2024-04-23 - الثلاثاء
المكتبة الوطنية تحتفل باليوم العالمي للكتاب....صور nayrouz المياه: ضبط وردم 18 بئرا مخالفة ومحطات معالجة وتحلية وبيع مياه وتزويد في منطقة البحر الميت nayrouz الدهامشة يكتب:"إنتماء الطالب للمدرسة والغياب" nayrouz المكتبة الوطنية توقع مذكرة تعاون مع جامعة الإسراء في مبنى المكتبة ...صور nayrouz ورشة تدريبية لموظفي البلديات في المكتبة الوطنية . nayrouz مساء الخير يا حسبان .. nayrouz الأردن يرحب بالمخرجات التي أكدت حيادية الأونروا ومهنيتها nayrouz الفريق اول عبد الفتاح برهان يتفقد مستشفى الجكيكة بالمتمة nayrouz نظام معدل لمشاريع استغلال البترول والصخر الزيتي nayrouz الملك وولي العهد في استقبال سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ...صور nayrouz عمان والرياض ..الشقيقتان اللتان ... ينعقد عليهما الأمل. nayrouz امير الكويت ضيفا عزيزا على المملكة nayrouz ندوة في القطرانة "سياحنا زوارنا فلنرحب بهم" nayrouz العميد الكساسبة يكريم طلبة مركز غرب إربد لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن "مبادرة صله" nayrouz وفاة " والدة " وفاء أبو طبر nayrouz وزير الخارجية يلتقي أمين عام المجلس الدنماركي للاجئين nayrouz الخصاونة : تعطيل المسيحيين في جميع الوزارات والدَّوائر الرَّسميَّة... تفاصيل nayrouz الشوابكة مندوبًا عن د. العجارمة يفتتح المعرض الفني السنوي لمدارس الرضوان. .... صور nayrouz الزيود تكتب الرهان الخاسر. لا تختبروا صبر الأردنيين، لأننا شعب نحفظ أبجديات الكرامة. nayrouz حزب البناء الوطني يحتفل بذكرى "الكرامة" وعيد الأم nayrouz

التربية والتعليم النيابية تطلع على خطط وبرامج المركز الوطني لتطوير المناهج

{clean_title}
نيروز الإخبارية : اطلعت لجنة التربية والتعليم النيابية برئاسة الدكتور بلال المومني على خطط وبرامج المركز الوطني لتطوير المناهج.
وأكد رئيس المجلس الأعلى للمركز الوطني لتطوير المناهج الدكتور عزمي محافظة خلال لقائه في المركز اليوم الثلاثاء، اعضاء اللجنة إن المركز يعمل على تطوير المناهج والكتب المدرسية، وتقييم الاختبارات والامتحانات الوطنية والدولية، ومراجعة وتطوير الإطار العام للمناهج والتقويم بدءا من المرحلة الاساسية، وحتى الصف الثاني عشر.
واشار إلى انجاز الاطر العامة التي تم وضعها لتطوير المناهج، ويجري حاليا العمل على تطوير إطار مادة اللغة العربية، لافتا إلى أن الاتفاقية السابقة التي وقعت مع شركة هاربر كولنز البريطانية، تم وقفها بشكل نهائي، حيث تتم عملية تطوير المناهج من خلال خبراء ومتخصصين. من جهته، أكد المومني دور المركز في تطوير وإثراء المناهج المدرسية من خلال نخبة من الخبرات والقامات التربوية والتعليمية الموجودة فيه. وقدم المومني وأعضاء من اللجنة النيابية، مجموعة من الاستفسارات المتعلقة في دور وعمل المركز في تطوير المناهج ومساهمتها في تطوير قدرات الطلبة، وخلق الابداع لديهم بما ينسجم مع القيم المجتمعية والدينية. وقدم المدير التنفيذي للمركز الوطني لتطوير المناهج الدكتور محمود مساد شرحاً عن محاور الخطة الاستراتيجية للمركز الوطني لتطوير المناهج، التي تبدأ من مراجعة الإطار العام والأطر الخاصة بالمباحث الدراسية لجميع الصفوف، وتطوير الكتب المدرسية وأدلة المعلمين والتدريب عليها للمدربين والمعلمين، وتطوير مصادر التعلم الرقمي ورقمية المناهج والكتب المدرسية بما فيها المهارات الرقمية، وتطوير الاختبارات الوطنية وامتحان شهادة الدراسة الثانوية العام، وتطوير القدرات المؤسسية والبشرية للمركز. وأوضح المركز أن سياسته تقوم على إدماج المفاهيم الوطنية والقانونية والبيئية في جميع المواد وفي جميع الصفوف دون أن تشكل عبئا على الكتاب المدرسي أو وقت الطلبة.