف الثاني الثانوي من مدرسة دير الكهف الثانوية للبنات nayrouz نادي الرمثا يفقد أحد لاعبيه nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-9-2021 nayrouz جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تنعى وفاة جد الدكتورة نور الخواجا nayrouz الكعابنه يعزي أبناء المرحوم عليان الشتيوي الكعابنه بوفاة شقيقتهم … nayrouz الشابة جينا عليان الكعابنه في ذمة الله… nayrouz وفاة سيدة أحرقها زوجة في عمّان nayrouz وفيات اليوم الخميس 16-9-2021 nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر / الزبن nayrouz الكرك تفقد أحد رجالها الشيخ مدالله ابراهيم البطوش nayrouz ديبه علي عمر قمبشوقه في ذمة الله nayrouz ابوقديس يعنى طالبة في الصف السادس nayrouz فقدان الاتصال بطائرة شحن صغيرة في بابوا بإندونيسيا nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 15-9-2021 nayrouz

صناعة السيارات السويدية تتأثر بشكل حاد بالنقص العالمي

صناعة السيارات السويدية تتأثر بشكل حاد بالنقص العالمي
نيروز الإخبارية :

اضطرت شركة تصنيع الشاحنات السويدية "سكانيا” لوقف الإنتاج مؤقتاً في السويد بسبب النقص العالمي في بعض المواد الداخلة في تركيب الأجزاء الإلكترونية للسيارة.

وسيتوقف الإنتاج في مصانع سودرتاليا وأوسكارهامن ولوليو طوال هذا الأسبوع. وإجمالاً، يتأثر بذلك ما يصل إلى 9 آلاف موظف.

وقالت كارين هالستان المسؤولة الصحفية في سكانيا لإيكوت "الوضع متوتر جداً ودخلنا مرحلة نحتاج فيها إلى التباطؤ مؤقتاً في إنتاج شاحناتنا”.

والسبب في انخفاض الإنتاج في السويد هو النقص العالمي في مكونات أشباه الموصلات، الذي يؤثر على صناعة السيارات بأكملها.


وأشباه الموصلات هو مواد صلبة تمتلك قدرة متوسطة على توصيل الكهرباء، وتمتاز بكفاءتها في مجال الطاقة، وبانخفاض أسعارها، لذلك تستخدم على نطاق واسع في مجال صناعة الأجهزة الإلكترونية، وصناعة السيارات.

وهذه المرة الأولى التي تضطر سكانيا لوقف إنتاجها رغم أنها كانت واحدة من شركات السيارات التي استطاعت التعامل مع الأزمات السابقة.

وقالت هالستان "كان تحدياً كبيراً لفترة طويلة. تمكنا من الزيادة والتعويض بعد فترة وجيزة، لكن الوضع الآن متوتر لدرجة نضطر فيها إلى إبطاء الإنتاج”.

وسيحصل الموظفون على إجازة اضطرارية لمدة أسبوع خلال توقف الإنتاج. وقالت هالستان "كان الجميع رائعين جداً وأعتقد بأنهم يشعرون بضرورة ذلك لنتمكن من العودة إلى الوضع الطبيعي، لكننا لم نصل إلى هناك بعد”.

ولا تريد كارين هالستان المسؤولة الصحفية في سكانيا التكهن بالعواقب المالية لتوقف الإنتاج. وقالت لإيكوت "سنرى النتائج في التقرير الفصلي، لكن من الواضح أن خفض الإنتاج ليس جيداً لنا أو لعملائنا حتى لو كان ذلك بشكل مؤقت”.

كما سيتوقف هذا الأسبوع إنتاج السيارات في مصنع فولفو للسيارات في تورشلاندا بسبب النقص، ما يعني أن صناعة السيارات السويدية تتأثر بشكل حاد بالنقص العالمي.
whatsApp
مدينة عمان