2022-01-21 - الجمعة
إنجاز يسجل لمديرية زراعة لواء الطيبة باصدارها العدد الاول من المجلة الإلكترونية بعنوان " عطاء وإنجازات "...رابط nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 21-1-2022 nayrouz سوريا تسجل 3 وفيات 41 إصابة جديدة بكورونا nayrouz تعرف على تفاصيل التعرفة الكهربائية الجديدة وآلية دعم المواطنين nayrouz الليلة…درجات الحرارة تهوي لما دون الصفر المئوي nayrouz هآرتس تنشر قائمة بأسماء ضحايا برنامج “بيغاسوس” بينهم أردنيون nayrouz (4) إصابات اختناقاً بغازات مدفأة كاز في اربد nayrouz التكافل الخيرية في الرمثا تنفذ حملة دفء الشتاء للاجئين السوريين. nayrouz "التحالف" يشنّ ضربات جويّة لتدمير أوكار الحوثي بالحديدة nayrouz تعليمات من الأزمات للتعامل مع الحالة الجوية nayrouz إعلان مهم من التعليم العالي بشأن المنح الهنغارية nayrouz وزير الاشغال العامة يوافق على تعديلات اتفاقية ع1 وع2 الخاصة بالمكاتب الهندسية nayrouz مراكز إعطاء المطاعيم ضد كورونا ليوم الجمعة_ اسماء nayrouz الأمن العام : مركبتان جواد تعرضتا لحادث مروري بسبب الانجماد nayrouz انزلاق مركبات لقوات الدرك جراء الانجماد nayrouz الحنيفات يطمئن الأردنيين: أسعار الخضراوات لن ترتفع جراء “الصقيع” nayrouz بوادر انفراجة.. تطورات جديدة بشأن قضية “أبراج السادس” nayrouz عيد فنيخر الجبور يعلن الانسحاب من خوض انتخابات رئاسة بلدية الموقر ...صور nayrouz حقيقة نقل عادل إمام إلى المستشفى nayrouz من قتل شهداء وطني ؟؛ فأوجعنا صقيع الموت ، شهداء الوطن الرذاذ الدافئ والودق والغدق . nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 21-1-2022 nayrouz شركة الاستقرار لتجارة المواد الغذائية وأسواق فاميلي باسكيت بكافة فروعها تعزي السوالقه بوفاة والدته… nayrouz أحمد يعقوب إسحق شابسوغ (أبو يعقوب) في ذمة الله nayrouz وفاة و11 إصابة اثر 6 حوادث خلال ساعة واحدة على الطرق الخارجية nayrouz وفاة “أنجلا المصري” زوجة رجل الاعمال الفلسطيني منيب المصري nayrouz رئيس قسم الصحة المدرسية والاعلام الصحي سابقاً بلال بني هاني في ذمة الله nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 20-1-2022 nayrouz وفاة اللواء الطبيب عرفات أيوب النعيرات nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى معلم من مدرسة مؤتة الأساسية للبنيين nayrouz الطالب أوس موفق محمد الحمود في ذمة الله nayrouz تشييع جثمان الشهيد الوكيل أول محمد حامد المشاقبة الى مثواه الأخير nayrouz وفاة جورج اديب السويطي nayrouz كتلة المسيرة النيابية تعزي الجيش والملك بشهداء القوات المسلحة nayrouz العميد الركن محمد بني عواد ينعى النقيب لؤي عبيدات nayrouz فاطمة أحمد عابد الزيود في ذمة الله nayrouz عشائر العزام تعزي عشيرتي الخضيرات والمشاقبة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء19-1-2022 nayrouz الكرك حزينة بعد رحيل مهند الصرايرة nayrouz النعيمات تفقد احد رجالها الشيخ محمد حمد البريكات nayrouz الذكرى السنوية الأولى لوفاة والدة الشيخ رأفت الرواشدة nayrouz

حملة تضامن واسعة مع أبو تريكة محلل “بي إن سبورت” بسبب تصريحاته عن المثلية

حملة تضامن واسعة مع أبو تريكة محلل “بي إن سبورت” بسبب تصريحاته عن المثلية
نيروز الإخبارية :
يتحرك علماء ومشاهير وشخصيات رياضية وإعلامية ومغردون دعماً لنجم كرة القدم المصري السابق محمد أبو تريكة والمحلل في قنوات "بي إن سبورتس” بعد الهجوم الذي تعرض له منذ تصريحاته عن الدوري الإنكليزي والمثلية الجنسية.

وبدأت الحملة منذ ظهور أبو تريكة خلال "استوديو تحليلي” لمباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد، على قناة "بي إن سبورتس”، حيث انتقد أبو تريكة مبادرة البريميرليغ بدعم مجتمع الميم.

وفي نفس المقابلة ناشد أبو تريكة اللاعبين المسلمين والعرب في الدوري الإنكليزي الممتاز مقاطعة الجولتين المخصصتين لدعم المثليين.

وتدعم الجولات الرسمية في الدوري الإنكليزي الممتاز حقوق المثليين بين 27 نوفمبر/ تشرين الثاني و2 ديسمبر/ كانون الأول، من خلال حملة "Rainbow Laces” التي تتمثل بارتداء اللاعبين شعارات بألوان قوس قزح (العلم الخاص بالمثليين)، مثل ربطة ذراع ودبابيس وأربطة حذاء.

وقال أبو تريكة خلال مداخلة له في الاستوديو التحليلي لقناة (بي إن سبورتس) إن المثلية "لا تناسب الإسلام وضد الفطرة الإنسانية، خاصة أن كل الأديان السماوية تحارب تلك الظاهرة”.

وأوضح اللاعب المصري السابق أبو تريكة، أن ظاهرة المثلية "لا تتناسب مع الأعراف والتقاليد في المجتمع العربي والإسلامي”، مؤكداً أن هذا التصرف "لا علاقة له بالحرية وحقوق الإنسان، لأنها عكس الإنسانية”.

واقترح أبو تريكة بث مباريات الجولتين من دون الاستوديو التحليلي الذي يسبق المباريات ويليها.

وبسبب تصريحات نجم الكرة المصري السابق، انتقدت وسائل إعلام غربية وتحديداً البريطانية والأمريكية، أبو تريكة، وطالب بعضها شبكة قنوات (بي إن سبورتس) بعدم ظهوره في الاستوديو التحليلي الفني الخاص بالدوري الإنكليزي.

وانتشرت بعض الإشاعات في شبكات التواصل الاجتماعي مفادها أن المجموعة التي تبث من العاصمة القطرية الدوحة استغنت عن خدمات محللها نجم الأهلي والمنتخب المصري سابقاً محمد أبو تريكة.

لكن تم دحض تلك الإشاعات حينما تواجد محمد أبو تريكة في الاستديو الخاص بمباريات الدوري الإنكليزي الممتاز.

وعبر الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الدكتور علي القره داغي عن تضامنه مع اللاعب المصري محمد أبو تريكة الذي يحظى بشعبية واسعة في المنطقة العربية بسبب مواقفه.

وقال أمين عام علماء المسلمين: "العالم المتحضر يضيق ذرعاً برأي قاله رياضي في موضوع يدعم وينشر باسم الحريات ومع هذا تموت الحرية على أعتاب من يرفض هذا الرأي وهذه المأساة وانتشار ما يعاند الفطرة السليمة… الحريات تذبح إذا كانت تدعم الفطر والطبع الإنساني”. وأضاف القره داغي: "حفظ الله الطيب (أبو تريكة)”
وتصدر وسم #كلنا_أبو_تريكة منصات التواصل الاجتماعي، وكان الأكثر تداولاً في معظم دول المنطقة، وسجل تفاعلاً واسعاً.

وتجاوزت عدد التغريدات في الوسم بعد ساعات من إطلاقه ربع مليون تغريدة.

وقاد الحملة عدد من المشاهير والشخصيات الرياضية والإعلامية في عدد من دول المنطقة.

وعبر المغردون عن دعمهم لمحمد أبوتريكة ورفضوا الحملة التي يتعرض لها.

ويعد محمد أبوتريكة من أفضل لاعبي الكرة المصرية عبر تاريخها، وسبق له الحصول على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا، كما ساهم في صناعة أبرز إنجازات النادي الأهلي ومنتخب مصر في القرن الـ21.
whatsApp
مدينة عمان