2022-01-20 - الخميس
كهرباء اربد: (300 ) فرقة فنية و( 164 ) آلية مجهزه تعمل خلال فترة المنخفض الجوي الحالي nayrouz هيئة تنظيم الاتصالات تحذر المواطنين nayrouz متخصصون في التاريخ والآثار يناقشون كتاب د. زيدان كفافي nayrouz الاردن يشارك في الاجتماع الثالث لفريق العمل بين دول "التعاون الخليجي" الذي يعقد في عُمان . nayrouz المومني يكتب الجامعة الحُلم…! nayrouz الضباط المستجدين يزورون إدارة مكافحة المخدرات nayrouz ولي العهد يوجهة رسالة لمرتبات الخدمات الطبية الملكية nayrouz ورشة جراحة اليد والاطراف العلوية بمستشفى الأمير هاشم بن الحسين الثاني العسكري nayrouz “البشير” يعطي موعدا لمريضة قلب بعد 6 أشهر nayrouz الاردن يشارك في الاجتماع الثالث لفريق العمل بين دول "التعاون الخليجي" والاردن الذي يعقد في عُمان... صور nayrouz من ذاكرة الجيش ... الأمير الحسين يحضر احتفالًا لقيادة المنطقة العسكرية الوسطى بمناسبة عيد ميلاده ال 24 nayrouz النائب أبو زيد: تسليم مذكرة “عفو خاص” موقعة من ٧٠ نائبا إلى رئيس مجلس النواب. nayrouz السعودية تسجل ارتفاعاً لليوم الخامس على التوالي بإصابات كورونا nayrouz وزير الثقافة القطري:الحراك الثقافي الأردني مدعاة للفخر nayrouz الكاتب مطر طوالبة رئيس لملتقى سحم الثقافي بالتزكية nayrouz تخفيف عقوبة تاجر مخدرات ضبط متلبسا في طبربور nayrouz النائب عبيدات يوضح حول أعمال الصيانة لمدخل لواء بني كنانة nayrouz العلاونة لنيروز : مبادرة إربد تقرأ ستواصل عملها الثقافي تطوعا بدون أي مكافآت وعضوية لجان nayrouz شركة ترصد تفاعل الأردنيين مع المنخفض.. وهذه أبرز اهتماماتهم nayrouz تعرف على سماكات الثلوج حتى صباح اليوم الخميس في المملكة - ارقام nayrouz
وفيات الأردن اليوم الخميس 20-1-2022 nayrouz وفاة اللواء الطبيب عرفات أيوب النعيرات nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى معلم من مدرسة مؤتة الأساسية للبنيين nayrouz الطالب أوس موفق محمد الحمود في ذمة الله nayrouz تشييع جثمان الشهيد الوكيل أول محمد حامد المشاقبة الى مثواه الأخير nayrouz وفاة جورج اديب السويطي nayrouz كتلة المسيرة النيابية تعزي الجيش والملك بشهداء القوات المسلحة nayrouz العميد الركن محمد بني عواد ينعى النقيب لؤي عبيدات nayrouz فاطمة أحمد عابد الزيود في ذمة الله nayrouz عشائر العزام تعزي عشيرتي الخضيرات والمشاقبة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء19-1-2022 nayrouz الكرك حزينة بعد رحيل مهند الصرايرة nayrouz النعيمات تفقد احد رجالها الشيخ محمد حمد البريكات nayrouz الذكرى السنوية الأولى لوفاة والدة الشيخ رأفت الرواشدة nayrouz الجامعة الالمانية الاردنية تنعى شهداء الوطن nayrouz قبيلة بني صخر تعزي قبيلة الرويلي بوفاة الشيخ عتيق خلف الكويكبي nayrouz وفاة عشريني بتدهور دراجة نارية في الغور الشمالي nayrouz العقيد المتقاعد محمد عقلة الرواضية في ذمة الله nayrouz عشيرة ابو اصليح تفقد أحد شبابها حازم أحمد حسن زرعي nayrouz " كهرباء اربد " تنعى شهيد الواجب الوطني " النقيب محمد الخضيرات " nayrouz

“الصحة” تتخذ احتياطات حال تسجيل إصابات بـ”أوميكرون”

“الصحة” تتخذ احتياطات حال تسجيل إصابات بـ”أوميكرون”
نيروز الإخبارية :
قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية الدكتور رائد الشبول، إن الوزارة اتخذت احتياطاتها في حال تسجيل إصابات بمتحور فيروس كورونا الجديد "أوميكرون”.

وأوضح، الخميس، "إننا نحتاج إلى مزيد من الوقت لمعرفة خصائص المتحور الجديد "أوميكرون” من حيث الشدة وسرعة الانتشار ومدى الاستجابة وفاعلية اللقاح”.

إجراءات احترازية

وأشار الشبول إلى إجراءات احترازية بحق القادمين من دول (جنوب إفريقيا، ليسوتو، زيمبابوي، موزمبيق، نامبيا، إسواتيني، بتسوانا).

ومنع الأردن دخول غير الأردنيين القادمين من هذه الدول إلاّ بعد مرور 14 يوما على مغادرتهم لهذه الدول إلى دول أخرى لا يتواجد فيها المتحور الجديد.

ويتم حجر الأردنيين القادمين من هذه الدول حجراً مؤسسياً لمدة 14 يوما وعلى نفقتهم الخاصة وبغض النظر عن نتيجة فحصهم من الكورونا في مطار الملكة علياء الدولي أو في الدول القادمين منها.

وذكر المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات قيودا للأردنيين القادمين من تلك الدول وهي: التسجيل على منصة: www.gateway2jordan.gov.jo، وحيازة فحص (بي سي آر) سلبي خلال 72 ساعة التي تسبق السفر للمملكة، ويستثنى منهم الأطفال دون سن الخامسة، وإجراء فحص PCR في مطار الملكة علياء الدولي حال الوصول، ويستثنى منهم الأطفال دون سن الخامسة، والتوقيع على تعهد الحجر المؤسسي في مطار المغادرة، والدفع المسبق قبل السفر لقيمة الحجر المؤسسي في فندق مطار الملكة علياء الدولي لمدة 14 يوما.

جاهزية المستشفيات والكوادر الصحية

وأكد الشبول جاهزية المستشفيات والكوادر الصحية لاستقبال الحالات المصابة في الموجة الحالية، لافتا إلى تمكنها من التعامل مع الموجتين الأولى والثانية "الأمر الذي عزز من خبراتها في التعامل مع موجات الوباء”.

وبيّن أن الطاقة الاستيعابية في المستشفيات بلغت قرابة الثلث من مجموع 3400 سرير لدى الوزارة "ما يشير إلى أننا وفي ظل الموجة الثالثة جاهزون للتعامل مع مزيد من الإصابات إن حدثت لا قدّر الله”.

وأظهر الموجز الإعلامي الصادر عن الوزارة، الخميس، أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الشمال بلغت 28 بالمئة، بينما بلغت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 50 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 31 بالمئة.

وأضاف أن نسبة إشغال أسرّة العزل في إقليم الوسط بلغت 27 بالمئة، في حين وصلت نسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة في الإقليم ذاته إلى 38 بالمئة، ونسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي إلى 18 بالمئة.

وفي إقليم الجنوب، بلغت نسبة إشغال أسرّة العزل 12 بالمئة، ونسبة إشغال أسرّة العناية الحثيثة 14 بالمئة، فيما بلغت نسبة إشغال أجهزة التنفس الاصطناعي في الإقليم ذاته 10 بالمئة.
whatsApp
مدينة عمان