2021-09-19 - الأحد
أردني يطلق زوجته والسبب حفل عمرو دياب nayrouz (24) مركزاً خدمياً للضمان الاجتماعي في محافظات وألوية المملكة nayrouz السعودية: تزيل 3562 سيارة مهملة وتالفة من الشوارع nayrouz السعودية تسجل انخفاضاً جديداً بإصابات كورونا nayrouz العرموطي يهنئ نجله nayrouz العيسوي يفتتح ويتفقد مشروعات مبادرات ملكية في لواء الرويشد...صور nayrouz الخصاونة: حريصون على مسيرة البناء في العراق nayrouz نقابة الأطباء : الاخطاء الطبية بالأردن ضمن الحدود العالمية nayrouz الانتخابات البلدية واللامركزية في الربيع المقبل nayrouz الملك يلقي كلمة مسجلة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأربعاء nayrouz 27 أيلول موعدا للنطق بالحكم في قضية اختلاس من الصِّحة nayrouz أمين عام التربية تتفقد مدارس الشونة الجنوبية nayrouz صُلح عمَّان تستمع لشهادة مدير عام بقضية اختلاس 13 مليون دينار من صندوق البريد nayrouz (24) مركزاً خدمياً للضمان الاجتماعي في محافظات وألوية المملكة nayrouz عاجل ...فوز النشميات على بنغلادش ضمن التصفيات الاسيوية لكرة القدم nayrouz اجتماع اللجنة التوجيهية للدراسات والأبحاث السياحية في العقبة. nayrouz برنامج " مستشارك الطبي" يستضيف العميد الطبيب عامر الغرايبة nayrouz وزير الداخلية يلتقي نظيره العراقي nayrouz المدرسة الوطنيّة الأرثوذكسيّة - الشميساني تعقد مؤتمر اللّغة العربيّة الأوّل (بالعربيّة نبدع) nayrouz مستشفى خاص يُعلن عن حاجته لملء شواغر nayrouz
وفيات الأردن اليوم الاحد 19-9-2021 nayrouz الحزن يخيّم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب عاطف عيد الرياحي nayrouz والد زوج الزميلة الاعلامية انتصار الرجوب في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-9-2021 nayrouz ابوقديس يعنى طالب في الصف العاشر nayrouz قبيلة بني حميدة تفقد أحد شبابها مؤيد سليمان البواريد nayrouz ابوقديس يعنى طالبة في الصف الثاني الثانوي من مدرسة دير الكهف الثانوية للبنات nayrouz نادي الرمثا يفقد أحد لاعبيه nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-9-2021 nayrouz جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تنعى وفاة جد الدكتورة نور الخواجا nayrouz الكعابنه يعزي أبناء المرحوم عليان الشتيوي الكعابنه بوفاة شقيقتهم … nayrouz الشابة جينا عليان الكعابنه في ذمة الله… nayrouz وفاة سيدة أحرقها زوجة في عمّان nayrouz وفيات اليوم الخميس 16-9-2021 nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر / الزبن nayrouz الكرك تفقد أحد رجالها الشيخ مدالله ابراهيم البطوش nayrouz ديبه علي عمر قمبشوقه في ذمة الله nayrouz ابوقديس يعنى طالبة في الصف السادس nayrouz فقدان الاتصال بطائرة شحن صغيرة في بابوا بإندونيسيا nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 15-9-2021 nayrouz

عبيدات يكتب منوّر:

عبيدات يكتب منوّر
نيروز الإخبارية :


ربما تكون كلمة منوّر اﻷكثر تكراراً على صفحات التواصل اﻹجتماعي، حيث المجاملات والصباحيات والمسائيات من كل حدب وصوب، ومعظم الناس وقتهم كأنه غير مهم البتة ووظيفتهم الدوام الرسمي على مواقع التواصل اﻹجتماعي وبعث الزهور والكلام المعسول فقط دون اﻹستفادة من ميزات هذه المواقع:
1. المجاملات اليومية ما بين صباح الخير ومساء الخير ومنوّر تطغى على صفحات التواصل اﻹجتماعي؛ وهذا النوع من المجاملات لطيف لكنه ممل ومُضيّع للوقت.
2. مؤشرات ذلك جل خطيرة من حيث الفراغ الفكري عند البعض وعدم أهمية الوقت وسطحية التفكير؛ وهذا يؤشّر لمستقبل سطحي وليس عميق للشباب.
3. عدم اﻹستغلال اﻷمثل لوسائل التواصل اﻹجتماعي في زمن اﻷلفية الثالثة يعني أننا سنقدم جيلاً غير ناضج وخاوي فكرياً؛ ولذلك فالمهم الحوار وإحترام الرأي الآخر. 
4. الكرة في مرمى شبابنا ليبدأوا بحوارات مسؤولة من على صفحات التواصل اﻹجتماعي؛ والإرتقاء بروحية الحوار تجعل شبابنا أكثر وعياً وحكمة ورزانة.
5. لا ألوم كبار السن والمتقاعدين وسيدات البيوت إن كان لديهم هذا السلوك بسبب توفر الوقت لديهم، لكنني أؤشر للشباب وأهليهم للإستفادةمن الوقت والتواصل الإجتماعي.
6. المصيبة أننا نلحظ شباب يجاملون بعضهم كثيراً على وسائل التواصل اﻹجتماعي وكأننا نعيش في المدينة الفاضلة، وهم في الواقع علاقاتهم ليست بالمستوى المطلوب؛ لا بل هنالك إنتشار لمجتمع الكراهية عند البعض منهم؛ ولذلك فلغة التسامح والوسطية والإعتدال مطلوبة!
7. منوّر كلمة جميلة للتعبير عن الصورة وتدخل البهجة للمنعوت بها، لكن تكرارها ممل كنتيجة لكثرة اﻹستخدام من قبل الفيسبوكيين.
بصراحة: نحتاج لجرعة ثقافية وإبداعية من على صفحات التواصل اﻹجتماعي حفاظا على وقت الشباب وتطلعاتهم المستقبلية.
صباحكم منوّر
أبو بهاء
#منوّر #التواصل_اﻹجتماعي #محمد_طالب_عبيدات
whatsApp
مدينة عمان