2021-10-28 - الخميس
كاميرات المرور: nayrouz الضمان الاجتماعي nayrouz السياحة الدينية بين الحقائق والهواجس nayrouz البلبيسي : الوضع الوبائي في المملكة جيد لكن بحذر nayrouz مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء : الغذاء في الأردن يخلو من المواد المسرطنة nayrouz وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعتذر عن استقبال المواطنين غداً الخميس nayrouz البلبيسي :الوضع الوبائي في الأردن جيد لكن بحذر nayrouz اتحاد الكرة يستدعي مدرب الجزيرة و7 لاعبين للتحقيق معهم nayrouz الضمان تنهي المسودة الأولى للتأمين الصحي nayrouz الأردن يدين مصادقة الاحتلال على بناء 3144 وحدة استيطانية nayrouz الغذاء والدواء: غذاؤنا يخلو من المواد المسرطنة nayrouz التعليم العالي تنفي عقد امتحانات الفصل الأول (عن بعد) وتؤكد بأن جميع الامتحانات ستعقد وجاهياً nayrouz الوهادنة: ليس هناك اي مؤشر لعدم الاستمرار في التعليم الوجاهي nayrouz بني خالد لــ نيروز أشكر جلالة الملك ومدير الأمن العام لدعمهم لأبني المصاب النقيب امجد سعود nayrouz استيتية في الشونة الجنوبية لزيارة فرع إنتاجي يُشغل 480 أردني وأردنية nayrouz حجاوي: الوضع الوبائي في الأردن جيد جداً nayrouz الملك يمنح المستشارة الألمانية ميركل وسام النهضة المرصع nayrouz أهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم_ تفاصيل nayrouz الأمير مرعد يلتقي وفداً من الجمعية العلمية الملكية nayrouz الشبول: لا قرار حكوميًا قريبًا بهيكلة الإعلام الرسمي nayrouz
وفيات الأردن اليوم الاربعاء 27-10-2021 nayrouz العميد الركن المتقاعد احمد درويش عريقات في ذمة الله nayrouz أصدقاء عبدالله الفايز ينعون نجله nayrouz جرش حزينه على وفاة الدكتور معاوية زريقات. nayrouz عشيرة السردي تفقد أحد شبابها المرحوم محمد سالم الهدوبي nayrouz الحاجة باسمه أبراهيم معوض "ام خالد" في ذمة الله. nayrouz شقيق مدير عام مستشفى الجامعة الأردنية في ذمة الله nayrouz الحجايا تفقد احد رجالها الحاج خالد عقلة الاذينات ..ابو عمر nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 26-10-2021 nayrouz الحاجة عليثه شقيقة الدكتور عايد عوض الغيالين الجبور في ذمة الله nayrouz العين د٠ ارشيدات ينعي المرحومة سلوى الزيادين nayrouz 3 إصابات بتصادم 6 مركبات في ابونصير nayrouz وفيات الأردن اليوم الاثنين 25-10-2021 nayrouz شكر على تعاز بوفاة أريج الطروانة nayrouz وزيرُ التَّربية والتَّعليم والتَّعليم ينعى" الطالبة هديل بشير" nayrouz الحاجة سيله سحيمان الزبن ام محمد في ذمة الله nayrouz المختار حامد الفواعرة ينعى راضي الرويلي ويشارك أهله أحزانهم nayrouz الحزن يخيم على مواقع التواصل بعد وفاة الشاب جمال محمود العلاونه nayrouz وفاة الداعية محمد توفيق الحتاملة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 24-10-2021 nayrouz

في الذكرى السنوية الأولى لرحيل والدتي أم حسام

في الذكرى السنوية  الأولى لرحيل والدتي  أم حسام
نيروز الإخبارية :

بقلم / الدكتورة سهام الخفش 

أمي الحبيبة لقد مر عام  على رحيلك المؤلم ... لا أريد أن أعبر لك بالطريقة  التقليدية، وأقول لك المكان والزمان والفقد والوجع والآهات وكلمات منسقة  ومنمقة من هنا وهناك،  بل أريد أن اتحدث معك وأخبرك  عن أمور قد ترغبين بمعرفتها ، فأنت الآن  حاضرة  معي وسنتحدث معأً ولو قليلاً .. 
أمي الحبيبة ..   أعلم انك بخير .....  وأعلمي أننا لسنا بخير ...  
أعلم بأنك راقدة بهدوء وسكينة ، وأعلمي بأن  ضربات الحياة  تعصف بنا  كالسكينة ، وترينا أسوء ما فيها ، وتكدرت خواطرنا ، ومرضت أرواحنا ، وأن خيبات الأمل التي  نعيشها  أشد من الفقد ، 
أمي الحبيبة ... لقد غادرت الحياة بطريقة لائقة ، واعلمي بأن الناس تغادر حالياً بدون وداع ، وأن فايروس كورونا  اللعين قد حصد العديد من الآحبة والأقارب والأصدقاء .  وما زلنا نعيش حالة رمن الرعب والفزع حتى  لا يحصد المزيد ،  لا أريد ذكر من رحلوا بعدك لأنك ربما قد تلاقت أرواحكم معأ  بحكم صلة القرابة ( هذا ما أخبرونا به أهل العلم والمعرفة) ، وربما لا تتوقعين وتحزني جداً على اشخاص قد رحلوا من بعدك قبل أوانهم. 
أمي الحبيبة .. لم تعد الأفراح شيئاً مبهجاً ،رغم شحها ، وفي كل يوم  نستيقظ به ويدنا على قلوبنا ، وقلوبنا معلقة بشعرة كما كنت ترددين دوماً  هذه العبارة  خوفاً من سماع أي  أخبار مزعجة . نحاول دوماً أن نبحث عن أخبار مفرحة وبصيص من الأمل ـ بلا جدوى . 
اعذريني يا أمي لم استطع زيارة قبرك ، لآني ما زلت لم اصدق بأن الموت هزم هذا العنفوان والكبرياء .. 
أمي الحبيبة :  لسنا على ما يرام ، وتأكدي بأنك ارتقيت إلى الأعلى بالوقت المناسب وبطريقة هادئة طبيعية ..  
أمي الحبيبة : مشاعرنا متفاوتة ولكل منا طريقته الخاصة في الحزن والشعور بالفقد ، البعض منا  من تجرأ  المرور بجانب بيتك ومنا ما زال غير  قادر على هذه الخطوة ... ملابسك قد وزعت واغراضك وأثاث بيتك تناثرت  هنا وهناك ، وهذه  سنة الحياة  والأمر طبيعي ، وان كان مؤلم  ولا يقل عن ألم الفقد.   
احتفظت بعطورك وقطعة من ملابسك . 
أمي في كل يوم نحمد الله على رحيلك الهادىء بدون ألم ... وحملوك الأحفاد على  أكتافهم  وتولوا إراحتك في قبرك حسب وصيتك . 
أمي الحبيبة : لقد تصدقنا بصدقة جارية عن روحك الطاهرة  حسب طلبك  ووصيتك ورغبتك  أرجو أن تكون  قد وصلتك ، وإذا أردت أي شيء  آخر ارجوك أن تأتينا بالمنام ... فقد اشتقنا لك ، حتى الأحلام سرقت منا .  
أمي الحبية ـ هل تذكرين قبل سنوات قليلة عندما تم تغيير ( حنفية ) بيتك بسبب تلفها ، وقيل لك بأن الجديدة مكفولة (5) سنوات ، حينها زعلت وقلت بس فقط 5 ، إعلمي  بأن الحنفية  ما زالت تعمل بفاعلية وأنت رحلت... ما أجمل حبك للحياة ؟، وما أجمل تفاؤلك ؟  كنت واثقة بأن الموت بعيداً عنك،  وهذا سر قوتك ، لكن الموت خذلك. 
أمي بعد رحيلك لم تعد الدنيا كما كانت ، ولم تعد العلاقات حميمية ، ومشاعر الناس تغيرت  وتبدلت...والقابل مجهول وغير مبشر بالخير ، لكن نسأل الله أن يرحمنا برحمته الواسعه ويلطف بنا بعد انقطاع دعائك ، وبإذن الله سنظل الأقوياء والأقرب إلى الله  وسننهض من عز الألم . 
أمي، فقيدتي النائمة في تلك المقابر غفر الله لكِ وأسكنك  فسيح جناته، وصبر جميل وبالله المستعان. وإنا لله وانا إليه راجعون .