2024-04-19 - الجمعة
الدكتور أحمد محمد سلامه العناسوه في ذمة الله nayrouz 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية nayrouz قبيلة بني حميده تشكر قبيلة بني حسن / الحراحشه nayrouz المقدم الطبيب باسم الدعجة الى رتبة مستشار في الخدمات الطبية الملكية nayrouz العشوش يكتب الشباب ... صناع التغيير nayrouz الصفدي يبحث مع رئيسة "الصليب الأحمر" جهود إيصال المساعدات في غزة nayrouz بلدية الرصيفة تباشر أعمال إعادة التأهيل لشارع الملك حسين nayrouz الصفدي والرئيس البولندي يبحثان التطورات الإقليمية nayrouz حماس: هناك مساع "خبيثة" لاستبدال الأونروا nayrouz فيتو أمريكي يفشل قرارا لمجلس الأمن بمنح فلسطين عضوية كاملة في الأمم المتحدة nayrouz بيت الشعر ، المنزل الأول للبدو nayrouz أهمية الإعلام في التأثير على الرأي العام وتشكيل الوعي الجماهيري بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي nayrouz الخداع وألاعيب التضليل لكوشنر: مصالح شخصية وراء الستار في السياسة الأمريكية تجاه فلسطين"!!.. nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 19-4-2024 nayrouz الكشف عن خطة روسية لاغتيال رئيس أوكرانيا nayrouz ”طفلة يمنية ” تخزن قات وتثير الاستياء على مواقع التواصل nayrouz العطيوي يتفقد مدرستي كلية الحسين الثانوية ورغدان الثانوية للبنين nayrouz "خطير جدا".. من هو زعيم "كتيبة أجناد الخلافة" الذي اعتقلته تونس؟ nayrouz "لا عضوية كاملة".. أمريكا تتجه لمعارضة الطلب الفلسطيني أمام مجلس الأمن nayrouz عبد اللهيان: إسرائيل "ستندم" بحال شنت هجومًا جديدا على إيران nayrouz

وزارة الثقافة تقيم حفل نتاجات مشروع بناء القدرات و تنمية المواهب الإبداعية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أقامت وزارة الثقافة اليوم في المركز الثقافي الملكي، حفل نتاجات مشروع بناء القدرات وتنمية المواهب الإبداعية، برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار، وأمين عام الوزارة هزاع البراري، و د. علي ياغي مدير عام صندوق الحسين للإبداع والتفوق، و أعضاء اللجان التنفيذية والتوجيهية والفنية للمشروع، والموهوبين المشاركين في البرنامج، ومدربيهم و عائلاتهم. 

حيث عقد ضمن مشروع بناء القدرات وتنمية المواهب الإبداعية على مدار ثلاثة أشهر، مجموعة دورات تدريبية وورشات مخصصة لدعم وتنمية المواهب المحلية من الموهوبين الفائزين بمسابقة موهبتي من بيتي 2020، ضمن البرنامج الوطني لرعاية المواهب وتنميتها  وبدعم من صندوق الحسين للإبداع والتفوق.

وتم تدريب 130 موهوبًا من جميع محافظات المملكة في المراكز الثقافية لمحافظات العاصمة، وإربد، والكرك، والطفيلة، ومعان والعقبة في مجالات الكتابة الإبداعية، والفنون التشكيلية (الرسم والخط العربي)، والمسرح والدراما، والعزف والغناء.
 
وقالت الوزيرة النجار في كلمتها التي ألقتها خلال الحفل، رأيت اليوم روح الأردن في نخبة من أبنائنا الموهوبين الذين يتقدمون بخطوات ثابتة وواثقة في مجالات فنية وإبداعية مختلفة، وهذا يمنحنا العزم على أن نمضي نحو المستقبل بثقة وإيمان، فالمبدعين هم بوصلتنا للمزيد من الإبداع والفعل الثقافي، نحو أردن محب يحتفي بتنوعه وتعدديته، و يحترم المساواة والحقوق والواجبات والتشاركية، والشكل الحقيقي للمواطنة، ليضع الأردن والعالم العربي على خارطة الإبداع العالمي. 

وأكدت على أن وزارة الثقافة لديها واجب مقدس لرعاية الموهوبين ودعمهم والاستثمار في الإنسان و طاقاته، من خلال برامج وطنية هادفة و مدروسة، تنمي إبداعاتهم وتأخذ بأيديهم، مشجعة من فاز منهم ومن لم يفز على المثابرة الدائمة، لتكون أصواتهم في ضمير الأردن والأردنيين جميعا.

كما وقدمت النجار شكرها لصندوق الحسين للإبداع والتفوق على دعمهم السخي لهذا المشروع مجسدين الروح الأردنية العالية في التعاون و تنسيق الجهود، ولضيوف الحفل من المملكة العربية السعودية و سوريا، ومن أعضاء اللجان و المدربين و أهالي الموهوبين المشاركين.
 
وقد تضمن الحفل العديد من الفقرات الفنية المنوعة ما بين عروض موسيقية و مسرحية، وقراءات لنصوص أدبية، إضافة لمعرض فن تشكيلي و خط عربي، جاءت جميعها كنتاج للدورات التدريبية التي حصل عليها الموهوبين، ووزعت في ختام الحفل شهادات المشاركة، و تكريم المدربين و أعضاء اللجان العاملة على تنفيذ المشروع.