2024-04-27 - السبت
عودة الأمطار الرعدية إلى الأردن في هذا الموعد nayrouz اعلان صادر عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين nayrouz الديوان الملكي يعلن وفاة أمير سعودي nayrouz غولر يؤمن صدارة ريال مدريد للدوري الإسباني ويقوده لتخطي سوسيداد nayrouz الترجي التونسي يلتحق بالأهلي في نهائي كلاسيكي بدوري أبطال إفريقيا nayrouz الأهلي يهزم مازيمبي ويتأهل لنهائي دوري الأبطال للمرة الخامسة تواليا nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 27-4-2024 nayrouz تكريم الطويسي تقديرا لجهوده في التعريف بالأردن وكنوزه الأثرية وتاريخه الحضاري...صور nayrouz عقار يؤكد عزم الحكومة علي إزالة العقبات التي تواجه نقل نفط دولة الجنوب عبر الأراضي السودانية ...صور nayrouz مقتل "4 عمال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق nayrouz بيان هام صادر عن لجان مؤازرة المرشح الدكتور موفق عيد الجبور nayrouz العراق يهزم فيتنام ويعبر لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاما nayrouz إدارة بايدن.. تتوعد بإغلاق أكبر جامعة مسيحية في أمريكا والسبب غزة؟ nayrouz 10 دقائق شحن فقط.. بطارية تشغّل سيارة كهربائية لـ600 كيلومتر nayrouz البرماوي يهنئ السفير معتز الخصاونة بمناسبة اعتماده سفيراً لدى جمهورية بلغاريا nayrouz تركيا تدشن وساطتها بين حماس وتل أبيب بـ "نزع السلاح" nayrouz النجار: الشباب جزء محوري بتطوير المشروع الثقافي الأردني nayrouz القيادات الأمنية والسياسية تؤيد المقترح المصري ونتنياهو يرفضه nayrouz إعلام إسرائيلي: نتنياهو لا يريد صفقة تبادل بتاتا nayrouz الأونروا: طفلان توفيا بسبب موجة الحر في غزة nayrouz
وفيات الاردن اليوم السبت 27-4-2024 nayrouz الشيخ فيصل عيد ناعور ابو جنيب الفايز "ابو مشهور" في ذمة الله nayrouz احمد فايز الفريحات في ذمة الله nayrouz وفاة عاطف عبد مقبل الكوشه الدعجة "ابو يزن" nayrouz الجامعة الهاشمية تنعى "الطالبة إسراء الحاج" nayrouz وفاة والدة المعلمة فيوليت أنطون الربضي nayrouz يسرى محمد بني خالد في ذمة الله nayrouz الحاج صالح ارشيد الصالح الزيود ابو محمد في ذمة الله nayrouz الحاج توفيق عبدالرحمن المازن المعدي العساف "ابو خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج المختار رسمي فريحات "ابو زكريا " في ذمة الله nayrouz وفاة والدة المعلمة اميرة فرعون nayrouz النصيرات يعزي عشيرة الجفيرات بوفاة الحاج نايف اسماعيل الجفيرات . nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-4-2024 nayrouz الأسرة التربوية في لواء الموقر تودع المعلمة " الروح الخريشا" nayrouz وفاة الفاضلة "الروح متعب فلاح سطعان الخريشا" "ام عبدالله" nayrouz الحاجة الفاضلة شهيرة فرحان مفلح الرفوع" ام خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج "غازي الرواشدة ابو سليم في ذمة الله nayrouz جامعة الزرقاء تنعى وفاة الطالب الصيدلاني محمد عبد الكريم التكريتي nayrouz وفاة عم مدير الأمن العام السابق الفريق الركن حسين الحواتمة nayrouz والدة المعلم طارق عجوة في ذمة الله nayrouz

المنتخب الوطني يستهل مشواره بمــلاقــاة نـظـيــره الـســوري الـيـــوم

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
يستهل المنتخب الوطني للرجال مشواره في تصفيات كأس ديفز للمستوى الآسيوي الثالث بالتنس، بملاقاة نظيره السوري عند العاشرة من صباح اليوم على ملاعب اتحاد التنس في مدينة الحسين للشباب.
وفي سياق متصل، قال بطل الاردن السابق احمد الحديد الذي سماه اتحاد التنس كابتن المنتخب الوطني لـ الدستور « يتسلح لاعبو المنتخب الوطني موسى القطب وسيف عدس وحمزة الأسود وكرم حتاملة بمعنويات عالية، هاجسهم تحقيق الفوز في مستهل مشوارهم في التصفيات، بهدف انتزاع احدى البطاقات الثلاث المؤهلة الى مجموعة التصنيف الآسيوي الثاني «.
وواصل الحديد: نتفاءل بتحقيق الفوز في لقاء اليوم، وبتقديم أداءً فنياً قوياً، ومنتخبنا عسكر في تونس لفترة ثلاثة اسابيع، خاض اللاعبون خلالها مباريات تنافسية ضمن ثلاث نسخ من بطولة تونس الدولية، اكسبتهم الفائدة، ورفعت من جهوزيتهم الفنية لخوض غمار التصفيات، والصعود بمشيئة الله للمستوى الآسيوي الثاني.
بدوره قال مدرب المنتخب السوري روبير مخزومي لـ الدستور « متفائلين بالفوز اليوم، وتكاد تكون حظوظ المنتخبات متساوية، وعسكر لاعبو المنتخب: كريم علان وحازم النو وعامر النو في تونس لمدة اسبوع، من أجل رفع جهوزيتهم الفنية الى اعلى درجة ممكنة، كما عسكروا في عمان قبل ثلاثة ايام من إنطلاق التصفيات «.
واضاف: « المنتخب الاردني مستواه قوياً، ونتطلع لتقديم عروضاً فنية تمكننا من تحقيق الفوز في اللقاء، لنواصل مشوار السعي لانتزاع بطاقة الصعود الى المستوى الاسيوي الثاني «.
وكانت قرعة البطولة سُحبت امس الثلاثاء في الاجتماع الفني الذي عُقد في فندق الماريوت حيث تُقيم الوفود، وبُدء الاجتماع بكلمة ترحيبية من رئيس اتحاد التنس المهندس حازم عدس، ووضح الحكم العام للتصفيات الهندي نتن كانومارو المُعين من الاتحاد الدولي تعليمات وآلية اجراء التصفيات، واكدت مندوبة وزارة الصحة على تطبيق البروتوكول الصحي المتبع في البطولات، ولفتت عضوة الاتحاد مديرة البطولة تمارا قناش بعض الامور الادارية التنظيمية.

وصنّفت المنتخبات التسعة المُشاركة قبل توزيعها على ثلاث مجموعات وفق الآتي: الاول هونغ كونغ، الثاني فيتنام، الثالث سوريا، الرابع سريلانكا، الخامس الكويت، السادس قطر، السابع الاردن، الثامن جزر الباسفيك، التاسع ماليزيا.
ووضعت هونغ كونغ على رأس المجموعة الاولى التي ضمت الكويت وماليزيا، ووضعت فيتنام على رأس المجموعة الثانية التي ضمت قطر وجزر الباسفيك، ووضعت سوريا على رأس المجموعة الثالثة التي ضمت سريلانكا والاردن.
وتُقام عند العاشرة من صباح اليوم الاربعاء على ملاعب الاتحاد ثلاث مباريات تجمع: الاردن مع سوريا، هونغ كونغ مع ماليزيا، وفيتنام مع جزر الباسفيك، ويلتقي غداً الخميس هونغ كونغ مع الكويت، فيتنام مع قطر، وسوريا مع سريلانكا، ويُختتم دور المجموعات بعد غدٍ الجمعة بلقاء الاردن مع سريلانكا والكويت مع ماليزيا وقطر مع جزر الباسفيك.
وبحسب لائحة التصفيات، تهبط المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث والاخير في مجموعاتها الى المستوى الآسيوي الرابع، وتلعب المنتخبات التي جاءت بالمركزين الاول والثاني يوم السبت القادم، بحيث يلتقي اول المجموعة مع ثاني مجموعة اُخرى، وتصعد المنتخبات الفائزة في المباريات الثلاث الى المستوى الآسيوي الثاني، وتحتفظ المنتخبات الخاسرة بموقعها في المستوى الآسيوي الثالث.
ويتولى إدارة المباريات ستة حكام كرسي دوليين هم: فؤاد سربل (الاردن)، هالة بدر الدين (مصر)، عبدالرؤوف عبدالسلام (الكويت)، جاسم أكاكا (السعودية)، سامان حسان (ايران)، وعادل برغي (ايران)، وعين الاتحاد الدولي علي خطيبي (ايران) مساعداً للحكم العام للتصفيات الهندي نتن كانومارو، وابراهيم زكي (مصر) رئيساً لحكام الخطوط.