2021-12-04 - السبت
ادارة السير : انتشار واسع لرقباء السير في المناطق التجارية والصناعية nayrouz مجمع اللغة يفتتح موسمه الثقافي التاسع والثلاثين الاثنين المقبل nayrouz المزار الشمالي مزمار الطبيعة nayrouz عاجل... وفاة الرئيس السابق للاتحاد الدولي لألعاب القوى السنغالي لامين دياك nayrouz وفاة آخر لاعبي منتخب ألمانيا الغربية الفائز بكأس العالم 1954 nayrouz المنتخب اللبناني يتأهب لمواجهة الجزائر nayrouz الصحة: لا انقطاع لعلاج التهاب المفاصل "الروماتويدي" nayrouz تعديلات على تشكيلة النشامى nayrouz مستشفى الاستقلال يُعلن عن خصومات بمناسبة مرور عشرون عامًا على تأسيسه nayrouz الفايز : الأردن بقيادة الملك حريص على وحدة العراق واستقراره nayrouz لقاء للصيادلة يشيد بالصناعة الدوائية و"جوسوي" تعرض منتجاتها nayrouz ارشيدات : ما توصلنا إليه نقلة نوعية في تاريخ العمل السياسي الأردني nayrouz الحجايا :" وثيقة الجلوة " جاءت للحفاظ على النسيج الاجتماعي nayrouz المعايطة تفقد احد شبابها "عمار محمد المعايطة" اثر حادث سير مؤسف nayrouz نقابة الصحفيين تنعى الزميل خالد فخيذة nayrouz ماكرون: استقالة قرداحي ستفتح باب الحوار بين السعودية ولبنان nayrouz البلبيسي: اللقاح قد يصبح موسمياً nayrouz وفاة الشاعر والملحن والباحث والمثقف السوداني عبد الكريم الكابلي nayrouz كأس العرب .. مواعيد مباريات اليوم الثاني من الجولة الثانية nayrouz "يوتيوب" تطرح أدوات تحكم جديدة استثنائية لبعض المستخدمين... تفاصيل nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 4-12-2021 nayrouz بني خالد تفقد احد شبابها عبد الالة فرحان الدحيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 3-12-2021 nayrouz لواء بني عبيد و كتم تفقد احد رجالاتها الشيخ صالح على حمد الدويري (ابو خالد) nayrouz الشاب ايمن مفلح الحياصات في ذمة الله nayrouz نقابة المهندسين الاردنيين تنعى وفاة المهندس كمال سعيد قاقيش nayrouz الحاج صادق الخضري في ذمة الله nayrouz هشام خليف صابر المعجل" ابو اصيل" في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 2-12-2021 nayrouz قبيلة الحويطات تفقد أحد رجالها الشيخ زعل سلمان الزوايده nayrouz الدكتور ناجح الغزاوي في ذمة الله nayrouz فواز الخريشا يعزي عشيرة ابو السمن بوفاة الشاب عامر حمدي ابو السمن nayrouz إحسان هارون جراندوقة غوجة في ذمة الله nayrouz الطيب يعزي السيوف بوفاة نورة عطوان السيوف nayrouz الحاج محمد علي سمارة في ذمة الله nayrouz اسرة "كهرباء اربد " تنعى شقيق رئيس مجلس ادارتها المرحوم عامر ابو السمن nayrouz الشاب نادر عايد النويقه في ذمة الله nayrouz شقيق معالي المهندس ماهر ابوالسمن في ذمة الله nayrouz انزلاق صهريج بترول وخروجه عن مساره على شارع الأردن nayrouz إصابة بليغة بحادث سير في وادي صقرة nayrouz

إنترنت مجاني لاستخدام" سند"

إنترنت مجاني لاستخدام سند
نيروز الإخبارية :
أكّد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة يوم امس أنّ الوزارة خاطبت شركات الاتصالات الرئيسية المشرفة على خدمات الخلوي والإنترنت المتنقل عريض النطاق في المملكة بخصوص استخدام تطبيق "سند” الحكومي بشكل مجاني للمواطن وأن الشركات أبدت استعدادها وموافقتها المبدئية على مقترح الحكومة.

وأوضح الوزيران الشركات تدرس امكانية تقديم خدمة تطبيق سند بشكل مجاني من الناحية الفنية وسترد على الوزارة في غضون أيام، إلا أن الاستعداد والموافقة المبدئية موجودة كما حدث ذلك في تقديم منصة درسك بشكل مجاني للطلاب في المدارس في حالة التعليم بالأون لاين وقت الكورونا.

واضاف الوزير بان استخدام تطبيق سند بشكل مجاني يعني تحميل واستخدام التطبيق بشكل مستمر دون ان يخصم من فاتورة او رصيد المستخدم، وكذلك ان يتمكن المستخدم من استخدام التطبيق حتى في حالة عدم وجود رصيد وعدم اتصال بشبكة الانترت وهذا ما تدرسه الشركات.

واشار الوزير الى ان هذه الخطوة تأتي من باب التسهيل على المواطنين وتعزيز استخدام التطبيق الذي سيجري تطويره خلال الشهور المتبقية من العام الحالي، فضلا عن سعي الحكومة لطرح عطاء خلال الشهر المقبل لتطويره وادارته في المستقبل ليكون جامعا ومنصة موحدة لكل الخدمات الحكومية الالكترونية متجاوزين كل المشاكل التي يواجهها المستخدمون اليوم في التسجيل به واستخدامه.

وجدد الوزير تأكيده، على أن تحميل تطبيق "سند” ليس إلزاميا على المواطن وأن التفتيش على الهوية الصحية هو مهمة المؤسسة التي يزورها المواطن، مؤكدة أن أوامر الدفاع والبلاغات الصادرة بخصوصها لم تذكر شرط تفعيل التطبيق لدخول أي منشأة عامة أو خاصة.

وـوضح أن تفعيل التطبيق لغايات التفتيش الصحي، هو مهمة المؤسسات وليس المواطنين، وحتى يتمكن المفتش من القيام بواجبه، يمكنه القيام بأحد الإجراءات الآتية: تزويد المفتش بالرقم الوطني أو الرقم الشخصي بالنسبة للمقيمين، إبراز الهوية الشخصية، إبراز شهادة التطعيم أو فحص "بي. سي. آر” سالب، وإبراز كود الهوية الصحية من خيار الهوية الصحية دون الدخول للتطبيق.

وعن المقيمين في الأردن، قال الهناندة "إن الشهادة الصحية لهم تستخرج من تطبيق سند عبر الرقم الشخصي، في حين يستطيع الزائرون استخدام الكود المرسل إليهم عند دخولهم إلى أراضي المملكة”.

وخلال الأسبوع الماضي ومع زيادة إقبال الناس على تحميل التطبيق رغم "عدم إلزاميته”، كما ذكرت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، زادت بشكل كبير مؤشرات تحميل واستخدام تطبيق "سند”؛ حيث أكدت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بأن عدد مرات تحميل التطبيق منذ انطلاقته قبل اكثر من عام ونصف العام بلغ مليونا و250 ألف تحميل حتى نهاية الاسبوع الماضي.

وزادت تحميلات التطبيق في الاسبوعين الماضيين بمقدار 800 الف تحميل وبنسبة 178 % وذلك لدى المقارنة بعدد تحميلاته المسجلة في نهاية الاسبوع الاول من العام الحالي عندما بلغت قرابة 450 ألف تحميل.

ويتوافر التطبيق حاليا على متاجر الاب ستور لأجهزة الايفون ومتجر جوجل بلاي لأجهزة الاندرويد ومتجر هواوي ، إذ إن الخدمة متوفرة للأردنيين والمقيمين.
whatsApp
مدينة عمان