2024-04-25 - الخميس
عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد nayrouz الفريق اول برهان يزور دار الآباء وعدد من مراكز الإيواء بشندي...صور nayrouz الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين تهنئ المصاب العسكري الأستاذ الدكتور محمد حسني أبو ملحم بمناسبة ترفيعه إلى رتبة الأستاذية nayrouz قصف إسرائيلي يستهدف شاحنة وقود في شرق لبنان nayrouz الجمارك: إحباط تهريب (700) ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة nayrouz مسؤول أمريكي يلوح بـ"الحرس الوطني" لردع احتجاجات مؤيدة للفلسطينيين nayrouz الأميرة بياتريس بحالة نفسية سيئة بعد وفاة حبيبها nayrouz الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة لأهلنا في غزة مكونة من 115 شاحنة nayrouz خلاف روسي أمريكي في الأمم المتحدة حول الأسلحة النووية في الفضاء‎ nayrouz ولد الغزواني يعلن ترشحه لولاية ثانية رئيساً لموريتانيا nayrouz انطلاق فعاليات مبادرة (حقق) الفوج العشرون 2024 في مديرية التربية و التعليم لمنطقة معان nayrouz السعود يكتب من هو النائب الحزبي الذي نريد؟ ... nayrouz بعد حسم موعد الاقتراع.. ما مصير "النواب" والحكومة؟ nayrouz استشهاد الصحفي محمد بسام الجمل بغارة شرق رفح nayrouz “اليرموك” تحدد 28 أيار المقبل موعدا لانتخابات اتحاد طلبتها nayrouz أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس nayrouz نصراوين: حلّ مجلس النواب قد يكون منتصف تموز المقبل nayrouz حماس تتعهد بإلقاء السلاح إذا تحقق حل الدولتين nayrouz هذا ما تفعله ملعقة واحدة من الكركم لجسمك يوميا nayrouz روسيا تعلن عن اتفاق مع أوكرانيا لتبادل أطفال‎ نزحوا بسبب الحرب nayrouz
وفيات الاردن اليوم الخميس 25-4-2024 nayrouz فالح عبدالناصر الناصر الخضير في ذمة الله nayrouz كلمات بحق فقيدينا من أبناء قبيلة بني صخر" الخريشا والزهير " nayrouz علي سلمان البلوي "ابو صقر " في ذمة الله nayrouz الجبور يعزي عشيرة الجلاد بوفاة نعايم ذياب nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 24-4-2024 nayrouz وفاة " والدة " وفاء أبو طبر nayrouz شكر على تعاز من قبيلة بني صخر بوفاة العقيد الحاج بسام شامان الزهير nayrouz أسرة جامعة الزرقاء تنعى والدة النائب رائد رباع الظهراوي nayrouz الحاج عبدالله مثاري النعيمات في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 23-4-2024 nayrouz ام علي أرملة المرحوم حسين القبه في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 22-4-2024 nayrouz الشيخ الحاج حمد سلمان الحجاوي "ابو فراس" في ذمة الله nayrouz وفاة المحامي علي الفريحات رئيس مؤسسة إعمار عجلون nayrouz وفاة الشاب عصام محمد حسن المصري nayrouz عامر خميس الكور في ذمة الله nayrouz قبيلة الحويطات تفقد أحد رجالات الشيخ علي صقر عبطان الجازي nayrouz الحاج منصور سالم حسان النعيمات في ذمة الله nayrouz خليف مجلي المجالي في ذمة الله nayrouz

تعاون اقتصادي..وفرصة لإقامة مركز لوجستي في هنغاريا وآخر في الأردن

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
بحث وزير الصناعة والتجارة والتموين، يوسف الشمالي، مع وزير الخارجية والتجارة لجمهورية هنغاريا، بيتر سيارتو، الأربعاء، آليات تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين في مختلف المجالات وبما يخدم مصالح البلدين.

وأكد الشمالي أهمية وعمق العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي تم توثيقها بتوجيهات من جلالة الملك عبد الله الثاني والرئيس الهنغاري، جانوس أَدَر، بحيث تمتد أفقياً وعمودياً في الأصعدة كافة بما في ذلك الاقتصادية والاستثمارية.

وأشار الشمالي، بحضور أمين عام الوزارة دانا الزعبي وعدد من مسؤولي وزارتي البلدين، إلى أهمية الارتقاء بمستوى المبادلات التجارية لتعكس التطلعات الثنائية والإمكانيات المتاحة لاقتصاديهما، مبينا ضرورة عقد اجتماعات الدورة الثالثة للجنة الأردنية الهنغارية المشتركة للتعاون الاقتصادي.

واقترح أن تُعقد خلال العام المقبل، وكذلك تنظيم منتدى رجال الأعمال لكلا البلدين خلال فترة انعقاد هذه الدورة، مشيرا إلى أن هناك فرصة لإقامة مركز لوجستي أردني في هنغاريا وآخر في الأردن لخدمة قطاع الأعمال في البلدين.

بدوره، أشار بيتر سيارتو إلى مكانة الأردن المرموقة ودوره المهم في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، مؤكدا أهمية الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشار إلى جملة برامج وخدمات تقدمها الحكومة الهنغارية، خاصة بنك التصدير والاستيراد الهنغاري، لدعم العمليات التجارية وإقامة الاستثمارات المشتركة بين رجال الأعمال في البلدين، داعياً القطاع الخاص الأردني إلى لاستفادة من هذه البرامج والخدمات.

وبلغت أن الصادرات الأردنية إلى هنغاريا 37ر1 مليون دولار في العام 2020، فيما بلغت الواردات من هنغاريا 2ر39 مليون دولار للعام ذاته.

أما خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، فبلغت قيمة الصادرات الأردنية إلى هنغاريا ما قيمته 520 ألف دولار، بينما بلغت الواردات من هنغاريا 27 مليون دولار.

ومن جهة اخرى بحث وزير الإستثمار المهندس خيري عمرو مع وزير الخارجية والتجارة الهنغاري بيتر سيارتو، سبل تعزيز التعاون الاستثماري والاقتصادي بين البلدين، وضرورة العمل على بذل المزيد من الجهود لدفع علاقات البلدين الاقتصادية والاستثمارية إلى الأمام للنهوض بها.

واستعرض عمرو، خلال اللقاء الأربعاء أهم الميز التنافسية التي تتمتع بها البيئة الاستثمارية في المملكة وأهم القطاعات الاستثمارية المستهدفة في الأردن والفرص الواعدة بها، والتي تشكل فرصة للمستثمر الهنغاري خاصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأدوية والسياحة، وأبرز الخطوات التي اتخذتها الحكومة الأردنية للتيسيير على المستثمرين وتهيئة بيئة الأعمال.

وأكد وزير الاستثمار عمرو، حرص وزارة الاستثمار على دعم الاستثمارات الهنغارية وتقديم كافة سبل الدعم لتحفيز الشركات والمؤسسات الاستثمارية الهنغارية على توجيه استثماراتها الى الاردن وفي العديد من القطاعات الاستثمارية المتنوعة، مبيناً أن الأردن معني بتطوير علاقاته الاستثمارية والتجارية مع هنغاريا من خلال العمل على تبادل الزيارات بين المستثمرين ورجال الأعمال وتفعيل وتطوير حجم التجارة البينية بين البلدين وترويج المملكة كمقصد سياحي متميز.

من جهته، أكد وزير الخارجية والتجارة الهنغاري بيتر سيارتو رغبة بلاده بتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري مع المملكة التي تتمتع بإستقرار سياسي اقتصادي وفرص استثمارية عديدة، مشيراً إلى أن الشركات الهنغارية تعطي أهمية كبيرة للسوق الأردني والأسواق المحيطة المتنامية وأننا أمام الشركات الهنغارية والأردنية إمكانات وفرص كبيرة لتعزيز التعاون بينهما.

وقال: سنعمل على ترتيب زيارة لقطاع الأعمال الهنغاري إلى الأردن وعقد لقاءات مع شركات القطاع الخاص الأردني لتبادل المنافع المشتركة وزيادة التبادلات التجارية والاستثمارية بن البلدين.

وتطرق الوزير الهنغاري إلى أهداف زيارته إلى الأردن والتي تم خلالها توقيع العديد من الاتفاقيات في مجال التعليم والمياه واتفاقية حول الازدواج الضريبي، واستئناف الرحلات الجوية بين الأردن وهنغاريا بدءا من الشهر المقبل بما يعزز التبادل السياحي بين البلدين.
whatsApp
مدينة عمان