2022-01-20 - الخميس
المومني يكتب الجامعة الحُلم…! nayrouz الضباط المستجدين يزورون إدارة مكافحة المخدرات nayrouz ولي العهد يوجهة رسالة لمرتبات الخدمات الطبية الملكية nayrouz ورشة جراحة اليد والاطراف العلوية بمستشفى الأمير هاشم بن الحسين الثاني العسكري nayrouz “البشير” يعطي موعدا لمريضة قلب بعد 6 أشهر nayrouz الاردن يشارك في الاجتماع الثالث لفريق العمل بين دول "التعاون الخليجي" والاردن الذي يعقد في عُمان... صور nayrouz من ذاكرة الجيش ... الأمير الحسين يحضر احتفالًا لقيادة المنطقة العسكرية الوسطى بمناسبة عيد ميلاده ال 24 nayrouz النائب أبو زيد: تسليم مذكرة “عفو خاص” موقعة من ٧٠ نائبا إلى رئيس مجلس النواب. nayrouz السعودية تسجل ارتفاعاً لليوم الخامس على التوالي بإصابات كورونا nayrouz وزير الثقافة القطري:الحراك الثقافي الأردني مدعاة للفخر nayrouz الكاتب مطر طوالبة رئيس لملتقى سحم الثقافي بالتزكية nayrouz تخفيف عقوبة تاجر مخدرات ضبط متلبسا في طبربور nayrouz النائب عبيدات يوضح حول أعمال الصيانة لمدخل لواء بني كنانة nayrouz العلاونة لنيروز : مبادرة إربد تقرأ ستواصل عملها الثقافي تطوعا بدون أي مكافآت وعضوية لجان nayrouz شركة ترصد تفاعل الأردنيين مع المنخفض.. وهذه أبرز اهتماماتهم nayrouz تعرف على سماكات الثلوج حتى صباح اليوم الخميس في المملكة - ارقام nayrouz الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية nayrouz الفراية يلتقي رئيس الوزراء القطري nayrouz الصقيع يُخلّف أضرارا جسيمة بالمحاصيل الزراعية nayrouz انتقادات للحكومة بسبب دوام الخميس nayrouz
وفيات الأردن اليوم الخميس 20-1-2022 nayrouz وفاة اللواء الطبيب عرفات أيوب النعيرات nayrouz وزيرُ التَّربية ينعى معلم من مدرسة مؤتة الأساسية للبنيين nayrouz الطالب أوس موفق محمد الحمود في ذمة الله nayrouz تشييع جثمان الشهيد الوكيل أول محمد حامد المشاقبة الى مثواه الأخير nayrouz وفاة جورج اديب السويطي nayrouz كتلة المسيرة النيابية تعزي الجيش والملك بشهداء القوات المسلحة nayrouz العميد الركن محمد بني عواد ينعى النقيب لؤي عبيدات nayrouz فاطمة أحمد عابد الزيود في ذمة الله nayrouz عشائر العزام تعزي عشيرتي الخضيرات والمشاقبة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء19-1-2022 nayrouz الكرك حزينة بعد رحيل مهند الصرايرة nayrouz النعيمات تفقد احد رجالها الشيخ محمد حمد البريكات nayrouz الذكرى السنوية الأولى لوفاة والدة الشيخ رأفت الرواشدة nayrouz الجامعة الالمانية الاردنية تنعى شهداء الوطن nayrouz قبيلة بني صخر تعزي قبيلة الرويلي بوفاة الشيخ عتيق خلف الكويكبي nayrouz وفاة عشريني بتدهور دراجة نارية في الغور الشمالي nayrouz العقيد المتقاعد محمد عقلة الرواضية في ذمة الله nayrouz عشيرة ابو اصليح تفقد أحد شبابها حازم أحمد حسن زرعي nayrouz " كهرباء اربد " تنعى شهيد الواجب الوطني " النقيب محمد الخضيرات " nayrouz

الطقس العرب : تغير جذري على الأجواء في الأيام الأخيرة من العام

الطقس العرب  تغير جذري على الأجواء في الأيام الأخيرة من العام
نيروز الإخبارية :
قال مدير العمليات في موقع طقس العرب، أسامة الطريفي، إن هناك برودة واضحة على درجات الحرارة الليلة، ومناطق واسعة في الأردن سكون درجات الحرارة فيها أقل من 10 درجات مئوية.

وأضاف في حديثه للنشرة الجوية ضمن نشرة الأخبار الخميس، أنه سيكون هناك استقرار في حالة الجوية يومي الجمعة والسبت.

وحول احتمالية تأثر الأردن يوم الأحد بحالة جوية جديدة، بين الطريفي انهم يراقبون امتداد منخفض جوي يوم الأحد، وفقا للقراءات الحالية، وهناك فرصة لزخات من الأمطار في محافظات الشمال.

وشار إلى أن النصف الأول من شهر كانون الأول يخلو من فعاليات جوية رئيسية، إنما فعاليات جوية فرعية.

وبين الطريفي أن الأيام العشر الأخير من الشهر الحالي تغير جذري على الطقس في الاردن، وتكون البداية الحقيقية لفصل الشتاء.

وتاليا النشرة الجوية الشهرية الصادرة عن الموقع:

الوضع العام:

أنظمة جوية فرعية تؤثر على المملكة في أول أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع تجلب معها فرصا سريعة للأمطار المتفرقة بشكل مُتكرر.

يفصل بين هذه الأنظمة الفرعية فترات استقرار مُرفق بعضها احياناً بموجات دفء.

هيمنة للمرتفع الجوي السيبيري بحيث تهب رياح جنوبية شرقية في العديد من الأيام تكون جافة و تزيد من الإحساس بالبرودة ليلا.

تغيير شامل و إيجابي مُرتقب في الثلث الأخير من الشهر يُعتقد بأنه سيؤدي إلى عودة فصل الشتاء المُعتاد عليه في المنطقة.

حالة الطقس الخاصة لكل أسبوع:

الأسبوع الأول (1-7 كانون أول/ديسمبر) 2021:

الأمطار: أقل من المُعدل

درجات الحرارة: حول المُعدلات.

فرصة السيول: مُنخفضة.

فرصة الثلوج: لا يُوجد.

وصف الأنظمة الجوية:

يبدأ الشهر بتأثر المملكة بنظام جوي فرعي (امتداد لمنخفض جوي) يجلب معه بعض الزخات المطرية في اليوم الأول من الشهر لبعض المناطق، مع انخفاض ملموس على درجات الحرارة بالمُقارنة عما تكون عليه نهايات تشرين الثاني/نوفمبر. بعد ذلك، تتأثر المملكة مُؤقتاً بامتداد للمرتفع الجوي السيبيري بحيث تنشط الرياح الجنوبية الشرقية الباردة وتسود أجواء باردة نسبياً و مستقرة نهاراً، و باردة في ساعات الليل. لاحقاً خلال هذه الفترة، يُتوقع أن تتأثر المملكة من جديد بنظام جوي فرعي جديد (امتداد لمُنخفض جوي أو رُبما حالة من عدم الاستقرار الجوي) بحيث تتجدد فرص هطول الأمطار.

الأسبوع الثاني (8-14 كانون أول/ديسمبر) 2021:

الأمطار: أقل من المُعدل

درجات الحرارة: حول إلى أدفأ من المُعدلات.

فرصة السيول: مُنخفضة.

فرصة الثلوج: لا يُوجد.

وصف الأنظمة الجوية:

يستمر تِكرار تأثر المملكة بأنظمة جوية فرعية تكون إما على شكل إمتدادات لمنخفضات جوية سريعة أو حالات عدم استقرار جوي، بحيث تزداد الفرص من وقت لآخر لهطول بعض الأمطار. يفصل بين هذه الحالات تأثر المملكة بامتداد المُرتفع الجوي السيبيري بحيث تنشط الرياح الجنوبية الشرقية الجافة التي تزيد من الإحساس بالبرودة خاصة في ساعات الليل.
الأسبوع الثالث (15-21 كانون أول/ديسمبر) 2021:

الأمطار: حول المُعدل

درجات الحرارة: حول إلى أبرد من المُعدلات.

فرصة السيول: مُتوسطة.

فرصة الثلوج: مُنخفضة.

وصف الأنظمة الجوية:

يُتوقع استمرار تأثر المنطقة بما فيها المملكة بحالات جوية فرعية غالباً ستكون إحداها في بداية هذه الفترة على شكل حالة من عدم الاستقرار الجوي ترفع من فرصة هطول الزخات الرعدية من الامطار و بالتالي ازدياد فرص تشكل السيول في بعض المناطق. خلال نهاية هذه الفترة، يُتوقع أن يتشكل تدريجياً مُرتفع جوي على عموم القارة الأوروبية، مع توقعات باندفاع أول كتلة هوائية باردة رئيسية نحو المنطقة بحيث يتأثر الأردن وبلاد الشام بأول منخفض جوي شامل وربُما يكون ذا تصنيف مُتقدم يجلب معه الأمطار الوفيرة بإذن الله وتنخفض درجات الحرارة انخفاضا لافتا.

الأسبوع الرابع (22-31 كانون أول/ديسمبر) 2021:

الأمطار: أعلى من المُعدل

درجات الحرارة: أبرد من المُعدلات.

فرصة السيول: مُرتفعة.

فرصة الثلوج: مُتوسطة على الجبال العالية في بلاد الشام

وصف الأنظمة الجوية:

يتزايد تعمق المرتفع الجوي على القارة الأوروبية وخاصة الجزء الغربي منها، بحيث يؤدي ذلك إلى اندفاع عدة كتلة هوائية باردة نحو الشرق الأوسط بما فيها بلاد الشام، وعلى إثر ذلك تنخفض درجات الحرارة عن المُعدلات المُعتادة بشكل كبير ويتميز الطقس في هذه الفترة بالبرودة الكبير وأكثر مما هو مُعتاد عليه. ولا يُستبعد في هذه الفترة أن تتأثر المملكة أيضاً بمُنخفض جوي (قد يُصنف من الدرجات المُتقدمة) بحيث يجلب معه الأمطار الوفيرة لأجزاء واسعة من الشرق الأوسط بما فيها الأردن وبلاد الشام مع ظواهر شتوية عموماً.


whatsApp
مدينة عمان