2021-09-19 - الأحد
27 أيلول موعدا للنطق بالحكم في قضية اختلاس من الصِّحة nayrouz أمين عام التربية تتفقد مدارس الشونة الجنوبية nayrouz صُلح عمَّان تستمع لشهادة مدير عام بقضية اختلاس 13 مليون دينار من صندوق البريد nayrouz (24) مركزاً خدمياً للضمان الاجتماعي في محافظات وألوية المملكة nayrouz عاجل ...فوز النشميات على بنغلادش ضمن التصفيات الاسيوية لكرة القدم nayrouz اجتماع اللجنة التوجيهية للدراسات والأبحاث السياحية في العقبة. nayrouz برنامج " مستشارك الطبي" يستضيف العميد الطبيب عامر الغرايبة nayrouz وزير الداخلية يلتقي نظيره العراقي nayrouz المدرسة الوطنيّة الأرثوذكسيّة - الشميساني تعقد مؤتمر اللّغة العربيّة الأوّل (بالعربيّة نبدع) nayrouz مستشفى خاص يُعلن عن حاجته لملء شواغر nayrouz محكمة صلح جزاء عمان تعقد اولى جلساتها بقضايا اختلاس في وزارة الشباب nayrouz الملك يعود إلى أرض الوطن nayrouz لبنان ستحدد كميات الكهرباء المطلوبة من الأردن nayrouz 32% من الأردنيين فقط يثقون بلجنة الإصلاح nayrouz المجالي ينتقد هذا التصرف nayrouz زين و ريد بُل تمهّدان طريق روما لموهوبي السلّة nayrouz رحلات يومية لـ جت من الأردن للسعودية nayrouz هيئة تنمية المهارات تعقد ورشة العمل الثالثة حول الإطار الوطني للمؤهلات nayrouz اتفاقية تعاون بين جمعية "همتنا" و شركة إنجاز للأعمال والإستثمار nayrouz بدر الجديدة تتوشح بالسواد حزنًا على وفاة أيمن السعايدة nayrouz
وفيات الأردن اليوم الاحد 19-9-2021 nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب عاطف عيد الرياحي nayrouz والد زوج الزميلة الاعلامية انتصار الرجوب في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-9-2021 nayrouz ابوقديس يعنى طالب في الصف العاشر nayrouz قبيلة بني حميدة تفقد أحد شبابها مؤيد سليمان البواريد nayrouz ابوقديس يعنى طالبة في الصف الثاني الثانوي من مدرسة دير الكهف الثانوية للبنات nayrouz نادي الرمثا يفقد أحد لاعبيه nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-9-2021 nayrouz جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تنعى وفاة جد الدكتورة نور الخواجا nayrouz الكعابنه يعزي أبناء المرحوم عليان الشتيوي الكعابنه بوفاة شقيقتهم … nayrouz الشابة جينا عليان الكعابنه في ذمة الله… nayrouz وفاة سيدة أحرقها زوجة في عمّان nayrouz وفيات اليوم الخميس 16-9-2021 nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر / الزبن nayrouz الكرك تفقد أحد رجالها الشيخ مدالله ابراهيم البطوش nayrouz ديبه علي عمر قمبشوقه في ذمة الله nayrouz ابوقديس يعنى طالبة في الصف السادس nayrouz فقدان الاتصال بطائرة شحن صغيرة في بابوا بإندونيسيا nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 15-9-2021 nayrouz

الفرق بين أعراض كورونا والإنفلونزا الموسمية

الفرق بين أعراض كورونا والإنفلونزا الموسمية
نيروز الإخبارية : تتشابه أعراض فيروس كورونا المُستجد مع أعراض الإنفلونزا الموسمية، فكلاهما مرضان معديان في الجهاز التنفسي مما يؤدي إلى الالتباس لدى الكثير من المرضى، لصعوبة التفرقة بين أعراض المرضين.

في السطور التالية، يُطلعك "سيدتي.نت" على الفرق بين أعراض كورونا والإنفلونزا الموسمية، بحسب ما ذكر الموقع الرسمي لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية.

انتشار الفيروس
ينتشر فيروس كورونا بسرعة أكبر من الإنفلونزا. ومقارنة بالإنفلونزا، يمكن أن يسبب فيروس كورونا أمراضاً أكثر خطورة لدى بعض الأشخاص.

يستغرق كوفيد-19 أيضاً وقتاً أطول قبل أن تظهر الأعراض على الأشخاص ويمكن أن يصبح الأشخاص معديين لفترة أطول.


أوجه الشبه بين فيروس كورونا والإنفلونزا
يمكن أن يكون لكل من فيروس كورونا والإنفلونزا درجات متفاوتة من العلامات والأعراض، تتراوح من عدم وجود أعراض (بدون أعراض) إلى أعراض شديدة. تشمل الأعراض الشائعة التي يتشارك فيها كورونا والإنفلونزا ما يلي:

-الحمى والقشعريرة.
-السعال.
-ضيق في التنفس أو صعوبة في التنفس.
-التعب.
-التهاب الحلق.
-سيلان أو انسداد الأنف.
-آلام العضلات أو آلام الجسم.
-صداع الرأس.
-القيء والإسهال.
-تغير أو فقدان حاسة التذوق أو الشم، على الرغم من أن هذا العارض أكثر شيوعاً مع فيروس كورونا.

الوقت اللازم لظهور الأعراض
متى تظهر أعراض كورونا واعراض الإنفلونزا؟

التشابه:
بالنسبة لكل من فيروس كورونا والإنفلونزا الموسمية، يمكن أن يمر يوم أو أكثر بين وقت إصابة الشخص بالعدوى وظهور أعراض المرض.

الاختلافات:
إذا كان الشخص مصاباً بفيروس كورونا، فقد يستغرق الأمر وقتاً أطول لظهور الأعراض مقارنة بما لو كان مصاباً بالإنفلونزا.

ففي حالة الإنفلونزا، يعاني المريض من الأعراض في مدة تتراوح بين يوم إلى 4 أيام بعد الإصابة، أما في فيروس كورونا، فعادة ما يعاني الشخص من الأعراض بعد حوالي 5 أيام من الإصابة، كما يمكن أن تظهر الأعراض بعد يومين إلى 14 يوماً من الإصابة.

مدة انتقال ونشر العدوى

التشابه:
في كل من كورونا والإنفلونزا، من الممكن نشر الفيروس لمدة يوم واحد على الأقل قبل ظهور أية أعراض.

ويبدو أن الأطفال الأكبر سناً والبالغين المصابين بالإنفلونزا يكونون أكثر عدوى خلال الأيام الثلاثة أو الأربعة الأولى من مرضهم، لكن يظل العديد من الأشخاص معديين لمدة 7 أيام.


الاختلافات:
إذا كان الشخص مصاباً بفيروس كورونا، فقد يكون معدياً لفترة أطول مما لو كان مصاباً بالإنفلونزا.

ولا تزال المدة التي يمكن أن ينشرها شخص ما لفيروس كورونا قيد التحقيق.

فمن الممكن أن ينشر الأشخاص الفيروس لمدة يومين تقريباً قبل ظهور العلامات أو الأعراض (أو ربما قبل ذلك)، ويظلوا معديين لمدة 10 أيام على الأقل بعد ظهور العلامات أو الأعراض لأول مرة.

وإذا كان شخص ما مصاباً من دون أعراض أو اختفت أعراضه، فمن الممكن أن يظل معدياً لمدة 10 أيام على الأقل بعد اختبار إيجابي لفيروس كورونا. يمكن للأشخاص الذين يدخلون المستشفى بسبب مرض شديد والأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة أن يكونوا معديين لمدة 20 يوماً أو أكثر.

المضاعفات

التشابه:
يمكن أن يؤدي كل من كورونا والإنفلونزا الموسمية إلى مضاعفات، بما في ذلك:

-الالتهاب رئوي.
-توقف التنفس.
-متلازمة الضائقة التنفسية الحادّة (سوائل في الرئتين).
-الإنتان (مرض يهدد الحياة بسبب استجابة الجسم الشديدة للعدوى).
-إصابة القلب (على سبيل المثال، النوبات القلبية والسكتة الدماغية).
-فشل العديد من الأعضاء (فشل تنفسي، فشل كلوي، صدمة).
-تفاقم الحالات الطبية المزمنة (التي تشمل الرئتين أو القلب أو الجهاز العصبي أو مرض السكري).
-التهاب في أنسجة القلب أو المخ أو العضلات.
-الالتهابات الثانوية (الالتهابات البكتيرية أو الفطرية التي يمكن أن تحدث للأشخاص الذين أصيبوا بالفعل بالإنفلونزا أو فيروس كورونا.

الاختلافات:
في حالة الإنفلونزا الموسمية، يتعافى معظم المصابين بالإنفلونزا من تلقاء أنفسهم في غضون أيام قليلة إلى أسبوعين، ولكن قد يعاني بعض الأشخاص من مضاعفات خطيرة تتطلب دخول المستشفى، فيما تعد العدوى البكتيرية الثانوية أكثر شيوعاً مع الإنفلونزا مقارنة بكورونا.

ويعتبر الإسهال أكثر شيوعاً عند الأطفال الصغار المصابين بالإنفلونزا منه لدى البالغين المصابين.

أما في حالة الإصابة بفيروس كورونا، فيمكن أن تشمل المضاعفات الإضافية المرتبطة به ما يلي:

-جلطات دموية في أوردة وشرايين الرئتين أو القلب أو الساقين أو المخ.
-متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة عند الأطفال (MIS-C) والبالغين (MIS-A).
-الإصابة بكوفيد الطويل، وهو مجموعة من الأعراض التي يمكن أن تستمر أسابيع أو شهور بعد الإصابة الأولى بالفيروس، أو يمكن أن تظهر بعد أسابيع من الإصابة.
whatsApp
مدينة عمان